Homeمنوعات

«الجزء الثاني» من دراسة رائدة في عالم الفنون القتالية المختلطة

«الجزء الثاني» من دراسة رائدة في عالم الفنون القتالية المختلطة

معهد يو إف سي للأداء نشر الجزء الثاني من الدراسة الشاملة حول رياضة الفنون القتالية المختلطة بعنوان تحليل شامل للأداء وتعريف برياضيّي يو إف سي، بعد ثلاث سنوات من إصدار الجزء الأول.

ويمثل الجزء الثاني من الدراسة المصدر الأكثر شمولية وحداثة في رياضة الفنون القتالية المختلطة حالياً، إذ يضم مجموعة قيّمة من الأفكار والبيانات التي جمعها فريق معهد يو إف سي للأداء منذ نشر الجزء الأول في عام 2018، بما فيها المنهجيات الأكثر تطوراً وتأثيراً على رياضيي الفنون القتالية المختلطة من حيث صحتهم وأدائهم.

ويحتوي الجزء الثاني من الدراسة على أربعة أضعاف كمية المعلومات التي استعرضها الجزء الأول، والتي تتوزّع على أكثر من 480 صفحة مقسمة إلى خمسة أجزاء و90 قسماً، وتضم مساهمات من 28 خبيراً على مستوى عالمي من معهد يو إف سي للأداء.

ويتوزّع محتوى الجزء الثاني من الدراسة بين قسم خاص بالتحليلات وقسم خاص بالمعلومات التعريفية والتعليمية، ما يجعله خلاصة لأربع سنوات من العمل مع رياضيّي يو إف سيÒ ذوي المستوى العالمي. ومنذ افتتاح أبوابه أمام عشاق الفنون القتالية المختلطة تحت مظلة يو إف سي في عام 2017، قدم معهد يو إف سي للأداء الدعم لأكثر من 600 رياضيّ في جميع النواحي المتعلقة بالتحضيرات للنزالات، بداية بالتكييف البدني والخدمات الطبية، ووصولاً إلى النظام الغذائي والتغذية وعلم النفس والصحة العامة والسلامة.

كما استعرض الجزء الثاني من الدراسة اعتبارات فنية وتكتيكية خاصة برياضة الفنون القتالية المختلطة، وذلك اعتماداً على فريق متفرّغ من مدرّبي الرياضة الذين يعملون مع أبطال الصين في معهد يو إف سي للأداءÒ بشنغهاي وأكاديمية يو إف سي.

واجتمعت هذه المكوّنات للوصول إلى مصدر هام ومتعدد التخصصات، يتطرّق إلى جميع الاعتبارات المتعلقة بمنافسات الفنون القتالية المختلطة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دانكان فرينش، نائب الرئيس لشؤون الأداء، لدى معهد يو إف سي للأداء: “فوجئنا في البداية بمدى الترحيب الذي حظيت به نشرتنا الأولى. لكن إدراكنا لمدى أهمية هذا المصدر في مجتمع رياضة الفنون القتالية المختلطة حول العالم، جعلنا نطمح إلى إنشاء مصدر أكثر تكاملاً وشمولاً، يمكن للمدرّبين والرياضيّين الرجوع إليه في أي وقت. ويلخّص هذا المصدر المتميز في جزئه الثاني الخبرة الجماعية التي اكتسبها جميع أعضاء فريق معهد يو إف سي للأداء، ما يجعلنا متحمسين لمشاركة أفكارنا ورؤانا مع الجميع”.

وتعزيزاً لتكيّف المعلومات مع نظام التدريب الخاص بالرياضيّ، تمحور الجزء الثاني من الدراسة حول العناصر المكونة لـ “دورة النزال”.

  • الجزء الثاني – خارج معسكرات التدريب

    • يقدم هذا الجزء لمحة عامة عن جميع الأساليب والفلسفات التي يعتمدها فريق معهد يو إف سي للأداء خارج المعسكرات التدريبيّة، بما في ذلك التدريب على الملاكمة، وتنظيم الجلسات الفنية لمعالجة الصدمات وإدارة الأحمال التدريبية والتعريف بالمكملات الغذائية ووسائل مكافحة المنشطات.
  • الجزء الثالث – خلال معسكرات التدريب

    • يستعرض هذا الجزء الجوانب الرئيسية للتحضير للنزال، بما فيها تنظيم الجلسات الفنية، وأساليب تخفيض الوزن، وتخفيض الجرعات التدريبية تدريجياً، والوصول إلى الأداء الأقصى للمنافسة.
  • الجزء الرابع – أسبوع النزال والمنافسة
    • يتطرّق هذا الجزء للعناصر التي يجب مراعاتها لتعزيز المنافسة على الحلبة، بما في ذلك التدابير المتعلقة بتخفيض الوزن وتعزيز الغذاء في أسبوع النزال والسفر وتعويض السوائل بعد إتمام عملية الوزن وتمارين الإحماء قبل النزال وعلم نفس المنافسة.
  • الجزء الخامس – مرحلة ما بعد النزال
    • يتناول الجزء الخاص بمرحلة ما بعد النزال جميع الجوانب الطبية المتعلقة بالإصابات والصدمات والعودة إلى التدريب، فضلاً عن عملية مراجعة أحداث النزال وإعادة وضع الأهداف لدورة النزال التالية.

COMMENTS