الرئيسيةمنوعات

أكثر من 260 طلبًا من أكثر من 60 دولة: انطلاق مغامرة أفضل القرى السياحية لعام 2024

أكثر من 260 طلبًا من أكثر من 60 دولة: انطلاق مغامرة أفضل القرى السياحية لعام 2024

تقدمت أكثر من 260 قرية من أكثر من 60 دولة تمثل المناطق الخمس في العالم للمشاركة في نسخة عام 2024 من أفضل القرى السياحية التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للسياحة 2024. ويمثل هذا أكبر حجم من الطلبات التي تم تلقيها على الإطلاق خلال الأربع نسخ من المبادرة.

إغلاق باب التقديم للنسخة الرابعة:  

تم إغلاق باب التقديم للنسخة الرابعة من مبادرة أفضل القرى السياحية في 8 مايو. واستنادًا إلى نجاح الإصدارات السابقة، ستلهم مبادرة هذا العام مرة أخرى المجتمعات في جميع أنحاء العالم لتسخير قوة السياحة كمحرك للتنمية الريفية والرفاهية المجتمعية.

تمت دعوة الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة للسياحة إلى تقديم ترشيحات إلى ما يصل إلى ثماني قرى من خلال إدارات السياحة الوطنية (NTAs).

كما هو الحال في الإصدارات السابقة، سيتم تقييم القرى من قبل مجلس استشاري خارجي مستقل في مجالات التقييم التالية:

  1. الموارد الثقافية والطبيعية
  2. تعزيز الموارد الثقافية والحفاظ عليها
  3. الاستدامة الاقتصادية
  4. الاستدامة الاجتماعية
  5. الاستدامة البيئية
  6. التنمية السياحية وتكامل سلسلة القيمة
  7. الحوكمة وتحديد أولويات السياحة
  8. البنية التحتية والاتصال
  9. الصحة، السلامة والأمن

وسيتم الإعلان عن القرى الفائزة كأفضل القرى السياحية وكذلك تلك التي تم اختيارها للمشاركة في البرنامج التطويري في الربع الأخير من العام.

شبكة عالمية متنامية من القرى السياحية

منذ إطلاق الدعوة لتقديم الطلبات في يناير، استضاف برنامج السياحة من أجل التنمية الريفية التابع للأمم المتحدة للسياحة سلسلة من الجلسات عبر الإنترنت مع الدول الأعضاء، لتقديم رؤى حول عملية التسجيل. واستقطبت هذه الجلسات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية 117 مشاركًا، مما سلط الضوء على الاهتمام والالتزام واسع النطاق من جانب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المعنية بالسياحة للنهوض بالسياحة من أجل التنمية الريفية.

وستستمر شبكة BTV، التي تضم حاليًا اتحادًا عالميًا يضم 186 عضوًا، في النمو. تضم الشبكة 129 قرية معترف بها كأفضل القرى السياحية و57 قرية تشارك بنشاط في برنامج التطوير يمثلون 55 دولة. وتعد هذه الشبكة التعاونية تجمعًا عالميًا فريدًا للمجتمعات المحلية وتعمل كمنصة لتبادل الخبرات وتنمية المعرفة وتعزيز الشراكات لدفع التنمية الريفية من خلال السياحة.

COMMENTS