Homeتريندينغ

محرك جوجل يطرح تطبيق يوتيوب كيدز باللغة العربية لتعزيز الرقابة

يوتيوب كيدز

طرحت منصة يوتيوب تطبيق يوتيوب كيدز  باللغة العربية، والذي يهدف إلى تعزيز رقابة الوالدين على ما يتابعه الأطفال عبر منصة يوتيوب، وطرحت المنصة التطبيق في 15 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويسمح تطبيق “يوتيوب كيدز” للعائلة والأطفال بمشاهدة الفيديوهات المفضلة بسهولة، كما يمنح الأمهات والآباء أدوات بسيطة لتكييف استخدام التطبيق مع احتياجات العائلة.

وفاة الناشط اللبناني محمد الرز يثير حالة حزن بمواقع التواصل

يوتيوب كيدز تطبيق مخصص للأطفال

تدور فكرة يوتيوب كيدز حول تخصيص محتوى يناسب الأطفال تحت 13 سنة، وتقدم المنصة محتوى متنوع ويناسب أفراد العائلة، ويمنح التطبيق الاطفال  فرصة استكشاف موضوعات جديدة والإبحار بمخيّلتهم عبر مجموعة من القنوات وقوائم التشغيل المندرجة تحت فئات تشمل: التعليم والهوايات، والفنون والأعمال اليدوية، والألعاب، والموسيقى والرقص، بالإضافة إلى قنوات وفيديوهات صانعي المحتوى العائلي وغيرها من الفئات.

طرق الرقابة في يوتيوب كيدز

يتميز تطبيق “يوتيوب كيدز” بعدة أدوات للرقابة الأبوية اليسيرة الاستخدام لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسبها، مثل “الملفات الشخصية” التي تمنح للوالدين لإنشاء ملف منفصل لكل طفل، وبالإضافة إلى ذلك يملك الأطفال مجموعة من الاقتراحات حول المحتوى المناسب لأعمارهم واهتماماتهم.

ويوفر التطبيق ميزة مهمة هي “إيقاف البحث” وهي التي تحجب عن الطفل ميزة البحث عن فيديوهات آخرى، ويشاهد الأطفال المحتوى الموجود على المنصة فقط على عدة قنوات محددة.

وفيما يخص ميزة “وقت الشاشة” فهي أداة تمنح الوالدين التحكم في المدة التي يجلسها الطفل في مشاهدة الفيديوهات، بحيث يعطي التطبيق إشعارًا للطفل عند انتهاء وقت الجلسة المحددة.

COMMENTS