Homeتريندينغ

وزارة التربية والتعليم تحدد خطوات طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية

الاستمارة الإلكترونية

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخطوط العامة لعملية طباعة الاستمارة الإلكترونية لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للامتحانات للعام الدراسى الجارى، 2020،2021، وأوضحت الوزارة أنه ينبغي على الطالب الولوج إلى بوابتها الإلكترونية، واختيار أيقونة تسجيل الاستمارة الإلكترونية مع كتابة الايميل الموحد الخاص به، ويبدأ الإيميل الخاص بالطالب بالكود الخاص به، وبعدها الضغط على زر تسجيل دخول، دون نسيان كتابة الرقم السرى، وأشارت الوزارة إلى أنه ينبغي قبل الدخول، يجب على الطالب القيام بمراجعة البيانات الخاصة به قبل طباعتها، لتلافي وجود آية أخطاء او معلومات غير صحيحة.

وأضافت الوزارة أن هناك نقطة مهمة يجب على الطالب الانتباه لها، وهي اختيار  اللغة الثانية بشكل صحيح، وهي إما تكون فرنساوى أو ألمانى أو أسبانى أو إيطالى”، والشعبة علمى علوم أم رياضة، وأشارت الوزارة إلى أن ما يجب على الطالب القيام به هو التأكد من صحة البيانات ثم طباعة الاستمارة فى ملف pdf”، ويمكن للطالب طباعة تلك الاستمارة  في المدرسة أو في بيته.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الاستمارة الإلكترونية تتكون من  4 أوراق، ويحتفظ بها الطالب حتى يتم طلبها من قبل المدرسة.

ومن جانب أخر أكدت الوزارة أن الطالب سيوقع على إقرار دخول الامتحان والتعهد بعدم حياة أى أجهزة محمول داخل لجان الامتحانات مع توقيع ولى الأمر أيضا عليها.

COMMENTS