Homeمنوعات

الجناح الهولندي يستضيف أسبوع الرياضة الهولندي في إكسبو 2020 دبي

الجناح الهولندي يستضيف أسبوع الرياضة الهولندي في إكسبو 2020 دبي

أعلن الجناح الهولندي في إكسبو 2020 دبي عن استضافة فعاليات أسبوع الرياضة الهولندي بين 13 و15 ديسمبر الجاري، والذي تُنظّمه أورانج سبورتس فوروم بالتعاون مع سبورت إنوفيتر ومركز المعرفة الهولندي للرياضة والأنشطة البدنية.

ويشهد الأسبوع الحافل حضوراً كبيراً من مختلف مُمثلي القطاع الرياضي الهولندي، من خلال سلسلة من الندوات والعروض التقديمية التي تستهدف الوصول إلى جمهور عالمي أوسع. وتُوفر هذه الندوات فرصة ممتازة للمؤسسات العاملة في مجال الرياضة والعافية للقاء الأطراف المعنية في القطاع وتبادل المعارف وتوسيع شبكات علاقاتها. ويضم الوفد الهولندي ما يزيد عن 25 مؤسسة حكومية وشركة رائدة تنشط في المجال الرياضي، بما فيها نادي أياكس أمستردام وجامعة فاخينينجن وفيليبس وغيرها الكثير.

كما يحتضن برنامج الفعالية التي يستضفيها الجناح الهولندي على مدى ثلاثة أيام سلسلة من الاجتماعات التجارية وأنشطة الوساطة والندوات والعروض التقديمية والتجارب العملية وورش العمل وزيارات الشركات. كما يعرض الجناح الهولندي مجموعة متنوعة من المنتجات الهولندية وغيرها من الابتكارات المستدامة وحلول الاقتصاد الدائري.

وتفتح الفعالية أبوابها لجميع عشاق الرياضة والمؤسسات العاملة في هذا المجال. يُمكنكم التسجيل مجاناً عن طريق رابط التسجيل على موقع أورانج سبورتس فوروم. يُمكن للأشخاص غير القادرين على زيارة الجناح بشكل شخصي حضور الندوات عن طريق البث المباشر على المنصة الافتراضية الخاصة بالجناح الهولندي.

قائمة المتحدثين ضمن أسبوع الرياضة الهولندي

تستضيف الفعالية يوم الأربعاء، 15 ديسمبر الجاري قائمة من المتحدثات البارزات من هولندا ودولة الإمارات للحديث حول أهمية الرياضة بالنسبة للفتيات والسيدات، مع تسليط الضوء على التمكين والريادة، تحت رعاية مركز المعرفة الهولندي للرياضة والأنشطة البدنية. وتضم القائمة السيدة مريم راشد المنصوري، عضوة مجلس إدارة جائزة فاطمة بنت مبارك العالمية للرياضة وعضوة مجلس إدارة المؤتمر الدولي لرياضة المرأة؛ وعبير الخجا، رئيسة وحدة التسويق والاتصال في مجلس دبي الرياضي؛ وجاكلين كروننبورغ، من مركز المعرفة.

ويُشارك سوني سيلوي، المدير الفني لدى أكاديمية أياكس أمستردام للتدريب في مجلس الشارقة لكرة القدم في ندوات الفعالية لتسليط الضوء على سُبل الحفاظ على أفضل الظروف الممكنة في أكاديمية اليافعين. كما تتناول مونيك سيمونز، الباحثة لدى جامعة فاخينينجن، مسألة التعليم عن طريق اللعب، بينما يُقدم بيتر كورتنهوفن عرضاً لألعاب الواقع الافتراضي الغامرة لكامل الجسم المستخدمة في صالة أكتيف إي سبورت أرينا للألعاب الإلكترونية التفاعلية.

وتقدم الفعالية جلسة سبورت إنوفيتر لايف شو الحوارية، لمناقشة مواضيع الاستدامة والاقتصاد الدائري والرياضات. وستُقدم ميريت كلوكيه من سبورت إنوفيتر نظرة مُعمقة على منظومة الابتكار في قطاع الرياضة الهولندي. ويُشارك الضيوف من هايدرالوب وجروت جروينر وويد أوي وريكريشنال سيستم إنترناشيونال – جراس 2 جراس لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتهم المستدامة لحضور الفعالية من مختلف أنحاء العالم.  وتنضم جيسيكا سميث، اللاعبة البارالمبية السابقة في الفريق الأسترالي، إلى الفعالية للتعريف بمزيد من الابتكارات ومناقشة أهميتها بالنسبة لمنطقة الخليج وأستراليا. 

الجناح الهولندي – منصة للتواصل

وتعليقاً على الموضوع، قال سعادة كاريل ريختر، القنصل العام لمملكة هولندا في دبي والمفوض العام لجناح هولندا في إكسبو 2020 دبي: “تتنوع الأنشطة الرياضية التي تشتهر بها هولندا، سواءً الرياضات الجماعية، مثل كرة القدم والهوكي، أو الفردية منها، مثل ركوب الدراجات والتنس والتزلج على الجليد. ولطالما أثار الرياضيون الهولنديون إعجاب الجميع بفضل الإنجازات التي يُحققونها. وتركز هولندا مثل سائر الدول كالإمارات العربية المتحدة، على أسلوب الحياة والرياضات والتمارين والحفاظ على التوازن الصحي. ويتطرق أسبوع الرياضة الهولندي أيضاً إلى العديد من المواضيع المشوقة، مثل أهمية الرياضة والأنشطة البدنية في حياة المرأة، والرياضات الإلكترونية، والتعليم عن طريق اللعب. ويُمثل جناحنا منصة مثالية للتواصل مع من يُشاركوننا العشق ذاته للرياضة”.

COMMENTS