الرئيسيةأخبار الخليج

EV LAB تُطلق أول مركز لتجربة التنقل الكهربائي متعدّد العلامات التجارية في دبي

EV LAB تُطلق أول مركز لتجربة التنقل الكهربائي متعدّد العلامات التجارية في دبي

استضافت EV LAB، الشركة الناشئة الرائدة في قطاع التنقل الكهربائي بالتجزئة كخدمة (RaaS)، حفل الإطلاق التجريبي لأول مركز لتجربة التنقل الكهربائي في المنطقة في “وان سنترال” (One Central) بمركز دبي التجاري العالمي. تمثّل هذه المنشأة الحديثة علامة فارقة في تعزيز النقل المستدام والقيادة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تعزيز النمو داخل مجتمع التنقل الكهربائي.

ترأس معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، حفل قص الشريط, وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: “لقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة الآن رائدة عالمياً في مجالي التحول إلى الطاقة المستدامة والابتكار في تقنيّات المناخ، فهي تجتذب الشركات الرائدة إلى نظامها البيئي الديناميكي المناسب للأعمال وتُشكّل شراكات مع بعض أكثر الاقتصادات تقدّماً من الناحية التكنولوجية في العالم. ويُعدّ  EV LABالذي أُطلق حديثاً، وهو أول منصّة متعدّدة العلامات التجارية المتخصّصة في المركبات الكهربائية، مشروعاً يُجسّد هذه الرؤية. سيساهم بناء مجتمع من شركات السيارات الكهربائية والمتخصّصين والمبتكرين وروّاد الأعمال وتشجيعهم على تبادل المعرفة والرؤى والخبرات في تعزيز التوجه نحو التنقّل المستدام في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط على نطاق أوسع. وسيساعد القيام بذلك في تسريع عملية الانتقال إلى التنقل الكهربائي وتمكيننا من إنجاز أهدافنا في تحقيق الحياد الكربوني.”

واستمتع الضيوف بجولة شاملة في المنشأة التي صُمّمت لتكون مركزاً للابتكار و التعاون في مجال التنقل الكهربائي. يعرض المركز مجموعة متنوّعة من المركبات الكهربائية وخيارات التنقل الصغيرة وحلول محطّات الشحن واليخوت التي تعمل على الطاقة الشمسية والقوارب الكهربائية، مما يتيح للعملاء الاطلاع على أحدث الابتكارات في مجال النقل المستدام.

تُعدّ التجزئة كخدمة (RaaS) تطوّراً حديثاّ لتجارة التجزئة التقليدية، إذ تُركّز على بيئة تعاونيّة يمكن فيها للعديد من الشركات عرض منتجاتها في مساحة مشتركة قائمة على مفهوم “متجر داخل متجر”. وتُتيح هذه البيئة الفريدة للعملاء تجربة القيادة أو استئجار أو شراء سيارات كهربائية من نخبة المركبات الكهربائية المتاحة في دولة الإمارات العربية، بما في ذلك مجموعة من منتجات التنقل الصغيرة وأجهزة الشحن وحلول الإطارات، وذلك ضمن مركز التجربة الخاص. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستهلكين أيضاً استكشاف مجموعة واسعة من اليخوت الكهربائية من “سايلنت يختس” (Silent Yachts)، مُبتكري أول سلسلة من اليخوت الكهربائية التي تعمل بالطاقة الشمسية في العالم، و”ماريان بوتس” (Marian Boats)، صانعي القوارب الكهربائية الفاخرة عالية الأداء. وتوفّر غرفة الإعدادات تجربة سلسة للعملاء لإعداد وتخصيص يخوتهم وحجز زيارات للمصنع لمشاهدة عملية صُنع يخوتهم بكاملها.

ومن جهتها قالت آرتا فيصلي، المدير العام لشركة EV LAB: “نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن التجزئة كخدمة (RaaS) هي النهج الأمثل للمستهلكين، خاصةً مع الزيادة الكبيرة في عدد المركبات الكهربائية الجديدة التي تدخل السوق، بما في ذلك حلول اليخوت الكهربائية. لقد ازداد احتياج المستهلكين إلى مساحة مستقلة عن العلامات التجارية يمكنهم فيها اكتشاف وتجربة مجموعة متنوعة من المنتجات ضمن نظام التنقل الكهربائي مع تلقي نصائح حقيقية ومحايدة تتناسب مع احتياجاتهم. نحن فخورون بالتقدّم الكبير الذي تم تحقيقه في دولة الإمارات العربية على السنوات الثلاث الماضية منذ أن بدء مفهومنا الأولي، لاسيما بالنظر إلى التوافر المحدود سابقاً لوسائل النقل الكهربائية والبنية التحتية للشحن”.

علاوةً على ذلك، سيعمل المركز أيضاً على الارتقاء بمستوى تجربة صالة العرض التقليدية من خلال استضافة الفعاليات وورش العمل وجلسات النقاش لتعزيز الابتكار في مجال التنقل المستدام. يقع المركز في المباني الحاصلة على شهادة “لييد” (LEED) الذهبية في “وان سينترال”، ويتضمّن تصميم المركز مواداً مسؤولة بيئياً، بما في ذلك الخرسانة الخضراء والإضاءة الموفرة للطاقة والخشب المستدام المعتمد والمواد من مصادر محلية والأثاث المعاد تدويره وشرائح النجارة المستدامة.

يُكمّل تطبيق EV LAB عروض العملاء متعددة القنوات، إذ يسمح بتأجير المركبات الكهربائية لفترات قصيرة أو طويلة، كما يسمح ببيع وشراء المركبات الكهربائية المستعملة. ويُتيح التطبيق التنقل المستدام للجميع ويجعله مريحاً أيضاً، مما يوفّر للمستخدمين طريقة سلسة لاستكشاف خيارات التنقل الكهربائية المختلفة.

صرّح كيفن شلهوب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة EV LAB، قائلاً: “تلتزم EV LAB بريادة مستقبلٍ لا يكون فيه التنقّل المستدام مجرّد خيار، بل معياراً. نحن نؤمن حقاً أن كل شريك من شركائنا من العلامات التجارية يضعون الاستدامة وبناء مستقبل أفضل للجيل القادم قبل كل شيء. لدى كل سيارة نعرضها في صالتنا ما يميّزها ويجعلها فريدة بحق. إن مهمتنا هي قيادة الجهود نحو حلول نقل أنظف وأكثر استدامة في دولة الإمارات العربية وخارجها. كما نهدف إلى تمكين الأفراد والشركات لتبني المركبات الكهربائية والمساهمة في عالم أكثر استدامة وذلك عبر تعزيز الابتكار والتعاون والمشاركة المجتمعية من خلال مركز تجربة التنقل الإلكتروني الخاص بنا. تأتي حوالي 20% من الانبعاثات العالمية من صناعة النقل، وحوالي 75% منها تأتي من النقل البري بينما 11% تأتي من النقل البحري. نحن نهدف إلى تسليط الضوء على حلول تكنولوجيا المناخ الموجودة بالفعل وتقليل انبعاثات الكربون هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة. تماشياً مع مهمتنا المتمثلة في دفع التنمية المستدامة، تلتزم EV LAB بإعادة استثمار جميع الأرباح، إن وجدت، في مشاريع التنقل الكهربائي والتكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة. وتضمن هذه المبادرة أن يساهم نمونا في تطوير التقنيات والممارسات المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.”

يعرض EV LAB مجموعة متنوعة من ستة طرازات متميزة من السيارات الكهربائية، بعضها متاح لتجربة القيادة الحصرية. ويحظى الزوّار أيضاً بفرصة استكشاف “إي ماجين” (eMagine) و”فولي شارجد” (Fully Charged)، وهما من الشركات الرائدة في مجال حلول شحن المركبات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تشمل النماذج المميزة سيارة “لوسيد إيرجراند” (Lucid Air Grand Touring)، المعروفة بقدرتها الرائعة على الشحن السريع والتي تتميز بمدى واسع يصل إلى 665 كم وسعة بطارية تبلغ 112 كيلوواط ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.2 ثوانٍ فقط. وتُبهر سيارة “أودي كيو 8 إي-ترون سبورتباك” (Audi Q8 e-tron Sportback) بفضل مزيجها الرائع بين قوة الـ SUVالواسعة وأناقة الكوبيه ذات الأربعة أبواب، إذ تقدم مدى يصل إلى 505 كم وسعة بطارية تبلغ 106 كيلوواط ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.6 ثوانٍ. كما يتم عرض سيارة “أودي إي-ترون جي تي” (Audi e-tron GT)، وهي واحدة من أكثر نماذج “أودي” انسيابية وكفاءة التي تم بناؤها على الإطلاق، إذ تتميز بمدى يصل إلى 320 كم ( 488كم وفقًا لمعيارWLTP)، وسعة بطارية تبلغ 83.7 كيلوواط ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.1 ثوانٍ.

تُلفت سيارى “لوتوس إليتري” (Lotus Eletre) الأنظار بتصميمها المتقدم وداخلها الفاخر. تقدم هذه الـHyper-SUV مدى يصل إلى 495 كم وسعة بطارية تبلغ 109.0 كيلوواط ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثوانٍ. بينما تتميز سيارة “بي إم دبليو اي7 إكس درايف 60” (BMW i7 xDrive60) عالية الأداء بمدى رائع يصل إلى 510 كم وسعة بطارية تبلغ 105.7 كيلوواط ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.7 ثوانٍ. أما سيارة “تسيلا موديل واي برفورمانس” (Tesla Model Y Performance) تتميّز بتسارعها السريع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.7 ثوانٍ فقط وتوفر مدى يتراوح بين 415 و514 كم وسعة بطارية تبلغ 78.1 كيلوواط ساعة. وتُكمل التشكيلة سيارة “جي إم سي هامر إي في إس يو في” (GMC Hummer EV SUV) بقوة 1000 حصان، التي تتميّز بمدى يصل إلى 480 كم وسعة بطارية تبلغ 212 كيلوواط ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثوانٍ، على الرغم من أن استئجارها متاحٌ بشكل انتقائي في مركز التجربة، فهو متاح عبر تطبيق EVLAB.

COMMENTS