Homeتريندينغ

ابل تطرح جهاز اي باد برو الجديد خلال مؤتمرها

ابل

خلال مؤتمرها بالأمس أعلنت شركة ابل عن مجموعة متنوعة من المنتجات المميزة، منها أجهزة كومبيوتر وأجهزة لوحية وملحقات، تضيف بشكل كبير للمستخدمين، غير أن ابل لم تعلن التحديثات الخاصة بنظام التشغيل الخاص بها.

 

ابل تطرح اي باد برو

من أبرز الأجهزة التي طرحتها ابل في فعالية الأمس هو جهاز «آي باد برو» المجهّز بتقنية الجيل الخامس وبشريحة «إم 1» التي ابتكرتها الشركة وزوّدت أجهزتها بها منذ نهاية 2020.
وأعلنت الشركة أن الجهاز الجديد سيتم طرحه في الأسواق بداية شهر مايو القادم، ومواصفات الجهاز الجديد مميزة، حيث يبلغ مقاسه 11 بوصة، من المقرر أن يكون سعر الجهاز المطروح في الولايات المتحدة 800 دولار، فيما يبلغ ثمن الطراز من مقاس 12,9 بوصة 1100 دولار.

ابل تطرح شريحة أم 1

تمثل شريحة ام 1 رهان جديد للمجموعة، حيث من المتوقع أن تحل محل رقائق «إنتل» على أجهزة الكومبيوتر المحمولة التي أُصدِرَت في نوفمبر، كما تعتبر من العناصر الرئيسية لأجهزة «آي باد» الجديدة وجهاز كومبيوتر سطح المكتب الجديد للعلامة التجارية «آي ماك» الذي سيباع بسعر يبدأ بـ1300 دولار.

قد يهمك:

إدانة الضابط المتهم في جريمة جورج فلويد

ملخص كامل لكل ما حدث في مؤتمر Apple
كما في هذه الرقائق مواصفات مميزة منها  رفع حدّ مستوى الصوت للجهاز بنسبة 50%، على ما أكدت الشركة، وفيما يتعلق بالملحقات (الإكسسوارات) فباتت «أبل» تصمم جهازَي «بلوتوث» و«إيرتاغس» بأشكال تتيح تعليقهما بالعناصر الأساسية (كالمفاتيح، وحقائب اليد، وما إلى ذلك) ليتمكن المستخدم من العثور عليهما بسهولة بواسطة هاتفه الذكي «آي فون».
ولا يمكن استخدام هذه الملحقات إلا مع الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام «آي أو إس 14,4»، على أن تُطرح الملحقات المحدثة في السوق «الأسبوع المقبل»، حسب بيان.
وسيعتمد نظام تشغيل «أبل» عندها تقنية تعقب سميت «آب تراكينغ ترانسبيرنسي» من شأنها توفير مزيد من التحكم للمستخدمين ببياناتهم الشخصية.

 

COMMENTS