Homeمنوعات

المنتخب الأمريكي لكرة السلة يحقق انتصاراً لافتاً في ظهوره الأول بدولة الإمارات

المنتخب الأمريكي لكرة السلة يحقق انتصاراً لافتاً في ظهوره الأول بدولة الإمارات

نجح منتخب كرة السلة الأمريكي للرجال بتحقيق انتصار لافت على نظيره اليوناني في ظهوره الأول في دولة الإمارات الليلة الماضية. شهد اليومالثاني من الأسبوع الدولي لكرة السلة مواجهة قوية بين المنتخبين اللبناني والمكسيكي، نجح فيها الأخير بتحقيق الانتصار على نظيره اللبناني في أول مباريات الأمسية في الإتحاد أرينا.

ونجح المنتخب المكسيكي في اختتام مشاركته في الأسبوع الدولي لكرة السلة دون هزيمة، محققاً الفوز بنتيجة 88-70. وتألق لاعب الوسط صاحب الـ 28 ربيعاً جوشوا إبارا منذ الربع الأول لينجح في تسجيل 20 نقطة ليكون اللاعب الأكثر تسجيلاً للنقاط في المباراة ويضمن الفوز للمنتخب المكسيكي. المنتخب اللبناني والمكسيكي بالإضافة إلى منتخب مصر، ألمانيا، اليونان والولايات المتحدة يتواجهون في إطار مباريات الأسبوع الدولي لكرة السلة، التي تمثل مباريات تحضيرية نهائية لخوض بطولة كأس العالم لكرة السلة، التي تقام في شرق آسيا ابتداءً من 25 أغسطس.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد عمر كوينتيرو، المدرب الأول للمنتخب المكسيكي: “سعداء بإنهاء استعداداتنا لكـأس العالم بتحقيق هذا الفوز الذي سيعزز من ثقتنا بقدراتنا. تنتظرنا مجموعة صعبة ولكننا مستعدين على أكمل وجه. لمسنا قدراً كبيراً من الدعم من جانب مشجعينا والجمهور بشكل عام منذ وصولنا. وأبهرتنا الجهود التي تبذلها أبوظبي للترويج لرياضة كرة السلة في المنطقة، وكانت التجربة مذهلة بالنسبة لنا من حيث حب الجمهور وحسن الضيافة وروعة الصالة التي خضنا المنافسات فيها”.

وشهدت المباراة الثانية في الأمسية فوزاً تاريخياً لصالح المنتخب الأمريكي لكرة السلة على نظيره اليوناني. وتقدم المنتخب الأمريكي، الذي يسجل ظهوره الأول في المنطقة، بالنتيجة مبكراً، مع تسجيل 108 نقطة بالمقارنة مع منافسهم الذي اكتفى بـ 86 نقطة فقط. وتسنى لعشاق كرة السلة الاستمتاع بأداء المنتخب الأمريكي ونجومه من لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، مثل لاعب فريق مينيسوتا تمبروولفز أنتوني إدواردز الذي سجل 21 نقطة. أما الفريق اليوناني فقاده نيكوس روجاڤوپولوس وپاناجيوتيس كالايتزاكيس اللذان سجلا 12 نقطة على حده. المباراة شهدت حماس الجمهور وإنطلاق الهتافات الداعمة للفرق لتشتعل الأجواء الحماسية في الصالة.

ومن جانبه، قال كيسلر، أحد نجوم المنتخب الأمريكي ونادي يوتاه جاز: “كانت التجربة ممتعة للغاية. يتميز منتخبنا بتشكيلته المتفردة التي تضم 12 نجماً موهوباً قادرين على تقديم أفضل مستويات الأداء. كما لمسنا ما يتمتع به المنتخب اليوناني من مواهب وقدرات بدنية، لذا أرى بأنّه من الأفضل أن نواجههم الآن قبل منافسات المجموعات في كأس العالم. أعيش تجربة رائعة في أبوظبي لغاية الآن. الناس هنا ودودون جداً والضيافة استثنائية، فضلاً عن الطعام الشهي للغاية”.

ويؤكد الأسبوع الدولي لكرة السلة، والمباريات الاستعدادية للمنتخب الأمريكي لكرة السلة، التزام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة مع تقديم جدول حافل بالفعاليات الترفيهية التي تلبي تطلعات الجمهور. نتيجة شراكة ما بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBAشهد العام الماضي انطلاق النسخة الأولى من مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي، والتي تعود إلى الإمارة في وقت لاحق من العام الحالي، حيث يتواجه فريقا دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز يوميّ 5 و7 أكتوبر القادم ضمن مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أبوظبي 2023 المُقدّمة من شركة “القابضة”. ويساهم كلتا الحدثين في تعزيز الاستراتيجية الرياضية والترفيهية لدولة الإمارات، كما تتماشى مع توجه العاصمة نحو ترسيخ مكانتها بين أبرز مبتكري الفعاليات في العالم.

وتشهد هذه الأمسية مواجهة حماسية بين المنتخبين الألماني واليوناني، بينما يلتقي غداً المنتخب الأمريكي بنظيره الألماني في مباراة سيتمكن عشاق كرة السلة حول المنطقة من مشاهدتها عبر ستارزبلاي. ومن المتوقع أن يشارك مجموعة من نجوم المنتخب الأمريكي، مثل جالين برونسون (نيويورك نيكس) وأنتوني إدواردز (مينيسوتا تمبر ولفز) ولاعب الدفاع  للعام 2022-23 جارين جاكسون جونيور (ممفيس غريزليس) واللاعب الصاعد للعام 2022-23 باولو بانشيرو (أورلاندو ماجيك) في مباراة تحت إشراف المدرب ستيف كير (غولدن ستايت ووريورز). أما الفريق الألماني فيجمه الأخويين فرانز وموريتز فاغنر (أورلاندو ماجيك)، دينيس شرودر(تورونتو رابتورز) ودانيال ثيس (إنديانا بايسرز).

COMMENTS