Homeمنوعات

يلينا ريباكينا و داريا كاساتكينا تتأهلان لمواجهات ربع النهائي

يلينا ريباكينا و داريا كاساتكينا تتأهلان لمواجهات ربع النهائي

أُقيمت مساء أمس منافسات الجولة الثانية من دور ال16 لبطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، ضمن بطولات رابطة اللاعبات المحترفات تصنيف 500 نقطة، بمشاركة 20 من أبرز لاعبات التنس المحترفات على مستوى العالم.

وأسفرت نتائج المباريات عن فوز الروسية المصنفة الثامنة عالمياً داريا كاساتكينا على السويسرية جيل تيشمان بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 1/6 – 6/0 – 6/2، و قلبت كاساتكينا تأخرها بالمجموعة الأولى في المباراة إلى فوز ثمين من خلال المجموعتين الثانية والثالثة الحاسمة لتحقق الفوز وتتأهل لدور ربع النهائي لمواجهة الصينية تشينوين تشنغ.

وقالت كاساتكينا صاحبة ال25 عاماً بعد المباراة: “لقد حققت فوزاً استثنائياً اليوم، الأمر الذي ساهم في زيادة الثقة للعب وتحقيق الفوز في هذه البطولة. فعلى الرغم من مواجهة بعض التحديات مثل الإضاءة ونشاط الرياح التي أثرت على الأداء في البداية، إلا أنني تمكنت من استعادة الهدوء والتركيز للاستمتاع بمواجهة قوية وحاسمة. سعدت كثيراً بتحقيق الفوز وإحراز التقدم.”

وأسفرت باقي نتائج المباريات عن فوز الكازاخية يلينا ريباكينا على التشيكية المصنفة الأولي عالمياً سابقاً  كارولينا بلسكوفا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6/4 – 6/2 لتحقق أول فوز لها في أبوظبي. في حين فازت الروسية المصنفة ال19 عالمياً ليودميلا سامسونوفا على التشيكية باربوسا كريجيكوف، بمجموعتين دون رد بنتيجة 7/6 – 7/5، لتتأهل سامسونوفا إلى ربع النهائي. وفازت اللاعبة البرازيلية المصنفة 14 عالمياً بياتريس حداد مايا على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا بمجموعتين مقابل مجموعة بنتيجة 6/4 – 6/7 – 7/6 في أطول المباريات التي استمرت لثلاثة ساعات ضمن المنافسات الفردية في الدور الـ 16. واستطاعت حداد تقدُم المجموعة الأولى، ولكن بوتينتسيفا كشفت عن مهاراتها الرفيعة وتفوقت في المجموعة الثانية. لتعود حداد مع تواصل المباراة وتفوز بالمجموعة الثالثة بسبع نقاط وحسمت الفوز لصالحها.

وعلقت الكازاخية يلينا ريباكينا على فوزها بالمباراة قائلة: “سعيدة جداً بتحقيق الفوز المستحق اليوم، وذلك بالرغم من بعض الصعوبات التي واجهتنا بسبب الرياح القوية، ولكننا نجحنا في التكيف مع الظروف واللعب بأداء مشرف. لطالما استمتعت بالمشاركة في البطولات على أرض دولة الإمارات وقضاء أوقات ممتعة، لذا حرصت على إتمام التدريبات قبل البطولة هنا. وأتطلع بحماس شديد إلى منافسات المرحلة القادمة.”

فيما أسفرت نتائج مباراة الزوجي في الدور الـ 16 عن فوز البرازيلية لويزا ستيفاني والصينية شواي تشانغ على البلجيكية كيرستن فليكنز والألمانية لورا سيجموند بمجموعتين دون رد بنتيجة 6/4 – 6/4، ليتأهل الثنائي للدور نصف النهائي، وفي المباراة الثانية فازت الأمريكية ديزيرا كراوزيك والمكسيكية جوليانا أولموس على الهنغارية تيميا بابوش والفرنسيةكريستينا ملادينوفيتش بمجموعتين دون رد بنتيجة 6/3 – 7/6.

وتفتتح السويسرية بليندا بنسيك، حاملة الميدالية الأولمبية الذهبية والمصنفة التاسعة عالمياً أبرز المواجهات دور الربع نهائي، حيث تواجه خلالها الأمريكية شيلبي روجرز، في حين تواجه الروسية المصنفة ال11 عالمياً فيرونيكا كوديرميتوفا المباراة القادمة ضد مواطنتها ليودميلا سامسونوفا.

تمثل البطولة استمرارًا لاحتفالات رابطة اللاعبات المحترفات بمرور 50 عامًا على تأسيسها، وتبدأ أسعار التذاكر من 50 درهمًا إماراتيًا للكبار، بينما تتوفر باقات لكامل البطولة بتوفير يصل إلى 15% بما في ذلك باقات الضيافة التي تعد الضيوف بتجربة لا مثيل لها. كما تتوفر التذاكر مجانًا للأطفال دون سن 12 عامًا عند مرافقة حاملي التذاكر الممتازة والعادية خلال الأيام الأربعة الأولى.

وتشهد البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً من محبي وعشاق رياضة التنس، وتمتد حتى يوم الأحد المُقبل الموافق 12 فبراير 2023 والذي سيشهد نهائيات الفردي والزوجي وتتويج البطلات.

وعلى الراغبين في حضور البطولة من عشاق رياضة التنس، زيارة الرابط التالي ticketmaster.ae للحصول على أفضل المقاعد المتاحة الآن في مجمع أبوظبي الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية. كما يمكنكم متابعة @MubadalaAbuDhabiOpen  على منصات التواصل الاجتماعي للاطلاع على أحدث المستجدات.

ولمزيد من المعلومات حول دورات بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس، الرجاء زيارة الرابط: https://www.mubadalaabudhabiopen.com/

COMMENTS