Homeمنوعات

«هوت ديسك» في دبي تستحوذ على شركة حجز مساحات العمل المشتركة «يادو» في برشلونة لتسريع وتيرة النمو

«هوت ديسك» في دبي تستحوذ على شركة حجز مساحات العمل المشتركة «يادو» في برشلونة لتسريع وتيرة النمو

أعلنت “هوت ديسك“، المنصة الرائدة عالميًا لحجز مساحات العمل المشتركة عند الطلب، عن خطط واعدة للتوسع في أوروبا من خلال الاستحواذ على تطبيق مساحات العمل المشتركة الإسباني يادو.

يُعد هذا الخبر الأبرز ضمن سلسلة من خطط النمو المرتقب الإعلان عنها خلال عام 2023 دعمًا لانتشار “هوت ديسك” في مختلف الأسواق من الشرق إلى الغرب، فضلُا عن ترسيخ مكانتها باعتبارها الشركة الأولى من نوعها التي تسعى لإنشاء “نظام عمل جديد”. يُذكر أن الشركة حازت على 15 حجزًا فقط خلال الشهر الأول من بدء أعمالها، لتسجل بعدها نجاح تلو الآخر ضمن قصة نمو رائدة، حتى تجاوزت أكثر من 10 آلاف حجز شهريًا خلال أقل من عام منذ إطلاق المنصة.

سيوفر الاستحواذ على “يادو” فرصة حقيقية لانتشار شركة “هوت ديسك” داخل الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم، فضلًا عن مضاعفة قيمة خدماتها من خلال توفير تجارب محلية مصممة بدقة لتناسب احتياجات المستخدمين المختلفة. يتخذ تطبيق “يادو” من برشلونة مقرًا رئيسيًا له، وقد انطلقت أعماله منذ عام 2019، ويضم التطبيق أكثر من 100 مساحة عمل مشتركة منتشرة في أنحاء المدن الرئيسية في إسبانيا بما في ذلك برشلونة، ومدريد، وفالنسيا، وإشبيلية، وغرناطة، وملقا، وبلباو.

“يادو” هو نتاج أفكار “كريستينا سانتا” و”آنا ألباريدا” عندما التقيا خلال رحلة استكشافية سيرًا على الأقدام في أنحاء آسيا. كان الثنائي يدركان مدى حاجة مدينتهما برشلونة لمساحات عمل مرنة تتيح العمل في أي وقت وأي مكان لا سيما بالنسبة لهما؛ إذ كانتا تشغلان وظائف في مجال العمل الحر آنذاك.

تبلورت هذه الحاجة الملحة أكثر فأكثر أثناء رحلاتهما، إذ لاحظتا أن هناك العديد من رفاقهما الرحالة الذين يبحثون عن أماكن مناسبة لإنجاز العمل خلال رحلاتهم، ومع انتشار مفهوم “الرحالة الرقميون” تفتق ذهن الثنائي عن فكرة إنشاء تطبيق لمساعدة الأفراد الراغبين في العمل أثناء انتقالهم من مكان لآخر، خاصة في أسواق أوروبا التي تتمتع بمشهد مزدهر من الشركات الناشئة المتنوعة، ويُذكر أن النظام البيئي للشركات الناشئة الإسبانية احتل المرتبة الـ16 عالميًا فيما يتعلق بالابتكار وفقًا لمؤسسة ستارت أب بلينك. وبالفعل في غضون عام واحد حققا حلمهما بتوفير تطبيق لحجز مساحات العمل المرنة في إسبانيا.

بفضل عملية الاستحواذ الأخيرة، ستتمكن “هوت ديسك” من دمج الطابع الإسباني والنهج المحلي الذي تتبناه “يادو” داخل عمليات الشركة موفرة بذلك المزيد من الفرص لأولئك الذين يرغبون في العمل ضمن بيئة عمل مشتركة في جميع أنحاء إسبانيا إلى جانب الأسواق الأخرى الناطقة باللغة الإسبانية، مع توفير إمكانية تسجيل الدخول للاستفادة من مختلف الخدمات المتاحة عند الطلب بواسطة المستخدمين والشركات المحلية على حد سواء لحجز المساحات المكتبية، وغرف الاجتماعات، والمكاتب سواء بالساعة، أو اليوم، أو الشهر، أو السنة.

علق “محمد خالد”، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لدى “هوت ديسك”، على الاستحواذ على “يادو” قائلًا: “انطلقت “هوت ديسك” في دبي حيث يقع المقر الرئيسي للشركة، ولكن اقتحام الأسواق العالمية كان هدفًا نضعه نصب أعيننا منذ البداية. تتمتع إسبانيا بمشهد زاخر بالعمل المشترك وتبني أسلوب العمل الهجين إذ يعج السوق الإسباني بالمهنيين الشباب سواء ممن يعملون بشكل مستقل، أو المبدعين، أو من يعملون لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو المؤسسات المرنة. نحن سعداء للغاية بالعمل مع “آنا” و”كريس”، ويسرنا الترحيب بهما للانضمام إلى فريق العمل من خلال الاستحواذ على شركة “يادو” التكنولوجية الناشئة”.

وأضاف قائلًا: “سنتعاون معًا لدمج التوليفة الإسبانية المحلية ضمن مكونات نجاحنا لتحقيق المزيد من الانتشار، لا سيما مع إمكانات النمو المتاحة داخل إسبانيا والأسواق الأخرى الناطقة باللغة الإسبانية ما سيسهل نمو أعمالنا في جميع أنحاء العالم”.

صرحت “آنا” و”كريس”، مؤسستا “يادو” قائلتان: “كم نشعر بالحماس للمساعدة في تعزيز فرصة الرحالة الرقميون والمؤسسات داخل إسبانيا وخارجها. العمل عن بعد هو المستقبل وتعتبر هذه فرصة متميزة لتوحيد الجهود مع شركة دولية مثل “هوت ديسك” للمساهمة في توسيع نطاق الانتشار عبر أوروبا على وجه الخصوص. لقد انقلب السوق رأسًا على عقب خلال السنوات القليلة الماضية، وهناك الآن طلب متزايد على خيارات العمل المرنة أكثر من أي وقت مضى. إننا نتطلع إلى توسيع نطاق الوصول إلى تلك الخدمات، ويسعدنا تقديم خلاصة خبراتنا في هذا المجال إلى هوت ديسك”.

COMMENTS