الرئيسيةفورمولا ١

احتفاءً بالتراث والابتكار، ®Levi’s تتعاون مع فريق مكلارين للفورمولا 1 للكشف عن مجموعتهما المشتركة الأولى

احتفاءً بالتراث والابتكار، ®Levi’s تتعاون مع فريق مكلارين للفورمولا 1 للكشف عن مجموعتهما المشتركة الأولى

لا يختلف اثنان على أنّ علامة ®Levi’s قد أحدثت ثورةً في عالم الموضة بإطلاق أوّل بنطال جينز أزرق ®501، ومنذ آنذاك، ما انفكّت تجد سبلاً جديدة لتصمّم أشهر قطعها بحلّة مبتكرة مع الحفاظ على تراثها العريق. أمّا في عالم السباقات المحفوف بالتشويق، فواصل فريق مكلارين للفورمولا 1 مساعيه إلى ابتكار سيارات سباق عالية الأداء وخارجة عن المألوف من دون المساومة على الأناقة والفخامة. ومن هذين العالمين المختلفين، تجتمع وللمرة الأولى أيقونتان لترفعا الستار عن مجموعةٍ استثنائية تجسّد التراث والابتكار خير تجسيد… ونتكلّم هنا عن تعاون علامة ®Levi’s مع فريق مكلارين للفورمولا 1.

تحتضن مجموعة ®Levi’s × مكلارين باقة مبتكرة من القطع، ونذكر منها جاكيت Racing، وبدلة Racing، وقفازات Racing، وجاكيت تراكر Heritage، فضلاً عن بنطال جينز ®Heritage 501، وتيشيرت Constructors وعصبة الرأس Racing. والجدير بالذكر أنّ قطع المجموعة تستمدّ وحيها من فريق مكلارين لسباقات الفرومولا 1 في عصره الكلاسيكي، إذ يطلّ جاكيت Racking بقصّة قصيرة ومربّعة بعض الشيء، ويزيّنه شعار العلامة مطرّزاً على ظهره بدرزة السلسلة، فيما تزدان أكمامه وحواشيه بشريط من قماش التويل الحريري. ويأتي الجاكيت بلونٍ فاتح، مع بطانة من الساتان ورقعة من الجلد المدبوغ منقوشة بشعار العلامتَين.

واستكمالاً لصيحة اللون الفاتح نفسه، ابتكرت العلامتان بدلة Racing بمنفرج منخفض قليلاً مع قصة واسعة وأرجل مستقيمة. وزيّنتاها برقعات مستوحاة من الطراز الكلاسيكي مع نقشة مشقّقة أسفل الساق اليمنى، وذلك إلى جانب الرقعة الجلدية نفسها المنقوشة بشعار العلامتين. هذا وتأتي مزوّدة بسحاب من الجلد المدبوغ على جهتها الأمامية. زِد على ذلك قفازات Racing التي تصطبغ بثلاثة ألوان من وحي الملصقات الجرافيكية القديمة التي تعود إلى فريق مكلارين، فيما تنفرد بنمط مخرّم لتتيح للبشرة التنفّس. وصُنعت من الجلد الإيطالي الفاخر، وتمّ تزويدها بأزرار الكبس التي تشتهر بها علامة ®Levi’s، بينما تزدان بتوقيع مؤسس فريق مكلارين بروس مكلارين مطرّزاً عليها مع شعار مكلارين منقوشاً عليها.

في المقابل، يطلّ جاكيت تراكر Heritage مزداناً برقعات مستوحاة من الطراز الكلاسيكي على الجهتين اليمنى واليسرى من منطقة الصدر، ويمتاز بقصّة قصيرة ومربّعة نوعاً ما فيما يتباهى بلونٍ متوسّط مع خطوط صغيرة عند المرفقين. هذا ويتوسّطه من الجهة الأمامية سحاب مدعوم بشريط أحمر، من دون أن ننسى الرقعة الحمراء الخلفية التي تحمل شعار العلامتين التجاريتين وتستحضر سيارات مكلارين الكلاسيكية التي سرقت الأضواء في الثمانينيات. وفي خطوةٍ تُعتبر الأولى من نوعها في تاريخ الملابس، يطلّ بنطال جينز Heritage® 501 بحلّة جديدة حيث استُبدل الجيب الخلفي الأيسر بجيب مخفي يتميز بنقشة متشقّقة، وأضيف إليه جيبٌ آخر مزوّد بسحاب مدعوم بشريط أحمر مع درزة مخفية.

وتكريماً لتراث فريق مكلارين العريق، تزيَّن بنطال الجينز برقعات يكتنفها طابعٌ كلاسيكي مع رقعة خلفية حمراء اللون تحمل شعار العلامتين. أمّا تيشيرت Constructors، فيتباهى في جهته الأمامية برسمة جرافيكية مطبوعة لسيارة سباق مكلارين من حقبة الثمانينيات. وختامها مسك مع عصبة الرأس Racing التي تستحضر أنماط ®Levi’s الغربية والكلاسيكية، ولكن من منحى مختلف، حيث تزدان برسومات لسيارات مكلارين تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي.

تم إطلاق المجموعة حول العالم في 3 يوليو وذلك بالتزامن مع سباق الجائزة الكبرى البريطاني للفورمولا 1 في حلبة سيلفرستون، وتتوفّر الآن حصرياً في متجر ®Levi’s في دبي مول، بالإمارات العربية المتحدة.

COMMENTS