Homeمنوعات

الساحة الفنية التفاعلية «كانفس» تطلق ورشة عمل فنية للأحباب الصغار

الساحة الفنية التفاعلية «كانفس» تطلق ورشة عمل فنية للأحباب الصغار

حاضنة فنية رائدة ذاع صيتها من خلال إضافة بصمتها الخاصة ورؤيتها المبتكرة للفن المعاصر في دبي، تواصل هذه الوجهة الفنية متعددة الوظائف “كانفس” تحقيق النجاح مع تجارب تفاعلية غامرة تستقطب مختلف الأعمار.

أطلقت “كانفس” ورشة عمل فنية تفاعلية للأطفال تحمل اسم (Art in Light)؛ مصممة خصيصًا لتناسب العقول اليافعة الفضولية لقضاء أمتع الأوقات مع مختلف الأنشطة الفنية المذهلة خلال موسم الأعياد والعطلات المدرسية. يبرز معرض (Art in Light) الأشكال الفنية المبتكرة لجهاز الإسقاط الضوئي القديم الذي يُستخدم للعرض البصري.

يؤمن مؤسسو “كانفس” من أصحاب التفكير الاستشرافي بأن الفن يتخطى حدود الزمن والأجيال؛ لذا ليس من السابق لأوانه إشراك الأطفال في الأعمال الفنية. يوفر (Art in Light) عالم من التجارب الفنية الغامرة ليتفاعل معها الأحباب الصغار لصنع أعمال فنية مبتكرة من وحي الخيال من خلال تطبيق استراتيجية التعلم النشط التي ترتكز على أهمية التعلم من خلال اللعب ودوره الفعّال في نمو الطفل.

تشارك مجموعات صغيرة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام و12 عامًا لاكتشاف عالم حسي حافل بمختلف الأشكال الفنية، والمواد، والألوان، والأنماط بواسطة الإسقاط الضوئي.

تنقسم ورشة العمل الفنية المصممة خصيصًا لتناسب الأحباب الصغار إلى أقسام مختلفة وسهلة الفهم؛ حيث تنطلق التجارب التفاعلية لتطلق العنان للخيال والإبداع. يستمتع الأطفال بالعديد من الأنشطة الفنية مع مزجالألوان لصنع ألوان مبتكرة، وتجربة مختلف الأنماط من خلال جهاز الإسقاط الضوئي، واستكشاف تأثير المواد المختلفة على الأسطح العاكسة، وصنع أعمال فنية باستخدام الرمل بالإضافة إلى إجراء العديد من التجارب الفنية الممتعة.

بينما يستمتع الأطفال بالتجارب الفنية التفاعلية لدى (Art in Light)، يمكن للآباء والأمهات قضاء أوقات مميزة مع العمل الفني “المنارة” ذائع الصيت عالميًا والحائز على إعجاب النقاد؛ إذ يبرز التغير المستمر للضوء عندما ينتقل عبر وسط يتغير تكوينه باستمرار، وهو من إبداع “لازلو زولت بوردوس”؛ أحد أشهر فناني الرسم ثلاثي الأبعاد والمتخصص في رسم خرائط الفيديو بإسقاط صور وأضواء على الأسطح، كما يضم المعرض أعمال فنية لأبرز الفنانين المبدعين بما في ذلك “غاسبار باتا”، و”إريك ماتراي”، و”اندراس ناجي”، و”غابور كيتزينجر”. يجمع المعرض الفني بين التكنولوجيا التناظرية والرقمية، وظاهرة الانعكاس والانكسار، والتفاعل الضوئي لخلق إبداعات فنية من خلال سلسلة من 7 نصب فنية مذهلة.

محيط فني فريد من نوعه يوفر تجارب فنية وثقافية استثنائية تناسب مختلف الأعمار؛ “كانفس“، وجهة يقصدها محبي الفنون، ومثالية لجميع أفراد العائلة لقضاء أوقات مفعمة بمختلف ألوان الفنون خلال عطلة موسم الأعياد وما بعدها.

التفاصيل:

  • بدءًا من 5 ديسمبر الجاري فصاعدًا، ستُعقد جلسات (Art in Light) لمدة ساعة واحدة من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً طوال أيام الأسبوع.
  • ورشة العمل تناسب الأطفال من عمر 6 أعوام إلى 12 عامًا.
  • مدة كل جلسة ساعة واحدة، بحد أقصى خمسة أطفال في كل جلسة.
  • السعر: 60 درهمًا إماراتيًا للطفل تشمل الدخول إلى ورشة العمل ومعرض “المنارة” في دبي، و30 درهمًا إماراتيًا للشخص البالغ المرافق تشمل الدخول إلى معرض “المنار ة” في دبي.
  • ضرورة الحجز المسبق لورشة العمل.
  • للحجوزات، يرجى أرسال بريدًا إلكترونيًا: info@kanvasglobal.com

COMMENTS