Homeمنوعات

معلومات عن تشارلز أوليفيرا الذي يستعد لخوض نزال التتويج بحزام الوزن الخفيف في «يو إف سي 280» خلال أسبوع أبوظبي للتحدّي

معلومات عن تشارلز أوليفيرا الذي يستعد لخوض نزال التتويج بحزام الوزن الخفيف في «يو إف سي 280» خلال أسبوع أبوظبي للتحدّي

يتطلع تشارلز أوليفيرا، بطل “يو إف سي” السابق في الوزن الخفيف، إلى استعادة لقبه عندما يواجه إسلام ماخاتشيف يوم 22 أكتوبر 2022 في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس ضمن نزالات “يو إف سي 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف”، التي تتوج برنامج أسبوع أبوظبي للتحدي الحافل بالتجارب الترفيهية والرياضية المستوحاة من الفنون القتالية المختلطة.

ونستعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول أوليفيرا الملقّب باسم “دو برونكس”.

بدايات مبكرة

أراد تشارلز في طفولته أن يصبح لاعب كرة قدم محترف، إلا أنه أصيب بالحمى الروماتيزمية في السابعة من عمره، حيث عانى من آلام جسدية وصعوبة في المشي مع احتمال الإصابة بالشلل التام طيلة حياته. لكنه لم يرضخ لهذه التحديات وبدأ التدريب على رياضة الجوجيتسو البرازيلية، استعداداً لدخول عالم الفنون القتالية المختلطة.

نقطة الانطلاق

بدأ تشارلز التدريب على الجوجيتسو في الثانية عشرة من عمره من خلال دروس مجانية ضمن برنامج الدعم المدرسي، نظراً لظروف عائلته محدودة الدخل. واعتاد أوليفيرا مشاركة عائلته بيع الوجبات الخفيفة ومخلفات الورق المقوّى في الشارع للحصول على تكلفة شراء معدات التمرين. وبدأ أوليفيرا تدريبه عام 2001، محققاً الحزام الأبيض في الجوجيتسو عام 2003، ثم الحزام الأسود عام 2010.

من الجوجيتسو إلى يو إف سي

خاض أوليفيرا في ديسمبر 2008 نزاله الأول في وزن الخفيف ضد نجم “يو إف سي” مهدي بغداد، محرزاً فوزه الأول. وحقق في الأشهر التالية انتصاراتٍ عديدة حتى أصبح في يناير 2010 ثالث أفضل موهبة برازيلية واعدة. وأظهر أوليفيرا براعة استثنائية في مباراته الرسمية الأولى بنزالات “يو إف سي” عندما تمكن من إخضاع منافسه دارين إلكنز بعد مرور 45 ثانيةً فقط من انطلاق الجولة الأولى، لينال على إثرها جائزة أفضل إخضاع في البطولة.

الأرقام القياسية

حقق تشارلز العديد من الإنجازات والأرقام القياسية، بما فيها أكبر عدد مرات للفوز بالإخضاع في تاريخ “يو إف سي” والبالغ 16 مرةً. كما أنه يحمل لقب أكبر عدد للضربات القاضية بتاريخ البطولة، ويتصدر حالياً تصنيف الوزن الخفيف، ويأتي في المركز الثالث ضمن التصنيف العام.

الصفات الشخصية

يعتبر تشارلز أحد أكثر الرياضيين تواضعاً، إذ حافظ على وفائه لأصوله وخلفيته الثقافية رغم شهرته العالمية.  وعقب فوزه على توني فيرغسون في “يو إف سي 256: فيغيريدو ضد مورينيو”، تبرّع بمبالغ مالية كبيرة لتمويل شراء سلال غذائية لمجتمع منطقة براينا في جواروجا بالبرازيل، بلدته الأصلية. ويدير تشارلز أيضاً مشروعاً خيرياً لدعم الأطفال في جواروجا، بهدف تشجيعهم على التدريب وممارسة الرياضات القتالية.

COMMENTS