Homeتريندينغ

أمام أعين الأم…كلاب ضالة تنهش الطفلة شهد

كلاب ضالة

في حادث يدمي القلب، لقيت الطفلة البرئية شهد التي لم يتجاوز عمرها العامين ونصف العام حتفها، نتيجة قيام خمسة كلاب عقور ضالة بنهش الطفلة أمام ناظري والدتها.

حيث أكدت الأم أنها فقدت شهد لبضعة دقائق وخرجت للبحث عنها، لتجدها وفوقها خمسة كلاب ضالة تنهش في لحمها، كانت الأم والطفلة في اجمتعا عائلي للتنزه بضاحية الواشلة جنوب غربي الرياض.

وفي التفاصيل يقول عم الضحية عبدالله عبدالسلام: “شهدت غابت عن الأنظار لعدة دقائق بسيطة بعدها توجهنا جميعا للبحث عنها من قبل كافة أفراد العائلة، لتعثر عليها الأم ولكن وهي ملقاة على الأرض تنهش فيها مجموعة من الكلاب الضالة في مشهد دموي مؤلم، صرخت الأم لإنقاذ شهد، فهرع الوالد واحتضنها، وذهبنا بها لأقرب مستشفى ولكن بعد فترة تكم إبلاغنا بوفاة شهد في خبر مؤلم نزل علينا كالصاعقة.

 

من ناحية أخرى، وجه أمين منطقة الرياض، الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف، بسرعة تشكيل لجنة عاجلة لدراسة الموضوع والوقوف على علاجات ناجعة وناجزة لإنهاء هذه الظارهة في مدة لا تتجاوز 72 ساعة.

 

وأكد ضرورة حصر كافة الأماكن التي تشهد نشاطًا للحيوانات الضالة، مؤكدًا أن اللجنة التي سيجري تشكيلها يجب أن تضم اختصاصيين من  أطباء بيطريين ومختصين في مجال أمن البيئة والوقاية الصحية ومراقبين صحيين، ومع التنسيق التام مع جمعيات الرفق بالحيوان لبحث سبل التعامل الأمثل مع الحيوانات الضالة.

 

COMMENTS