Homeمنوعات

للمرة الأولى في تاريخه: البلجيكي توماس بيترز يتوج بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

للمرة الأولى في تاريخه: البلجيكي توماس بيترز يتوج بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

توج البلجيكي توماس بيترز بلقب النسخة السابعة عشرة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، التي اختتمت اليوم الاحد الموافق 23 يناير 2022 بعد 4 أيام من المنافسات المحتدمة شهدها نادي ياس لينكس بجزيرة ياس، وذلك بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي ضمن جولات رولكس الأربعة للبرنامج العالمي لجولة دي بي وورلد 2022.

شهد البطولة ومراسم التتويج معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك ” إتش أس بي سي الإمارات ” ورئيس إدارة الأعمال الدولية لدى البنك في منطقة الشرق الأوسط.

ونجح بيترز من الفوز على مجموعة من ألمع نجوم اللعبة من خلال أداء مثالي تميز بالاتزان والهدوء، ليصبح بذلك أول بلجيكي يفوز بإحدى جولات سلسلة رولكس للجولف.

وجسد اللاعب السابق في كأس رايدر أعلى درجات الهدوء خلال أدائه في البطولة، وهي أولى بطولات رولكس في المرحلة الجديدة لبطولة موانئ دبي العالمية، ولم يفلح منافسوه من مجاراته وسط الرياح الشديدة التي شهدها ملعب ياس لينكس.

وتجاوز بيترز الحفرة الثامنة بضربة واحدة تحت المعدل، ليتصدر بفارق ثلاث ضربات، إلا أن مجموعة من النجوم تناوبوا على منافسته في مراحل مختلفة من اليوم الختامي المشوق، منهم فيكتور هوفلاند، روري ماكلروي، إيان بولتر، رافا كابريرا بيّو وشوبانكار شارما.

ولم يفوّت بيترز سوى ضربة واحدة بعد ذلك، عند الحفرة الحادية عشرة التي يبلغ معدل ضرباتها خمسة، منهياً اليوم بـ 72 ضربة مساوية للمعدل، وبإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليحقق صاحب الثلاثين عاماً فوزه السادس في الجولة متفوقاً على الهندي شارما والإسباني كابريرا بيّو بفارق ضربة واحدة.

ومن خلال فوزه، ارتقى بيترز إلى صدارة ترتيب بطولة موانئ دبي العالمية، كما عاد بقوة إلى المراكز الـ 50 الأولى في التصنيف العالمي للاعبي الجولف، وذلك للمرة الأولى منذ أبريل 2018.

وتقاسم النرويجي فيكتور هوفلاند المركز الرابع مع نظيره في كأس رايدر الفرنسي فيكتور دوبوسون، فيما حل حامل لقب بطولة إتش إس بي سي أبوظبي تايريل هاتون في المركز السادس بفارق ضربة واحدة، حيث شاركه الترتيب ذاته كل من إيان بولتر، وجيمس موريسون، والدينماركي جيف وينتر.

وعلق بيترز على فوزه بالقول: ” تغمرني سعادة كبيرة لتحقيق لقب لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، حيث نجحت في السيطرة جيداً طيلة اليوم، ربما لم أكن موفقاً في إنهاء الحفر، ولكنني كنت أشعر بالثقة منذ البداية.” مضيفا:
“آمل أن يكون اللاعبون الصغار في بلجيكا قد شاهدوا البطولة، فأنا أتذكر كيف كنت أشاهد اللعبة في صغري وأفكر أنه من المستحيل أن أصل إلى هذا المستوى، وآمل أن أنجح في تقديم نموذج مماثل للصغار في بلجيكا.”

وتابع : “أعتقد أنني مررت بمنعطف مفصلي، وأصبحت أقدم أداءً جيداً للغاية. وكما قلت، فأنا أتحكم جيداً بمسار الكرة، وهذا يمنحني شعوراً جيداً. وكذلك الأمر بالنسبة للإنهاء، فقد شهد مستواي في الإنهاء تحسناً هائلاً، وشعرت أن هذا ما دفعني لمواصلة أدائي الجيد طيلة عطلة الأسبوع.”

ومن جانبه أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع أن بطولة أبوظبي “إتش إس بي سي” للجولف: “تمثل انطلاقة إمارة أبوظبي في تدشين حضورها السنوي على صعيد تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية الكبرى، وقال: “بفضل الرؤى الحكيمة للقيادة الرشيدة، غدت أبوظبي منصة رياضية عالمية ووجهة الأبطال والرياضيين النخبة ونجوم العالم وأصحاب الشأن في الحراك الرياضي الدولي، في ظل خطط نموذجية اعتمدتها حكومة أبوظبي الرشيدة والاهتمام الكبير الذي أولته لتنمية القطاع الرياضي الذي يعد من أهم القطاعات الداعمة للتلاحم المجتمعي ودوره الكبير في تعزيز مؤشر جودة الحياة بجانب دعمه المستمر لتنمية الموارد الاقتصادية والسياحية للإمارة”.

وتابع: “تمثل نجاحات البطولة مكسبا لمكانة العاصمة العالمية ويشكل إنجازا يضاف لسلسلة المنجزات التي حققتها أبوظبي في هذا المجال الحيوي، بعد أن باتت نقطة التقاء بين الشرق والغرب، مؤكدا أن أبوظبي تسير بخطى ثابتة ومدروسة وتحرص بجميع مؤسساتها على نشر الثقافة الرياضية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، بما يواكب تطلعات القيادة نحو خلق مجتمع رياضي صحي يسهم في الدفع بعجلة التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة.

وهنأ معاليه النجم توماس بيترز لتتويجه بلقب البطولة، مشيدا بالدور المميز لمجلس أبوظبي الرياضي والجهود الاستثنائية التي تقدمها جميع الجهات المعنية والقائمة على تنظيم الحدث وتوفير أعلى معايير السلامة من أجل الحفاظ على صحة الجميع.

من جهته هنأ سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي النجم توماس بيترز الذي نجح في حسم لقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف 2022، في اليوم الختامي، في ظل منافسة محتدمة شهدها الحدث العالمي على مدار 4 أيام.

كما أكد: “تمثل البطولة انطلاقة مميزة لأجندة الفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، ما يؤكد على مكانة أبوظبي الريادية في المشهد الرياضي العالمي، متقدما بالشكر والتقدير لكافة الجهات الراعية وشركاء الحدث وجميع الجهات التي أسهمت بنجاح البطولة وتعزيز المرتبة المرموقة لأبوظبي التي غدت الوجهة الرياضية الأفضل في ظل ما تملكه وما تتمتع به من مقومات كبيرة تقود لتحقيق الإضافة والبصمات المبهرة لكافة الفعاليات الرياضية العالمية.”

وأضاف: “فخورون بالأصداء العالمية الواسعة والتنظيم المبهر الذي رافق النسخة السابعة عشرة للبطولة، برغم جميع التحديات، بيد أن الجهود الوطنية المخلصة والتعاون الكبير لكافة الجهات المختصة والذي أثمر عن توفير جميع مقومات السلامة والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي آمنت البطولة وسلامة جميع المشاركين.

COMMENTS