Homeأخبار الخليج

بتروناس العالمية لزيوت التشحيم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تعقد شراكة مع تريدوم لتخفيض الانبعاثات الكربونية حتى الصفر بحلول عام 2050

بتروناس العالمية لزيوت التشحيم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تعقد شراكة مع تريدوم لتخفيض الانبعاثات الكربونية حتى الصفر بحلول عام 2050

أعلنت وحدة الأعمال الخاصة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بتروناس العالمية لزيوت التشحيم، الشركة الرائدة في مجال تصنيع زيوت التشحيم، عن شراكة جديدة مع تريدوم، أول منصة رقمية في العالم لزراعة الأشجار عن بعد وتقديم تحديثات دورية عن المشروع عبر الإنترنت، بهدف دعم الجهود الرامية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في جميع أنحاء العالم. وتُمثل هذه الشراكة إنجازاً هاماً في إطار جهود الاستدامة التي تبذلها الشركة، بهدف تخفيض الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول عام 2050.

ويبدأ تعاون بتروناس مع تريدوم بانطلاق حملة بتروناس يورانيا Unstoppable Heroes الترويجية خلال الصيف الحالي في المملكة المتحدة، قبل الانتقال إلى عدّة مواقع من دول الاتحاد الأوروبي، بما فيها إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وتركيا ورومانيا وبولندا. ومن المقرر أن تبدأ بتروناس وتريدوم بزراعة ألف شجرة في غابة بتروناس يورانيا لدعم الجهود الرامية لتحييد أثر الانبعاثات الكربونية الناجمة عن الحملة الترويجية، وتعزيز التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية.

وتتميز الحملة بتصميم خاص يحقق الاستدامة الذاتية قدر الإمكان، باستخدام زيت التشحيم بتروناس يورانيا، الذي يتسم بتركيبة تقلل من انبعاث ثاني أكسيد الكربون. ويتميز زيت التشحيم PETRONAS Urania 5000 5W-30 بقوام أخف بكثير مقارنةً بزيوت 5W-30 التقليدية، مما يقلل استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة بشكلٍ كبير. وبشكلٍ عام، تلبي منتجات المجموعة أكثر المعايير الدولية صرامةً فيما يتعلق بالجودة والأثر البيئي.

وتستمر بتروناس في رحلتها الرامية لتخفيض الانبعاثات الكربونية حتى الصفر بحلول عام 2050، وتشكّل شراكتها مع تريدوم إحدى محطات هذه الرحلة، حيث ستساهم الأشجار المزروعة بامتصاص انبعاثات الكربون وتدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي للمجتمعات المحلية التي تتم زراعة الأشجار فيها، حيث تتوزع هذه المجتمعات في جميع أنحاء العالم. وتلبّي أشجار تريدوم المزروعة، بما فيها الأفوكادو والباوباب واللايم والتيفروسيا والبن، أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. كما تساهم في تحقيق 10 من الأهداف الـ 17، بما فيها القضاء على الفقر والقضاء التام على الجوع والاستهلاك والإنتاج المسؤولان وتوفير العمل اللائق ونمو الاقتصاد وغيرها. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دومينيكو سياغليا، المدير العام لشركة بتروناس العالمية لزيوت التشحيم في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن سعداء بشراكتنا مع تريدوم كجزءٍ من حملة بتروناس يورانيا الترويجية، التي تشكّل أولى الشراكات التي نخطط لعقدها. ويعدّ هدفنا في تخفيض انبعاثات الكربون حتى الصفر بحلول عام 2050 جزءاً أساسياً في أجندة بتروناس، ويمكننا التعاون مع تريدوم لتنفيذ أعمال تعود بالمنفعة على الكوكب من منظور بيئي ومجتمعي. كما نأمل أن تشكّل هذه الحملة وسيلةً إيجابية لتسليط الضوء على تطور بتروناس والتزامها بالحد من الأثر البيئي”.

من جانبه، قال فدريكو غارسيا، المؤسس والرئيس التنفيذي في تريدوم: “يسرّنا العمل مع شركات تبدي التزاماً كبيراً بالتغيير الإيجابي، وتسعدنا الشراكة مع بتروناس العالمية لزيوت التشحيم في حملتها الترويجية هذا الصيف. وتلتزم تريدوم بالشفافية الكاملة فيما يتعلق بجهودها الهادفة إلى تقليل الأثر البيئي لانبعاثات الكربون، ومساعدة الشركات على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة”.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات حول الحملة الترويجية والأشجار التي يتم زراعتها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص ببتروناس يورانيا، والذي سينطلق قبل بدء الحملة. كما يمكن لزوار الحملة والموقع الإلكتروني المساهمة في نمو الغابة عبر الاشتراك بالنشرة الإخبارية الخاصة ببتروناس العالمية لزيوت التشحيم، ثم اختيار أنواع الأشجار التي ستتم زراعتها في الغابة، ومتابعة نمو كل شجرة عبر منصة تريدوم الرقمية.

COMMENTS