Homeمنوعات

تعيين CSM تشارلي بوشامب مديراً لأعمالها في المملكة العربية السعودية

تعيين CSM تشارلي بوشامب مديراً لأعمالها في المملكة العربية السعودية

أعلنت وكالة CSM الرائدة في مجال التسويق والفعاليات وتعزيز تجربة العلامات التجارية، عن تعيينها تشارلي بوشامب، التنفيذي الشهير وذو الخبرة العالية في قطاع الرياضة والترفيه، ليكون أول مدير للقطر في المملكة العربية السعودية، ويأتي ذلك تأكيداً على التزام الشركة المستمر تجاه المملكة، وقطاعي الرياضة والترفيه والتي تشهد ازدهاراً  كبيراً بهم في الوقت الراهن.

ويمتلك بوشامب خبرة واسعة في مجال التسويق الرياضي، حيث أنه يعد من بين أشهر الأسماء في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وخلال ميسرته المهنية والتي تمتد على 25 عامًا في هذا المجال، شارك بوشامب في قيادة وتأسيس العديد من الشركات والوكالات الرائدة. وعلى مدى الأعوام العشرة الماضية، عمل بوشامب على مجموعة متنوعة من المشاريع الرياضية بالمملكة العربية السعودية.

ويواكب هذا التعيين افتتاح CSM مقرها الأول في المملكة في وقت لاحق من هذا العام، والذي سيكون رابع مقر لها في منطقة الخليج العربي، بعد أبو ظبي ودبي والدوحة. وهي خطوة تؤكد على ثقة الشركة في مستقبل واعد للرياضة والترفيه في المملكة العربية السعودية، وذلك بفضل الطموحات العالية للمملكة والاستثمارات المتنامية، والتي ستساهم بوضع البلاد سريعاً في مكانة رئيسية في الساحة الرياضية والترفيهية العالمية.

وعن هذه الخطوة، يقول ماثيو فاندرو، المدير التنفيذي لمجموعة CSM: “إن تعيين تشارلي خطوة مهمة للغاية بالنسبة لنا، وتمثل منجزاً حقيقياً لأعمالنا بينما نعمل على إنهاء إجراءات رخصتنا التجارية في المملكة العربية السعودية. ويسعدني أن أرحب بتشارلي في أسرة CSM. وأعلم أننا حصلنا على الشخص القيادي المناسب في فريق أعمالنا في الشرق الأوسط، والذي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا في هذا القطاع ومن ضمنها خبرة في منطقة الشرق الأوسط. والاستفادة من خبرات تشارلي الواسعة، خاصة في السوق السعودية، بمثابة شهادة على أهمية هذا التوسع بالنسبة لنا. ونحن ملتزمون بمزيد من الاستثمار في المملكة وفتح فرص جديدة لمواطنيها على مدى العقد المقبل وما بعده”.

وجدير بالذكر أن CSM لها وجود في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي منذ أكثر من ثلاثين عامًا، ولديها حاليًا فريق يضم أكثر من 200 فرد. ومن بين العملاء الحاليين شركة مبادلة للاستثمار، أبوظبي القابضة، نيوم، الإماراتية للطيران، إتش إس بي سي، صندوق الاستثمارات العامة، فريق الإمارات، وإكسبو دبي 2020. وسوف يشهد التوسع دخول CSM بقوة في سوق المملكة العربية السعودية، بناءً على خبرتها الكبيرة في العمل في هذه السوق على مدى الأعوام الخمسة الماضية، والتي تضمنت تمثيل صندوق الاستثمارات العامة، السعودية للشحن، الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، اللجنة الأولمبية السعودية، كوكاكولا، وأخيراً نيوم.

وقدم بوشامب خدماته الاستشارية لمجموعة كبيرة من العملاء في التسويق الرياضي على مدار العقود الثلاثة الماضية؛ شركة بريتيش بتروليوم وذلك بشأن رعايتها لأولمبياد لندن 2012 وأولمبياد أصحاب الهمم، شركة فورد بشأن رعايتها لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم، ورعاية لوكوزيد سبورت للدوري الإنجليزي الممتاز. وكما بدأ رحلته في المملكة عام 2008 بالعمل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث قاد فريقًا من الخبراء العالميين في وضع مخطط تطوير كرة القدم في السعودية. وتبع ذلك وضع الهيكل التجاري التسويقي للدوري المحترفين السعودي، الذي يعرف هذا الموسم بدوري محمد بن سلمان، وكذلك تنظيم كأس السوبر السعودي في لندن في أعوام 2015 و2016 و2018، ومساعدة الخطوط الجوية السعودية على تفعيل شراكاتها في الفعاليات الرياضية مثل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي وقت سابق من مسيرته المهنية، شغل بوشامب منصب المدير الإداري لشركة Lighthouse Communications التي أصبحت جزءًا من مجموعة Fast Track في عام 2007، قبل أن يؤسس شركة Threshold Sports مع اثنين من أصدقائه؛ من بينهما جيمس كراكنيل، الحائز على ميدالية ذهبية أولمبية. كما أسس Access Sport في عام 2003، بهدف إتاحة الفرصة أمام الأطفال، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في المناطق المحرومة، للمشاركة في مجموعة من الرياضات وفق مستوى عالٍ من الجودة، بما يمكن النوادي الرياضية المجتمعية من زيادة مشاركتها في مناطق المدن الداخلية.

وعن تعيينه، يقول بوشامب: “يسعدني للغاية الانضمام إلى CSM بما تمتلكه من سجل حافل، وخاصة في الشرق الأوسط. أنا شغوف بالعمل في المملكة العربية السعودية؛ كوني معجب للغاية بطموحها ورؤيتها طويلة الأجل، وفخور جدًا بتكليفي بقيادة أعمال CSM وأنشطتها طويلة الأمد في المملكة، وهو ما يتماشى بشكل وثيق مع أهداف رؤية السعودية 2030. وإننا لنتطلع إلى إحداث تأثير إيجابي في السوق السعودية؛ فمن بين أهدافنا الرئيسية جذب المواهب السعودية إلى شركتنا لأننا نؤمن بأن أفرادنا ذوي المستوى العالمي كانوا وسوف يستمروا ركيزة نجاحنا”.

COMMENTS