Homeغير مصنف

الخطوط السعودية بعد رفع تعليق السفر تستأنف تشغيل رحلاتها تفاصيل كاملة

الخطوط السعودية بعد رفع تعليق السفر تستأنف تشغيل رحلاتها تفاصيل كاملة

الخطوط السعودية تعلن فتح السفر

رفع تعليق السفر

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، أمس يوم الأحد، أنها أكملت جميع استعداداتها لبدأ التشغيل الكامل للرحلات الدولية، بعد إعلان رفع تعليق السفر للمواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وأعلنت فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل،

ابتداء من صباح اليوم الاثنين 5 شوال 1442 الموافق 17 مايو 2021 بعد إغلاق دام حوالي 16 شهراً.

رحلات السفر من السعودية الخطوط السعودية

كشفت الخطوط السعودية، في بيان صحفي انها جاهزة لتشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 واجهة داخلية و43 وجهة دولية، فيما سيرت خلال الفترة الماضية ومنذ بداية جائحة كورونا أكثر من 100 ألف رحلة، نقلت من خلالها أكثر من 10 ملايين ضيف، مما يدل على رفع درجة الجاهزية وعدم توقف رحلاتها وتشغيل طائراتها.

اجرائات الوقاية في الخطوط السعودية

أوضحت الخطوط السعودية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية «واس»، إنها بالفعل حرصت على تطبيق أكثر من 50 إجراءً وقائياً في كل مراحل التجارب، مشيرةً إلى إخضاع أسطول طائراتها للتعقيم بشكل دوري آلياً، مما أهلها لحصد التصنيف الماسي من منظمة APEX ضمن 10 شركات طيران أماناً صحياً، وعدم تسجيل أي حالة أو عدوى طيلة الفترة الماضية

شاهد ايضا:

برنامج سكني يوفر وحدات سكنية في مشروع “جوهرة الغروب” في الرياض بالاسعار

التعقيم في الخطوط العربية السعودية للطيران

يتم إخضاع طائراتها للتعقيم بشكل دوري آلياً، وذلك باستخدام جهاز UVC للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية؛ المصمم في الأساس لتعقيم غرف العمليات في المستشفيات إضافة للتعقيم اليدوي، وتطعيم طواقم الخدمة الجوية بنسبة 100%.

وأشارت إلى أنه لن يتم ترك مقاعد خالية بين المسافرين على متن الرحلات الدولية، مبينةً أن اتحاد النقل الجوي الدولي إياتا لم يقر هذه الفكرة كونها لن تسهم في زيادة السلامة، بل ستتسبب في ارتفاع أسعار التذاكر، داعيةً المسافرين للالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتادة، ومنها ارتداء الكمامة واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، وجميع الاشتراطات التي تفرضها الدول في محطة الوصول.

الخطوط السعودية

شاهد المزيد:

المهرة البحرينية تستقبل الزوار السعوديين برقصة العرضة الخليجية

الغاء حجز تذاكر طيران

ونوهت الخطوط السعودية بأنه يتوجب على الضيوف عند عدم الرغبة في السفر بالموعد المحدد أن يقوم بإلغاء الحجز وعمل الإجراء الفوري على التذاكر، استرجاع التذاكر تعديل موعد السفر الى موعد جديد، موجهة الضيوف بالاطلاع على التفاصيل بشكل أكبر عبر زيارة موقع السعودية من خلال تبويب تحديثات الرحلات.

تابعنا على تويتر من هنا لمتابعة الاخبار الحصرية أول بأول

السعودية اسبوعياً .. تسيير 153 رحلة دولية مجدولة من الرياض.. و178 من جدة

استأنفت الخطوط الجوية العربية السعودية الناقل الوطني للمملكة اليوم (الاثنين)، تشغيل رحلاتها الدولية عبر 43 محطة دولية في 30 وجهة حول العالم بعد بدء سريان قرار وزارة الداخلية رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة.

الخطوط الجوية السعودية

وأكدت الخطوط الجوية السعودية أنها ستسير كل أسبوع 153 رحلة مجدولة من الرياض، و178 رحلة من جدة، وسيتم استئناف أولى الرحلات الدولية المغادرة من المملكة انطلاقاً من الرياض إلى حيدر آباد، وانطلاقاً من جدة إلى دكا، أما أولى رحلاتها الدولية القادمة إلى المملكة العربية السعودية فستكون رحلة القاهرة إلى الرياض ورحلة جاكرتا إلى جدة.

وأكدت الخطوط الجوية السعودية استعدادها لتشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية، وأن الرحلات من وإلى مدينة جدة سيتم تسييرها من صالة 1 في مطار الملك عبدالعزيز.

الاجراءات الاحترازية

تواصل الخطوط السعودية تطبيق أعلى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، حيث تم تطعيم طاقم الضيافة الجوية بنسبة 100%، كما تخضع طائراتها للتعقيم بشكل دوري، والذي يتم إجراؤه بشكل آلي باستخدام جهاز UVC للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية الذي صمم في الأساس لتعقيم غرف العمليات في المستشفيات، إضافة إلى التعقيم اليدوي.

ودعت ضيوفها إلى الحرص على حماية أنفسهم والآخرين من خلال الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المختصة الأخرى بهدف مكافحة فايروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، خصوصا في ما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، ويشمل ذلك الضيوف الحاصلين على لقاح فيروس كورونا «كوفيد-19».

ونبهت إلى الالتزام بالاشتراطات التي تفرضها الدول في محطة الوصول التي يمكن الاطلاع عليها عبر صفحة متطلبات السفر، مؤكدةً أنه لن يتم ترك مقاعد خالية بين الضيوف على الرحلات الدولية، حيث لم يقر اتحاد النقل الجوي الدولي «IATA» هذه الفكرة نظراً لأنها لن تسهم في زيادة السلامة، بل ستتسبب في ارتفاع أسعار التذاكر.

 

COMMENTS