الرئيسيةأخبار مصر والعالم

رولز-رويس تكشف النقاب عن سيارة سبيكتر لونافلير: تعبير آسر عن براعة فريق بيسبوك

رولز-رويس تكشف النقاب عن سيارة سبيكتر لونافلير: تعبير آسر عن براعة فريق بيسبوك

“تُبهرنا أفكار عملائنا المبتكرة والمتنوّعة عند تكليف فريق بيسبوك بتصميم سياراتهم، حيث غالباً ما يستقون الإلهام من المواد واللمسات النهائية والسِمات التي يرونها في السيارات الأخرى المصممة بحسب متطلّبات خاصة. وتُشكّل سبيكتر لونافلير التي تعكس جمال هالة القمر الأخّاذ خير مثالٍ على ذلك، إذ تبادرت إلى ذهن العميل بعد رؤية طلاء مميز على سيارة أخرى من تصميم فريق بيسبوك. ولا شكّ في أنّ هذه العلاقة التكافلية والأفكار المُستمدّة من سيارات أخرى تُغذّي دورة الإبداع والابتكار، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة إلى فريق بيسبوك، حيث نحرص على تقديم قيمة استثنائية لكلّ مَن يضع ثقته فينا لتحويل رؤيته إلى حقيقة.”

مارتينا ستارك، رئيسة فريق برنامج التصميم الحصري «بيسبوك» من رولز-رويس موتور كارز

كشفت رولز-رويس موتور كارز عن سيارة سبيكتر لونافلير المبهرة التي صمّمها فريق بيسبوك بحسب متطلّبات عميلٍ رفيع المستوى من الولايات المتحدة. ويُعتبر الطلاء متعدّد الأبعاد بتأثير ساحرٍ يحاكي تأثير قوس قزح إحدى أبرز سِمات هذه السيارة الاستثنائية.

استوحِي تصميم هذه السيارة واسمها من هالة القمر التي هي عبارة عن دائرة ملوّنة ومُضاءة ترتسم حول القمر. وتنتج هذه الظاهرة البصرية عن اختراق ضوء القمر للبلورات الجليدية في سحب السمحاق العالية التي تُصبح أشبه بمواشير مجهرية ينكسر فيها الضوء ويخلق تأثيراً آسراً متعدد الألوان، على غرار التأثير الذي نراه عند اختراق الضوء لحجرة ألماس.

واستغرق تصميم طلاءٍ بلمسة نهائية تعكس هذه الظاهرة الفريدة أكثر من عامٍ من التجارب، حيث خضعت عملية تركيب الطلاء وأوقات التطبيق والطبقة الأساسية إلى اختبارات مكثّفة لترجمة فكرة العميل إلى حقيقة. وقد توصّل فريق بيسبوك إلى اللمسة النهائية من خلال تطبيق سبع طبقات من الطلاء، بما يشمل طبقة لؤلئية مُصمّمة خصيصاً لهذا الغرض تتخلّلها رقائق دقيقة من فلوريد المغنيسيوم والألومنيوم، وذلك لتوليد تأثير ميتاليكي عميق تحت ضوءٍ خافتٍ، يتحوّل إلى لوحة من ألوان قوس قزح تحت نور الشمس الساطع.

استوحِيت سيارة سبيكتر لونافلير من تحفة فنية أخرى ابتدعها فريق بيسبوك، وهي سيارة فانتوم سينتوبيا الفريدة من نوعها التي أطلّت عام 2023 بطلاءٍ أسود سائل متقزّح تتخلّله أصباغ متغيّرة اللون وعاكسة للضوء. انبهر العميل بإطلالة فانتوم سينتوبيا، فطلب من فريق بيسبوك ابتكار نسخة مشرقة ومتوهّجة من هذا المفهوم تجسّد افتتانه بظاهرة هالة القمر.

تتجلّى براعة فريق بيسبوك الاستثنائية في قدرته على إلهام العملاء، حيث يستمدّون أفكارهم من سيارات سابقة ابتدعها الفريق للتوصّل إلى مفهوم جديد وقصة مبتكرة. فبالنسبة إلى المصممين والمهندسين والحِرفيين في فريق بيسبوك، لا غنى عن هذه الدورة الإبداعية التي تترابط فيها الأفكار لتوفّر فرصاً جديدة ترتقي بمهاراتهم الفنية إلى آفاقٍ غير مسبوقة.

يكتمل هيكل سيارة سبيكتر لونافلير الدراماتيكي بتصميمٍ داخلي مميز من ابتكار فريق بيسبوك، حيث يشمل درجات الكحلي والأبيض والزهري التي تستحضر ألوان هالة القمر، وتكتسي بها المقاعد والأبواب وبطانة السقف المرصّعة بالنجوم. كما تمتدّ هذه الدرجات إلى عجلة القيادة ثنائية اللون التي تتميّز بطبقة خارجية كحلية وطبقة داخلية بيضاء قطبية.

لن تُنتج رولز-رويس موتور كارز سوى نسخة واحدة من سيارة سبيكتر لونافلير، ولن تستخدم طلاءها المميز على أيّ سيارة أخرى.

COMMENTS