الرئيسيةمنوعات

«إل جي» تعزز استثماراتها في الشركات الناشئة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العميقة

«إل جي» تعزز استثماراتها في الشركات الناشئة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العميقة

تقوم شركة “إل جي إلكترونيكس” باستثمارات كبيرة في الشركات الناشئة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العميقة. وكانت الشركة قد التزمت بضخ 10 ملايين دولار أمريكي كشريك رئيسي محدود في “صندوق ذكاء آلفا” الجديد الذي تديره شركة “إس بي في أيه” برأسمال 130 مليون دولار.

وستخصص “إس بي في أيه” محفظة لـ “صندوق ذكاء آلفا” عبر اختيار الشركات الناشئة ذات إمكانات النمو العالية بمجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العميقة والروبوتات. وتسعى الشركة إلى الاستفادة من علاقاتها ومواردها العالمية لدعم نمو وإنجازات هذه الشركات الناشئة.

وتدأب “إس بي في أيه” منذ أكثر من 20 عاماً على الاستثمار في الشركات العالمية الناشئة، إلى جانب تعزيز خبرتها في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتوطيد شبكة علاقاتها الدولية. ومن خلال الانضمام إلى صندوق “إس بي في أيه”، تخطط “إل جي” للانخراط في تبادل المعلومات حول اتجاهات التكنولوجيا المبتكرة سريعة التغير، وتجسيد هذه التغيرات التي تشهدها السوق العالمية من خلال استراتيجياتها الإدارية.

ومن خلال هذا الاستثمار، تسعى “إل جي” إلى توسيع التعاون مع الشركات الناشئة المبتكرة، ومواصلة جهودها لتأمين تقنيات المستقبل، والسعي في نهاية المطاف إلى تحقيق النمو النوعي. وتخطط الشركة لتعزيز علاقاتها مع أبرز الشركات الناشئة والشركات العالمية، واستكشاف فرص إضافية للاستثمار الاستراتيجي وتأمين القدرات التكنولوجية للشركات المستقبلية.

من ناحية أخرى، تعتزم “إل جي” تسريع تحولها إلى شركة متخصصة بـ “حلول الحياة الذكية” عبر توفير التقنيات المبتكرة لمحركات نموها الرئيسية بما في ذلك شركات الخدمات المعتمدة على المنصات وشركات توفير تبادل الخدمات بين الشركات (B2B) وغيرها من المشروعات الجديدة. وتعتزم الشركة مواصلة جهودها لتوفير التقنيات الأساسية للمستقبل، وتوسيع مجالات عملها بعيداً عن الأجهزة المنزلية إلى مساحات العمل والتنقل وغيرها.

وفي يوليو الماضي، استحوذت “إل جي” على حصة 80% في “أثوم” Athom، وهي شركة رائدة في مجال منصات المنازل الذكية ومقرها إنسخديه، هولندا، ووقعت الشركة اتفاقية للاستحواذ على النسبة المتبقية البالغة 20% خلال السنوات الثلاث المقبلة. وفي مارس، استحوذت “إل جي” كذلك على حصة في  Bear Robotics، الشركة الناشئة والبارزة ومقرها ريدوود سيتي، وادي السيليكون، الولايات المتحدة، والتي تتخصص في تصنيع الروبوتات الخدمية المستقلة والقائمة على الذكاء الاصطناعي. وحققت الشركة ذلك من خلال استثمار قدره 60 مليون دولار أمريكي.

علاوة على ذلك، ومن خلال “إل جي نوفا” – مركز الابتكار التابع للشركة في وادي السيليكون – تجري “إل جي” مسابقات سنوية منذ عام 2021 لاستكشاف ورعاية الشركات الناشئة ذات الأفكار المبتكرة ودعم تسويقها، وبالتالي البحث عن فرص عمل جديدة. ويركز “إل جي نوفا” بشكل خاص على تحقيق النمو المستدام ورعاية منظومات العمل الخاصة بالقطاعات المستقبلية المبتكرة، مثل الرعاية الصحية الرقمية والتكنولوجيا النظيفة والذكاء الاصطناعي.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال أوجين يو، نائب الرئيس وقائد استراتيجية “الابتكار المفتوح” لدى “إل جي”: “من خلال الانضمام إلى ’صندوق ذكاء ألفا‘، نسعى إلى تأمين قدرات الذكاء الاصطناعي من خلال أنشطة الابتكار المفتوح الفعالة، وتعزيز مكانتنا داخل سلسلة قيمة الذكاء الاصطناعي. كما نخطط لاكتشاف الشركات الناشئة المؤهلة والتعاون معها لاستكشاف آفاق العمل المستقبلية”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة “إس بي في أيه” جيه بي لي: “سنواصل القيام باستثمارات تساهم في تسريع الابتكار التكنولوجي، والاستفادة من خبراتنا الاستثمارية والفنية المتميزة وشبكتنا العالمية. ونتطلع إلى تعزيز إمكانات نمو هذه الشركات من خلال دعم تأسيس المشاريع المشتركة بالتعاون مع الشركات الناشئة والمستثمرين الرئيسيين، وتشجيع مشاريع الأعمال التعاونية”.

وفي غضون ذلك، تم الاستحواذ على شركة “إس بي في أيه”، التي تأسست تحت اسم “سوفت بنك فيتنشرز آسيا” ضمن مجموعة “سوفت بنك”؛ العام الماضي من قبل The Edgeof، وهي شركة استثمارية يقودها تايزو صن، رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمار العالمية Mistletoe. وقد أصبحت “إس بي في أيه” شركة مستقلة تدير أصولاً بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 2 مليار دولار، ولديها مكاتب في سان فرانسيسكو وإسرائيل وسنغافورة وسيول. وتستثمر “إس بي في أيه” في أكثر من 100 شركة حالياً، كما تخطط لإجراء إغلاق ثانٍ خلال العام لزيادة حجم “صندوق ذكاء آلفا”.

COMMENTS