Homeتريندينغ

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية يفتح باب التسجيل لبرنامج “قائد”

المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

 

أصدر المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية “سرب” بيانًا، أعلن فيه عن فتح باب التسجيل للتدريب في برنامج “قائد قطار الحرمين السريع”.

كما أعلن أن باب التسجيل سيظل مفتوح لمدة عام، وسيتم تعيين المنتسبين في شركة رينفي-السعودية، إحدى الشركات المتحالفة لتشغيل مشروع قطار الحرمين السريع.

وكان المعهد قد نشر تغريدة حث فيها الشباب السعوديين اعتباراً من اليوم الخميس 15 إبريل 2021 م، ويستمر حتى يوم الأحد 02 مايو 2021م، ويتاح التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.srp.edu.sa.

مدير عام المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية المهندس عبدالعزيز بن محمد الصقير، أوضح أن البرنامج التدريبي سيبدأ فعلياً يوم الأحد 6 يونيو 2021 م، موضحًا أن المدة المحددة للبرنامج عام كامل، منها 3 أشهر في مقر المعهد و9 أشهر من التدريب العملي في مواقع العمل بمشروع قطار الحرمين السريع.

قد يهمك:

العلماء يحذرون: زومبي قد يتطور وينتشر

مايا دياب: فضل شاكر راح في اتجاه خاطئ مذل بشع قاتل

إحصائيات المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

وأكد مدير المعهد أن البرنامج نجح في تخريج 100 قائد لقطار الحرمين عبر برامج سابقة، وأن خريجي المعهد يتقلدون مناصبهم في مختلف المواقع، وأوضح أن البرنامج يلبي الحاجة للمزيد من السعوديين المؤهلين في هذا التخصص، وهذا بالتوازي مع عودة قطار الحرمين للعمل نهاية شهر مارس الماضي.

وحول مكافأة المتدرب خلال البرنامج، أوضح المدير أن المتدرب يتقاضى مكافأة شهرية قدرها 4000 ريال خلال فترة التدريب، كما سيتم التأمين على الشاب المتدرب من اليوم الأول، وسوف يحصل الشاب على راتب قدره 8000 ريال فور تخرجه والعمل مع شركة رينفي-السعودية.

شروط القبول في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية

ولكي يلتحق الشاب بالبرنامج ينبغي أن يتمتع بعدة شروط هي:

  • المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية
  • حاصل على الثانوية العامة كحد أدنى بمعدل لا يقل عن 70%.
  • لا يزيد عمر المتقدم عن 29 عاماً.
  • يحقق معايير القبول ويجتاز المقابلة الشخصية.

 

COMMENTS