Homeتريندينغ

العلماء يحذرون: زومبي قد يتطور وينتشر

زومبي

ما تشاهده في أفلام هوليود قد يصبح حقيقة، فقد تشاهد زومبي حقيقي يسير في الشارع أو يهاجم أشياء من حولك، فقد أكد العلماء من أن مرض زومبي يمكن أن يحدث حقا، ولن يستغرق الأمر سوى تطور فيروس أو طفيلي معين لتحقيق ذلك.

لكن تلك القصة التي تم تناولها بكثرة في أفلام هوليود، وتعتبر من أعظم مخاوف البشرية، لن يمكن أن تنظوي على تصديق أن الموتى سينهضون ويتغذون على الأحياء، لكن الخبراء يرجحون أن الطفيلي يمكن أن يؤثر على الدماغ، ومن المعروف أن طفيليا يسمى “توكسوبلازما غوندي” يصيب أدمغة القوارض.

قد يهمك:

 

مايا دياب: فضل شاكر راح في اتجاه خاطئ مذل بشع قاتل

الشيخ المنيع: البيتكوين حرام ويشبه القمار

ويستطيع الطفيلي التلاعب بسلوك القوارض، حيث يمتلك القدرة على جعل القارض يتجه نحو قطة حيث سيتم أكله.

ويشعر العلماء بالقلق من التشابه بين الجرذان والبشر – وهذا هو سبب استخدامها لاختبار العقاقير والاكتشافات الطبية، ونصف البشر في جميع أنحاء العالم لديهم نسخة خامدة من الطفيلي في أدمغتهم في شكل أكياس غير ضارة.إ

وقال الدكتور ويندي إنغام واحد من فريق بحثي من جامعة كاليفورنيا أن الطفيلي أقوى مما كان يعتقد سابقا، وقال الفريق انه اختبر الطفيلي على الفئران التي لم تتأثر في النهاية بوجود حيوان مفترس.

وحذرت من خطورة التوكسوبلازما: “قام التوكسوبلازما بعمل رائع في اكتشاف أدمغة الثدييات من أجل تعزيز انتقالها من خلال دورة حياة معقدة”.

ويعتقد خبراء آخرون أن الفيروسات هي التي ستحول الجنس البشري في النهاية إلى زومبي.

ويعتقد الدكتور بن نيومان، أستاذ علم الفيروسات بجامعة ريدينغ، أن فيروسا مثل داء الكلب يمكن أن يتطور ويغزو البشرية.

وقال لموقع “ياهو”: “هناك طفيليات تقترب من صنع التجول الفعلي حول الزومبي. ولكن الكائنات الغريبة الحقيقية المحتجزة في قبو الطبيعة الأم هي الفيروسات

COMMENTS