Homeمنوعات

إفتتاح حمدان بن محمد بن زايد النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

إفتتاح حمدان بن محمد بن زايد النسخة 12 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان النسخة الثانية عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تقام برعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسلط الافتتاح الضوء على إنجازات الدولة في الخمسين عاما الماضية، وجانبا من رؤيتها وتطلعاتها المستقبلية.

وشهد اليوم الثاني من منافسات بطولة أبوظبي العالمية للأساتذة حضوراً كريماً لكل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف البطران، وسعادة منصور الظاهري عضوي مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة احمد العويس رئيس نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والسيد فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد، والسيد محمد عبيد المهيري نائب رئيس قسم الخدمات العامة بالإنابة لدى شركة أدنوك لمعالجة الغاز، والسيد عبد العزيز خليفة الظريف نائب رئيس قسم الخدمات العامة في شركة أدنوك للحفر، والسيد خالد المهري مدير فرع أبوظبي الرئيسي لدى آفاق الإسلامية للتمويل، والسيد سائد حجازي مدير عام مساعد لدى بريمير موتورز.

فعالية الافتتاح الرسمية

خلال فعالية الافتتاح الرسمية، ألقى اللاعب الإماراتي سعود الحوسني كلمة الافتتاح بالنيابة عن سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو تقدم من خلالها بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على رعايته الكريمة لهذه البطولة.

وأضاف الحوسني في كلمته أننا نعيش لحظات رائعة في سجل دولتنا الناصع مع الانطلاقة الرسمية لمبادرة “عام الخمسين” حيث نتذكر رحلة الخمسين عاما الأولى من تاريخ دولتنا الحبيبة وبالتزامن مع هذه المناسبة الغالية، تتواصل إنجازات دولتنا بالإعلان عن بدء محطة براكة للطاقة النووية بالتشغيل التجاري بسواعد وطنية تقود مسيرة المستقبل، وتسجل إنجازا عربيا تاريخيا أصبح حديث العالم.

ورحبت الكلمة بضيوف الإمارات في بلدهم الثاني أرض السلام والتسامح والعطاء، وأثنت على جهود اللجنة المنظمة وكافة الشركاء على توفير اللقاح لكل القادمين من الخارج للمشاركة في هذه البطولة وهذا ليس بغريب على دار زايد الخير. كما تضمنت شكر جنود خط الدفاع الأول على جهودهم الكبيرة في مواجهة جائحة كورونا، وفي التواجد خلال فعاليات البطولة لمتابعة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي المعتمد إذ أن سلامة الجميع تبقى على رأس الأولويات.

وشهدت صالة ’جوجيتسو أرينا‘ بمدينة زايد الرياضيّة اليوم منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الأساتذة من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي والبني والأسود من الفئة العمرية فوق الثلاثين عاماً ووفقاً للأوزان المختلفة.

الزيودي: أبوظبي تبهر العالم في كل عام مع بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

وفي تعليقه على البطولة، قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية: “شهدنا اليوم كتابة صفحةٍ جديدة في سجل إنجازات أبوظبي، حيث أثبتنا للعالم مرونتنا العالية وقدرتنا على التأقلم مع مختلف التغييرات، ومواصلة مسيرة الإنجاز والنجاح. ويأتي التنظيم المشرّف لهذه البطولة ليبرهن للجميع الإمكانيات الكبيرة والبنية التحتية الرفيعة التي تتمتع بها رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل الدعم اللامحدود لقيادة دولتنا”.

وأشاد معالي الزيودي بمستويات التنظيم الاستثنائية التي سجلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، من حيث تمكّنه من استقبال أكثر من 2000 لاعب من مختلف أنحاء العالم مع ضمان صحتهم وسلامتهم، لتمكينهم من الوقوف على بساط المنافسات بعد طول انتظار. وأكد معاليه أن عمل أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وشركائهم بدقة متناهية وبتناغم كبير، يعكس رحلة أبوظبي النموذجية والمثالية نحو التعافي، والخروج بتنظيم إبداعي يواكب أدق التفاصيل.

واختتم معاليه بالإشادة بالأداء المتميّز لنجوم الإمارات على بساط منافسات الأساتذة، وتحقيقهم لعدد كبير من الميداليات الملونة، مؤكداً أن أبطال الإمارات هم مصدر فخرٍ لوطنهم وشعبهم وجميع مشجعيهم.

العويس: بطولة ابوظبي العالمية للجوجيتسو رفعت سقف التوقعات

عبر سعادة أحمد عبد الرحمن العويس رئيس مجلس ادارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس عن سعادته للمكانة الدولية التي اصبح يتمتع بها جوجيتسو الإمارات انطلاقا من أبوظبي إلى العالم، موضحا أن هذه البطولة التي أبدعها اتحاد الامارات للجوجيتسو تدعونا الى الفخر والاعتزاز بهذا المنتج الإماراتي الرياضي الفريد.

وبارك العويس لجميع اللاعبين الفائزين من مختلف دول العالم ولأبناء الامارات الذين تمكنوا من ان يكونوا في المراكز الاولى، منوها بأن نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس دأب على اعداد وتأهيل جيل رياضي في الجوجيتسو وفقا لافضل المعايير العالمية، وأصبح النادي وجهة رئيسية للاعبي الجوجيتسو في امارة الشارقة ومن مختلف مدن الدولة.

وأكد سعادته أن المكاسب الفنية والذهنية التي افرزتها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو رفعت من سقف تطلعاتنا وعززت توجهاتنا في نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس لتعزيز الجهود المبذولة لمواصلة النجاح. كما نشعر بسعادة لوصول لاعبي ولاعبات نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس إلى منصات التتويج في اكبر بطولات الجوجيتسو العالمية.

أبطال الإمارات يحصدون 23 ميدالية ويحلون في المركز الثالث بعد روسيا والبرازيل

تمكن لاعبو الإمارات من تحقيق 23 ميدالية ملونة في منافسات الأساتذة بواقع 5 ذهبيات و9 فضيات و9 برونزيات وذلك في مختلف فئات الأوزان والأحزمة، وحلوا في المركز الثالث بعد روسيا الوصيفة والبرازيل صاحبة الصدارة.

وأثبت اللاعبون البرازيليون علو كعبهم في فئة الأساتذة، حيث تمكنوا من الحصول على 66 ميدالية ملونة بواقع 25 ذهبية، و22 فضية، و19 برونزية. وتمكن لاعبو روسيا من الحصول على 27 ميدالية ملونة بواقع 9 ذهبيات و10 فضيات و8 برونزيات.

 

الفائزون بالميداليات الذهبية في بطولة أبوظبي العالمية للأساتذة من حملة الحزام الأسود 
  • إيفانلدو ليما من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 2 – 62 كجم
  • إلدير باستوس داسيلفا من البرازيل: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 2 – 69 كجم
  • صامويل كانكويرينو من البرازيل: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 2 – 77 كجم
  • وسام جواد من الأردن: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 2 – 85 كجم
  • ألكساندر مورينو من البرازيل: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 2 – 94 كجم
  • أنتونيو بينادو من البرازيل: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 2 – 120 كجم
  • فينيسوس كروز من البرازيل: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 3 – 69 كجم
  • ثياغو دانيلو من البرازيل: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 3 – 94 كجم
  • ناي ناسيمينتو من البرازيل: رجال، حزام أسود، فئة الأساتذة 3 – 120 كجم
  • سينا مونفرادي من البحرين: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 4 – 62 كجم
  • مارسيو كاريرا من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 4 – 69 كجم
  • حسن موسى من تونس: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 4 – 77 كجم
  • مارسيلو توسكانو من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 4 – 94 كجم
  • بيدرو دوارتي من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 4 – 120 كجم
  • باولو مياو من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 1 – 62 كجم
  • شاو ألميدا سيلفا من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 1 – 69 كجم
  • ألان دو ناسيمينتو من السويد: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 1 – 77 كجم
  • جايمي كانوتو من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 1 – 85 كجم
  • آدم واردزينسكي من بولندا: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 1 – 94 كجم
  • إيجور سيلفا من البرازيل: رجال ، حزام أسود، فئة الأساتذة 1 – 120 كجم

 

ناسيمنتو: بطولة استثنائية

عبر رئيس لجنة الحكام في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أليكس ناسيمينتو عن سعادته البالغة للتواجد في هذا الحدث العالمي الكبير، مؤكدا أن بطولة هذا العام استثنائية ومميزة، لأن معظم دول العالم تشهد إغلاقا كاملا أو جزئيا، في الوقت الذي تعزز دولة الإمارات وأبوظبي ريادتهما في استضافة أهم الفعاليات العالمية متبعة أرقى معايير السلامة والأمان والبروتوكولات الصحية المعتمدة عالميا

رادوسلاو سنجر: فضية غالية

عبر البولندي رادوسلاو سنجر حامل الحزام الأسود عن سعادته بالوصول إلى منصة تتويج أبرز بطولة عالمية للجوجيتسو بعد حصوله على الميدالية الفضية، عن فئة الأساتذة 3 وزن 94 كجم وقال أنه كان يتطلع إلى الذهب لكّن آماله اصطدمت بخبرة وتجربة نظيره البرازيلي ثياغو دانيلو.

وأشاد سنجر بالتنظيم المبهر للبطولة على جميع الأصعدة مؤكداً أن أبوظبي تثبت يوما بعد آخر أنها عاصمة عالمية وبيئة للمحبة والتعايش والاحترام.

وسام أحمد: الانتصار في أبوظبي له طعم آخر 

قال اللاعب الأردني وسام أحمد حامل الحزام الأسود الحائز على الميدالية الذهبية لفئة الأساتذة 2 وزن 85 كجم أن الفوز في أبوظبي وفي بطولة متخمة بالنجوم والمواهب، تولد مشاعر جياشة من الفرح والرضا لا يمكن وصفها بالكلمات. وأضاف أن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق من دون الاستفادة من جميع مقومات النجاح التي توفرها دولة الإمارات بقيادتها الرشيدة، وجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي وصل بهذه الرياضة إلى أبعد مدى.

منافسات المحترفين تنطلق غدا

مع اختتام بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الأساتذة، تعود بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الثانية عشر إلى العاصمة أبوظبي؛ حيث تنطلق منافساتها اليوم الخميس وتستمر حتى يوم الجمعة 9 أبريل الجاري.

ويستعد اللاعبون من فئة الكبار (فوق 18 عام) من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود لخوض منافسات شيّقة خلال اليومين الأخيرين من البطولة وذلك ضمن مختلف فئات الأوزان. وستشمل النزالات المصنفين الأوائل من عدد من الدول الرائدة في هذه الرياضة وعلى رأسها البرازيل وروسيا.

شراكات استراتيجية

وأشاد ممثلو الاتحاد بالشراكات الاستراتيجية المتينة التي تحظى بها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الثانية عشر، والذين يمثلون مختلف القطاعات، ما يؤكد على احتضان المجتمع الإماراتي بمختلف أطيافه لهذه اللعبة.

ويتمثل الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو بشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية وبريمير موتورز شريك السيارات الحصري، وقناة أبوظبي الرياضية القناة الرياضية الرسمية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية شريك الرعاية الصحية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” شريك الطاقة، ووزارة الداخلية الشريك الحكومي، ودائرة الثقافة والسياحة، وآفاق الإسلامية للتمويل، وشركة دولفين للطاقة المحدودة، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية “أداسي”، و”إليت أجرو” (مرموم)، ومجموعة اللولو وهم الشركاء الذهبيين، ومجموعة الصقر الشريك الفضي، ومجلس أبوظبي الرياضي الشريك الداعم، والتي تهدف جميعها إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على كافة التطورات والمستجدات والنتائج.

COMMENTS