Homeمنوعات

مواجهتان قويتان في نصف نهائي طائرة ند الشبا الليلة (السبت)

مواجهتان قويتان في نصف نهائي طائرة ند الشبا الليلة (السبت)

تقام، الليلة (السبت 8 أبريل 2023) مواجهتان قويتان لحساب نصف نهائي بطولة الكرة الطائرة ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية الدورة الأكبر من نوعها التي تقام خلال شهر رمضان المبارك تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتتضمن 8 ألعاب رياضية هي: البادل، الكرة الطائرة، الجوجيتسو، القوس والسهم، المبارزة، كرة السلة على الكراسي المتحركة، سباق الدراجات الهوائية، وسباق الجري، ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم من بينها 1 مليون درهم للجمهور، وتشهد مشاركة أكثر من 5000 رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات والأعمار.

ويلتقي في المباراة الأولى التي تنطلق الساعة 9:30 مساء فريقا الإمبراطور متصدر المجموعة الأولى مع الجوارح صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، ويجمع نصف نهائي الثاني زعبيل متصدر المجموعة الثانية مع فهود زعبيل صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وضمنت الفرق الـ 4 تأهلها للمشاركة في النسخة المقبلة لمنافسات الكرة الطائرة (2024) بعدما قررت اللجنة المنظمة منح فرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة بطاقة مشاركة تلقائية في النسخة المقبلة مما يمنح المشاركين دافعًا إضافيًا للتميز والفوز بالمباريات وتقديم أقوى العروض نظرًا لأن هذا الفوز سيمنحهم مكافآت مالية مجزية ويضمن مشاركتهم في النسخة المقبلة والاستعداد المبكر لها.

وبالعودة إلى تفاصيل الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية التي اكتمل على إثرها أضلع المربع الذهبي للبطولة، فقد أسفرت نتائجها عن فوز الحبتور للسيارات على الخالدية بثلاثة أشواط نظيفة بواقع، 25 – 16، و25 – 22، و25 – 14 في ساعة واحدة و15 دقيقة، أمام المباراة الثانية فقد حسمها زعبيل بثلاثة أشواط نظيفة كذلك على حساب الجوارح بواقع 25 – 21 و25 – 20 و25 – 17 في ساعة واحدة و20 دقيقة.

وبنهاية هذه الجولة انتزع زعبيل صدارة المجموعة الثانية بـ 7 نقاط وتراجع الجوارح للمركز الثاني بـ 6 نقاط بفارق الأهداف عن الحبتور للسيارات فيما احتل الخالدية المركز الأخير دون نقاط.

وأثنى جاسم محمد رئيس فريقي “الإمبراطور” و” الجوارح” على قرار اللجنة المنظمة بمنح أصحاب المراكز الأربعة الأولى بطاقة التأهل المباشر في النسخة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا القرار يمنح الفرصة لهذه الفرق للاستعداد مبكرا والتعاقد مع لاعبين على مستوى عال من الآن، خصوصا أن نسخة 2024 تأتي في ذروة نشاط الدوريات العالمية، وقال: نشكر اللجنة المنظمة على هذا القرار، وهو يأتي بهدف تطوير البطولة، حيث تعتمد المشاركة سابقا على أولوية التسجيل ما يحرم بعض الفرق القوية من التواجد في البطولة، ولكن من خلال هذا الإجراء الجديد بإمكاننا البدء من الآن في تجهيز فريق والتعاقد مع لاعبين ممتازين.

وأضاف: القرار الجديد يخدم البطولة من الناحية الفنية لأنه يساعد الفرق الـ 4 على استقطاب لاعبين ومدربين كبار وتجهيز نفسها بأفضل شكل ممكن.

استعداد جاد

أشاد سيف الجابري رئيس فريق زعبيل وفهود زعبيل للكرة الطائرة بقرار اللجنة المنظمة بتأهيل الفرق الأربعة الأوائل للمشاركة في النسخة المقبلة، ووصفه بأنه قرارًا منصفًا ويعد تقدير لجهود الفرق المتميزة في الدورة، كما أكد أنه فريقيه على أتم استعداد لخوض النهائيات بروح معنوية عالية، ووجه الشكر والتقدير وعظيم الامتنان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ، الراعي والداعم بلا حدود لبطولة ند الشبا الرمضانية، والتي تعد الأكبر بجميع فعالياتها الرياضية، والتي تمثل كرنفالاً رياضياً متعدد الألعاب، والحاضنة بل المستقطبة للشريحة الكبرى من شباب العالم بشكل عام ومن شباب دولة الإمارات بشكل خاص بنجومها الرياضين وأبرز اللاعبين المحترفين في جميع الالعاب والذين يمثلون فرقهم في التظاهرة الرياضية الرمضانية.

وكشف الجابري أن فريقه استعد بصوره احترافيه وبمعسكر خارج الدولة وذلك للاستعداد بصوره أفضل عن المواسم الماضية، علماً بأنه بدأ التنسيق للبدء بتشكيل الفريق منذ بداية السنة وذلك بالمتابعة القريبة لمباريات الدوري المحلي او الدوريات العالمية وذلك لاختيار واستقطاب أفضل اللاعبين العالمين أو استضافه فرق عالميه للمشاركة في البطولة، لنستهدف إضافة المزيد من الإنجازات لفريق زعبيل أو فهود زعبيل.

وأوضح الجابري أن فريقه يتدرب بشكل منتظم وبعناصر مكتملة، تحت إشراف كوكبه من المدربين المحترفين الذين تم التعاقد معهم لتحقيق أفضل النتائج ويضم فريقه نخبة من اللاعبين المحترفين من جميع الجنسيات والمنتخبات الدولية والفرق العالمية وذلك لتكتمل منظومة الإنجاز وصولاً للنهاية المرغوبة وهو الحصول على كأس بطوله ند الشبا 2023.

وقال: “ما يميز بطوله ناس للسنه العاشرة هو التحدي الواضح من الفرق المشاركة باستقطاب أفضل لاعبين متاحين في العالم وذلك بسبب عدم توقف الدوريات العالمية، علماً بأن كل فريق يضم 14 لاعب محترف، من هذه الفقرة أحب ان اشكر مجموعه إينوك وعلى رأسهم سعادة سيف حميد الفلاسي المدير التنفيذي على الدعم اللامحدود للفريقين، كما ان الشكر موصول اللجنة المنظمة، على المرونة العالية والاحترافية في إدارة جميع المواقف والسيناريوهات التي حدثت اثناء تصفيات التسجيل”.

وعلى سياق متصل قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك راعي الفريق: “يسعدنا التعاون مع فريق فهود زعبيل وفريق زعبيل لكرة الطائرة، وذلك تجسيداً لرؤية قيادتنا الرشيدة في دعم القطاع الرياضي وتطويره، وانطلاقاً من دورنا كشركة وطنية تسهم في دعم المجتمع المحلي في إمارة دبي ودولة الإمارات، وإيماناً منّا بأهمية تشجيع المواهب المحلية ورعايتها، وتمكين الشباب والأفراد وتهيئة الظروف التي تتيح لهم المشاركة بفعالية في المسيرة التنموية للدولة، ونتطلع قدماً للمزيد من التعاون مع هذا الفريق الرائد”.

دولية البادل” تختم منافساتها الليلة

تختتم البطولة الدولية للبادل التي تقام ضمن فعاليات النسخة العاشرة لدورة ند الشبا الرياضية منافساتها الليلة في صالة البادل بالمجمع الرياضي بند الشبا.

وجرت في ساعة متأخرة من مساء أمس (الجمعة) مباراتا نصف النهائي، حيث جمعت الأولى منتخبنا الوطني مع إيران فيما التقى في المباراة الثانية المنتخبين المصري والقطري.

وأسفرت نتائج منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات التي جرت أول من أمس (الخميس) عن تلقي منتخبنا الوطني أول خسارة على يد المنتخب القطري 2 – 1 في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الأولى، حيث فاز “الأبيض” بالمباراة الأولى عن طريق عبد الله أهلي وعمر بهروزيان 6 – 4 و6 – 3 قبل أن يعود “العنابي” بقوة وينتزع نتيجة المباراتين الثانية والثالثة 6 – 1 و6 – 0 ثم 4 – 6 و6 – 1 و6 – 4.

وضمن منافسات المجموعة نفسها حقق منتخب اليابان الفوز على المنتخب السعودي 2 – 1، بواقع 6 – 0 و6 – 2، 6 – 2 و1- 6 و6 – 3 ثم 2 – 6 و7 – 6 و6 – 4.

وواصل المنتخب المصري تألقه في المجموعة الثانية وحقق الفوز الثالث على التوالي الذي جاء على حساب البحرين بنتيجة 3 – 0، إذ فاز منتخب “الفراعنة” بالمباراة الأولى 6 – 4 و7 – 6 و6 – 3، وفاز بالمباراة الثانية 6 – 2 و6 – 3 وبالمباراة الثالثة 6 – 4 و6 – 7 و7 – 5.

وانتزع المنتخب الكويتي فوزا صعبا من نظيره الإيراني 2 – 1، بعدما حسم المباراة الأولى لمصلحته 6 – 1 و6 – 2 ثم فاز بالمباراة الثانية 7 – 6 و7 – 6 قبل أن يفوز المنتخب الإيراني بالمباراة الأخيرة 7 – 6 و6 – 3.

السحب على سيارة فورد الثالثة

تجري اللجنة المنظمة اليوم (السبت 8 أبريل 2023) السحب على سيارة فورد تيريتوري الثالثة المقدمة من شركة الطاير للسيارات راعي رئيسي للدورة، التي تقدم 6 سيارات فورد حديثة ليفوز بها أحد أفراد الجمهور الذي يملأ المدرجات ويحضر لمتابعة منافسات بطولة الكرة الطائرة وبطولة البادل في مجمع ند الشبا الرياضي، ويتواصل السحب على السيارات خلال الأيام المقبلة حيث سيتم السحب على السيارة الرابعة يوم الأحد 9 أبريل، وسيتم يوم الخميس 10 أبريل السحب على سيارتين فورد برونكو الحديثة وفورد تيريتوري الحديثة وذلك بعد المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة، كما تقدم اللجنة المنظمة للدورة جوائز يومية للجمهور يبلغ مجموعها مليون درهم توزع في السحوبات اليومية.

COMMENTS