Homeمنوعات

كلية الهندسة في أمريكية الشارقة وشركة مايندوير توقعان اتفاقية تفاهم لبناء قدرات الطلبة وتبادل المعارف والخبرات

كلية الهندسة في أمريكية الشارقة وشركة مايندوير توقعان اتفاقية تفاهم لبناء قدرات الطلبة وتبادل المعارف والخبرات

وقعت كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة اتفاقية تفاهم مع شركة مايندوير، إحدى الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المتخصصة في خدمات موزّع نظام القيمة المضافة، اليوم 6 أبريل، لوضع إطار عمل تعاوني لدعم بناء القدرات طلبة كلية الهندسة في الجامعة من خلال توفير فرص التدريب الداخلي وتبادل الخبرات والمعارف بين المؤسستين.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن إطار “برنامج النخبة” الذي أطلقته كلية الهندسة في وقت سابق من هذا العام، والذي يهدف إلى ربط الكلية بشركاء الصناعة ضمن أهدافها الإستراتيجية لتعزيز مشاركتها المجتمعية وتطوير نهج يركز على الطلبة لدعم تدريبهم وتعليمهم، وتعزيز البحث والابتكار في المجالات الرئيسية ذات الأهمية العالمية والتي تتماشى مع أجندة الإمارات للابتكار. ويعد التدريب الداخلي أحد المتطلبات الرئيسة للتخرج من الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث يجب على طلبة كلية الهندسة إكمال فترة تدريب لا تقل عن 16 أسبوعًا للتخرج. ويعد “برنامج النخبة” في الجامعة جزءًا من التزام الكلية بمساعدة طلبتها على تحقيق أقصى استفادة من فرص التدريب، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة، وربطهم بالجهات المؤسسية والصناعية الديناميكية التي تتناسب مع تخصصهم.

وبناءً على الاتفاقية، سوف تعمل شركة مايندوير على بناء قدرات طلبة كلية الهندسة من خلال توفير فرص للتدريب الداخلي، فضلاً عن الإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والمشاريع البحثية، واستضافة زيارات ميدانية للطلبة. كما تتيح الاتفاقية أيضًا تبادل المعارف والخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة وشركة مايندوير.

وقال الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة: “نحن سعداء للغاية لإضفاء طابع رسمي على تعاوننا مع شركة مايندوير، الموزع الرائد في الشرق الأوسط وأفريقيا. إن تعاوننا ذو شقين، فهو يتيح لنا في كلية الهندسة تحقيق مهمتنا التعليمية المتمثلة في دعم طلابنا المجهزين تجهيزًا عاليًا من خلال تسهيل فرص التدريب العملي في مجالات تخصصاتهم، وفي الوقت نفسه تعزيز العلاقة بين قطاع التعليم والصناعات من خلال تبادل الخبرات والمعرفة. نحن سعيدون لرؤية شركة مايندوير تنضم إلينا لتكون شريكًا فاعلاً ضمن برنامج النخبة في كلية الهندسة ونتطلع إلى مواصلة العمل عن كثب مع شركة مايندوير في المستقبل”.

وفي حديثه عن أهمية الاتفاقية، قال فيليبي جار، رئيس شركة مايندوير: “يسعدنا إطلاق أكاديمية مايندوير وإتاحة الفرصة للمواهب الشابة للتعلم والتطور جنبًا إلى جنب مع مؤسستنا، فبرنامج التدريب الداخلي في مايندوير يعود بالنفع والفائدة على الجميع، من المتدربين وعلى شركتنا. نحن نهدف من خلال توفير برنامج للتدريب العملي إلى سد فجوة المهارات في المنطقة، وتزويد الجيل القادم من المهنيين بالخبرات اللازمة للنجاح. ويعد التعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة في هذا المسعى فرصة رائعة لنا للاستفادة من خبرات الجامعة ومواردها، والذي سيمكننا من تقديم تجربة تعليمية شاملة ومتكاملة للمتدربين لدينا”.

وتعد شركة مايندوير واحدة من الشركات الموزعة الرائدة لأفضل منتجات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتضم لائحة عملائها علامات تجارية عالمية من الدرجة الأولى تصل إلى أكثر من 4.000 شريك، وتقدم خدماتها الشاملة لمجموعة مختارة من العلامات التجارية الرائدة في مجال البنية التحتية والشبكات والأمن والتخزين.

كما تعد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة واحدة من أفضل كليات الهندسة في منطقة الشرق الأوسط، وهي تعمل على تمكين الجيل القادم من المبتكرين ومقدمي الحلول والمفكرين المستقلين والمواطنين العالميين ورواد الأعمال والقادة المؤثرين على مستقبل العالم. توفر الكلية تجربة استثنائية داخل وخارج الفصل الدراسي لمساعدتهم على التفوق كمهندسين وعلماء كمبيوتر. كما تشارك الهيئة التدريسية في الكلية في أحدث الأبحاث التي تلهم الطلبة أثناء تجربتهم التعليمية في الجامعة الأمريكية في الشارقة. لمعرفة المزيد عن كلية الهندسة في الجامعة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aus.edu/cen.

COMMENTS