Homeمنوعات

الإيطالية إليزا لونغو بورغيني بطلة المرحلة الثالثة من طواف الإمارات للسيدات 2023

الإيطالية إليزا لونغو بورغيني بطلة المرحلة الثالثة من طواف الإمارات للسيدات 2023

خطفت الإيطالية إليزا لونغو بورغيني صدارة النسخة الأولى من طواف الإمارات للسيدات 2023، الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي، ويستمر حتى 12 فبراير الجاري، بعد فوزها بمرحلة مجلس أبوظبي الرياضي (الثالثة وقبل الأخيرة) من السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط التي أقيمت في العين اليوم السبت الموافق 11 فبراير 2023.

وتُوجت الإيطالية إليزا لونغو بورغيني فريق تريك سيجافريدو الإيطالي، بطلة للمرحلة الثالثة (الجبلية) التي انطلقت من ستاد هزاع بن زايد مروراً بأجمل معالم مدينة العين، ووصولاً إلى قمة جبل حفيت، لمسافة 107 كلم في زمن وقدره 2:48:24 ساعة بمتوسط سرعة بلغت 38.1 كلم / الساعة، وحلت زميلتها جايا ريليني من فريق تريك سيجافريدو في المركز الثاني، فيما جاءت في المركز الثالث الإيطالية سيلفيا بريسكو من فريق الإمارات إي دي كيو.

وبعد هذا الفوز حصلت إليزا لونغو بورغيني على القميص الأحمر الذي ترعاه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية كمتصدرة للترتيب العام للسباق، وفازت الألمانية لورينا وايبس من فريق إس دي ووركس الهولندي بالقميص الأخضر برعاية بايك أبوظبي كمتصدرة بالنقاط، بينما حصدت جايا ريليني من فريق تريك سيجافريدو على القميص الأبيض برعاية أبوظبي 360 كأفضل متسابقة شابة تحت 23 سنة، فيما توجت أغنيس سكالنياك سوجكا من فريق(Canyon//SRAM Racing) بالقميص الأسود برعاية أبوظبي إكسبيرينس كمتصدرة لمرحلة السرعة المتوسطة.

وتتصدر إليزا بورغيني من فريق تريك سيغافريدو بعد نهاية المرحلة الثالثة الترتيب العام لطواف الإمارات للسيدات بمجموع زمني بلغ 09:10:53 ساعة، تليها مواطنتها وزميلتها في نفس الفريق جايا رياليني التي حققت مجموع زمني 09:11:00 ساعة، وتأتي الإيطالية الأخرى سيلفيا بيرسيكو من فريق الإمارات أي دي كيو في المركز الثالث بمجموع زمني يبلغ 09:12:11 ساعة.

وتوج الفائزات بالقمصان الأربعة كل من معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ومنصور بوعصيبة رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، وفاطمة العلي مُمثلة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وغالية الأحبابي مدير مكتب الاتصال – جامعة الإمارات، والعقيد فاضل غدير الشامسي القائم بأعمال مديرية شرطة العين، وعاتي عبد الله الظاهري مدير برامج الرحلات العتريفية في دائرة الثقافة والسياحة.

من جهتها قال إليزا: ” سعيدة جداً بتحقيق حلم الفوز بالمرحلة الثالثة من طواف الإمارات للسيدات، وسعدت أكثر بأنني اجتزت خط النهاية برفقة زميلتي في الفريق، اشعر بالامتنان الشديد لزميلتي جايا، التي ابهرتنا بأدائها اليوم، وقامت بمساندتي عندما قررنا الصمود والوصول لخط النهاية والاحتفال معاً. لقد تمنيت فوز جايا بالمرحلة، ولكن فريق تريك سيجافريدو قرر إهداء الفوز لي. أريد حقًا أن اتوجه بالشكر الجزيل إلى جايا وبقية أعضاء الفريق”.

وتقام يوم غد الأحد الموافق 12 فبراير الجاري المرحلة الرابعة والأخيرة من طواف الإمارات للسيدات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، برعاية “بريسايت”، انطلاقاً من مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، مروراً بأبرز معالم العاصمة أبوظبي، ووصولاً إلى منطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي لمسافة 119 كلم.

المرحلة الثالثة سلطت الضوء على أجمل معالم مدينة العين..

الخييلي: طواف الإمارات للسيدات يعزز الجهود الرامية للارتقاء برياضة المرأة

أكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع أن طواف الإمارات للسيدات يعزز من الجهود الرامية للارتقاء برياضة المرأة التي تحظى بدعم كبير في دولة الإمارات، ويعد الطواف استكمالاً للنجاحات التي حققها اسم طواف الإمارات على المستوى العالمي والذي يترجم اليوم بوجود طواف للسيدات لأول مرة في المنطقة والشرق الأوسط، مشدداً على أهمية الحدث بالنسبة للرياضة النسائية من أجل تشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وقال معاليه:” إن تنظيم طواف الإمارات للسيدات يؤكد على مكانة الدولة في استضافة وتنظيم الفعاليات العالمية الكبرى، ويعد استمراراً للنجاحات التي حققها الطواف على مستوى الرجال في النسخ السابقة، ليصبح الواقع حقيقة بتواجد طواف عالمي للدراجات الهوائية للسيدات ضمن الأجندة العالمية لسباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية”.

COMMENTS