Homeمنوعات

لينوفو تحتفل بالذكرى الثلاثين لإطلاق حاسوب ThinkPad في المملكة العربية السعودية

لينوفو تحتفل بالذكرى الثلاثين لإطلاق حاسوب ThinkPad في المملكة العربية السعودية

احتفلت لينوفو ، الشركة الرائدة  عالمياً في مجال التكنولوجيا العالمية ، بالذكرى الثلاثين لتأسيس جهاز ThinkPad في المملكة من خلال عرض أحدث تشكيلة منه. وأقيمت الفعالية في فندق موفنبيك الرياض، حيث عرضت العلامة تاريخ هذا الحاسوب ورحلة تطوره منذ إطلاقه.

و خلال هذا الاحتفال ، أطلقت لينوفو أيضًا الإصدار المحدود من ThinkPad 30th ، واصبح متوفر في الأسواق بكمية محدودة لدى متاجر معتمدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مروان بساط المدير العام لشركة لينوفو في المملكة العربية السعودية: “نحتفل اليوم بمرور 30 ​​عاماً على إطلاق ThinkPad، وبيع 200 مليون حاسوب منه، ونتطلع قدماً لما يحمله المستقبل لهذا الجهاز المميز. ونشعر بالفخر بالإرث والمكانة التي اكتسبها، وبالتزامنا بالابتكار لتحسين تجربة عملائنا، وسنستمر على هذه المنهجية في العقود القادمة. كما يسرنا التطور الكبير في تصميم سلسلة ThinkPad Z، لا سيما طرازي Z13 وZ16 من ThinkPad، اللذين يتميزان بالتصميم الأنيق واعتماد أعلى المعايير الهندسية التي أصبحت مرادفاً لاسم العلامة”.

مجموعة منتجات تمثل شعاراً للعلامة

يوفر التصميم المميز لحاسوب ThinkPad تناغماً حقيقياً بين العتاد ووظائفه، حيث يجمع بين المظهر الراقي وتجارب المستخدم المصممة بعناية وأفضل حلول الهندسة، ليوفر منتجاً فائقاً يجسد هوية شركتنا. وأصبحت هذه الأجهزة اليوم علامةً مميزة للشركة، حيث تقدم تجربة استخدام موثوقة من خلال توفير إمكانيات كبيرة تمكن المستخدم من تنفيذ أي مهمة بسهولة في أي وقت ومكان.

ويعتمد الطرازان Z13 وZ16 من حاسوب ThinkPad الجديدين كلياً مبادئ تصميم عصرية تستقطب شريحة جديدة من العملاء ضمن قطاع الأعمال، ويواكبان من خلال تصميمهما الأنيق التغيرات الجديدة تجاه التكنولوجيا وأثرها على البيئة ومصدر المواد الخام المستخدمة في تصنيعها.

حلول مبتكرة وموثوقة

يتميز حاسوب ThinkPad بتصميمه الذي يجمع بين المتانة والأناقة. وشكل هذا الجهاز المحرك الأساسي في دفع التقنية قدماً، حيث تم تزويده بمجموعة من المنتجات الأولى من نوعها، مثل:

  • أول حاسوب محمول مزود بشاشة ملونة بتقنية TFT.
  • أول حاسوب محمول مزود بقارئ أقراص CD مدمج.
  • أول حاسوب محمول مزود بقارئ أقراص DVD مدمج.
  • أول حاسوب مزود بتقنية Wi-Fi مدمجة.
  • أول حاسوب مزود بعتاد حماية مع مستشعر لبصمة الأصبع.
  • أول محطة عمل محمولة مزودة بشاشتين.
  • الحاسوب المحمول المتكامل والأخف وزناً في العالم من مقاس 13 بوصة
  • الحاسوب المحمول المتكامل والأخف وزناً في العالم من مقاس 14 بوصة
  • أول حاسوب محمول قابل للطي في العالم.

إرساء المعايير لتقنيات المستقبل 

تصنف الابتكارات التقنية في حاسوب ThinkPad ضمن 3 فئات، وهي شاشة العرض والطاقة والواجهة.

وتشكل الشاشات المنفذ الأساسي للحصول على المعلومات والتفاعل معها. ولكن ظلت غالبيتها حتى زمن قريب مسطحة وبمقاسات متنوعة، لتطلق لينوفو مجموعة متنوعة مثل الشاشات القابلة للطي واللف والسحب. وتتمتع كل فئة منها بمستقبل واعد، ويعتمد تطويرها على تجربة المستخدم. وفي مجال الطاقة، يركز حاسوب ThinkPad على الكفاءة في الوقت الراهن وعلى المدى المنظور. أما واجهة المستخدم فشهدت تطوراً كبيراً على مدار الثلاثين عاماً الماضية، مع الحرص على الحفاظ على الطابع المميز للعلامة.

COMMENTS