Homeأخبار مصر والعالم

«نحافظ على وضعنا كمتخصصين في كيمياء السيارات» :LIQUI MOLY

«نحافظ على وضعنا كمتخصصين في كيمياء السيارات» :LIQUI MOLY

جونتر هيرماير، المدير التنفيذي لشركة LIQUI MOLY يتحدث حول التنقل الكهربائي والنمو في الأسواق المنكمشة ومستقبل الشركة

ترافق شركة LIQUI MOLY التحول التكنولوجي في صناعة السيارات منذ أكثر من 60 عامًا. بفضل تشكيلتها الواسعة من المواد الكيميائية للسيارات، يرى المدير التنفيذي جونتر هيرماير أن الشركة في وضع ملائم للتعامل مع التحول في مجال التنقل.

يجب أن يخيف التنقل الكهربائي أي شركة مصنعة لزيوت المحركات والمواد المضافة، أليس كذلك؟

جونتر هيرماير: لا، إطلاقًا. هذا يعني المزيد من الأعمال بالنسبة لنا، لأنه يمكننا طرح منتجات جديدة خصيصًا للسيارات الكهربائية، وآخرها زيت لمحركات تيسلا وسائل لتبريد خلايا الوقود.

لكن هذه المركبات لم تعد بحاجة إلى زيت محركات.

جونتر هيرماير: هذه المركبات لم تعد فعلًا بحاجة لزيت المحركات. لكن فكر فقط في ملايين السيارات ذات محركات الاحتراق الموجودة على الطريق الآن. حتى لو توقف إنتاج سيارات محركات الاحتراق بين عشية وضحاها، فسوف يستغرق الأمر أكثر من 15 عامًا حتى يختفي آخرها. ينصب تركيزنا على خدمات ما بعد البيع أكثر بكثير من تركيزنا على أعمال قطع الغيار الأصلية؛ وفي سوق ما بعد البيع لن يحدث هذا التحول إلا بشكل تدريجي. من ناحيتي سألتزم الحذر قبل أن أنعي محرك الاحتراق الآن. ومن المثير أن نرى كيف سيتطور الوقود الإلكتروني. يمكن للوقود الاصطناعي المصنّع بطريقة لا تضر بالمناخ أن يمنح محرك الاحتراق عمرًا طويلاً.

ومع ذلك، سينكمش السوق الإجمالي لزيوت المحركات.

جونتر هيرماير: إلا أننا سنستمر في النمو في هذا السوق لأننا سنستمر في زيادة حصتنا في السوق. لقد صارت المتطلبات في زيوت المحركات الحديثة أكثر صعوبة في الإنتاج، لدرجة سيتعذر معها على العديد من صغار مصنعي الزيوت أن يواكبوا هذا التحول وسيختفون من السوق. لكن بلا شك: على المدى الطويل، سينعكس التغيير في التنقل بطبيعة الحال علينا أيضًا بشكل كبير. لكننا لا نخشى ذلك. فقد كنا دائمًا في الطليعة عندما تعلق الأمر بالتقنيات الجديدة، سواء تعلق الأمر بتنظيف فلاتر جزيئات الديزل، أو بمشاكل LSPI، أو حتى إنتاج زيوت محركات أخف. ستدخل تغييرات ملحوظة في تشكيلة المنتجات، لكننا سنظل المتخصصين في كيمياء السيارات. فقبل 60 عامًا، لم تكن LIQUI MOLY تقدم سوى عدد محدود من المواد المضافة في تشكيلتها. ولا شيء آخر. إلا أنها الآن تنتج ما يقرب من 4000 منتج. لدينا تشكيلة منتجات متوسعة بشكل لا يصدق. بجانب الزيوت والمواد المضافة، توجد أيضًا شحوم ومعجونات ومنتجات خدمة، مثل منظف المكابح والعناية بالسيارات وحماية قاع الشاسيه ومواد لإصلاح الزجاج الأمامي وغير ذلك الكثير. وهو ما يتيح المنتجات المناسبة لكل مركبة، سواء لمحركات الاحتراق أو للسيارات الكهربائية.

ما هي نصيحتك للورش التي كان تغيير الزيت فيها مصدرًا متميزًا للعمل والمبيعات حتى الآن؟

جونتر هيرماير: بالطبع، يجب أن تتكيف ورش العمل أيضًا. وليس من الناحية الفنية فحسب، بل كبائعين أيضًا. نظرًا لأن العديد من الورش على دراية بالمستوى الفني، فإن بعضها يتردد عندما يتعلق الأمر بالبيع. لا يتعلق الأمر بدفع العملاء إلى خدمات لا يحتاجون إليها. بل يتعلق بتقديم خدمات ذات قيمة تقنية تخدم مصلحة العميل، إلا أنها لم تكن تخطر على باله حتى. ومن الأمثلة على ذلك تلميع السيارة أو تنظيف تكييف الهواء. يمكن أن تستمر الورش في الاعتماد على LIQUI MOLY كشريك قوي في مجال المواد الكيميائية للسيارات في المستقبل.

COMMENTS