Homeمنوعات

منافسات مثيرة لبطولة «دي بي وورلد للبادل» في اليوم الثاني

منافسات مثيرة لبطولة «دي بي وورلد للبادل» في اليوم الثاني

تنطلق بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر منافسات اليوم الثاني، لبطولة العالم “دي بي وورلد للبادل – دبي2022” التي تقام، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وينظمها اتحاد الإمارات للبادل بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وبإشراف الاتحاد الدولي للبادل وتستمر منافساتها إلى غاية 5 نوفمبر المقبل، على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس.

ويشهد اليوم الثاني مباريات مثيرة في مختلف المجموعات التي تضم جميع المنتخبات العالمية المصنفة ضمن قائمة العشرة الأولى في العالم في فئتي الرجال والسيدات وهي اسبانيا، الأرجنتين، البرازيل، فرنسا، إيطاليا، باراغواي، أوراغواي، تشيلي، بلجيكا وألمانيا، إضافة إلى منتخبات أخرى مصنفة ضمن أفضل 20 منتخبا في العالم مثل بريطانيا وبولندا والمكسيك وغيرها.

وخاض منتخبنا الوطني للرجال في ساعة متأخرة، أمس، مباراته الافتتاحية التي جمعته مع نظيره البرازيلي على الملعب رقم 2، فيما لعب منتخب السيدات مع منتخب باراغواي.

من جهة أخرى، أقامت اللجنة المنظمة، مساء أول من أمس، حفل العشاء الرسمي للنسخة الـ 16 من بطولة العالم “دي بي وورلد للبادل – دبي2022″، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للبادل، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ولويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي للبادل وأعضاء اللجنة المنظمة ووفود المنتخبات المشاركة في البطولة.

وأقيم الحفل على أنغام التراثي الإماراتي وفي أجواء رائعة في الساحة الخارجية لفندق أبراج الإمارات المطلة على متحف المستقبل المتميز بتصميمه البيضاوي الفريد الذي يحاكي أهدافه الرامية إلى استضافة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا والتصاميم المعمارية، حيث حرص الحضور على التقاط الصور التذكارية التي تظهر جمال المتحف وطابعه المختلف والمتجسد بروعة الخطوط العربية المنقوشة عليه.

وغادرت الوفود مقر الإقامة متجهة إلى حفل العشاء في شكل موكب رسمي يرافقه سيارات فخمة من شرطة دبي، ما يعكس روعة التنظيم وكرم الضيافة الإماراتية.

وألقى الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم كلمة ترحيبية بالمنتخبات المشاركة في البطولة وتمنى لهم التوفيق وتقديم أفضل المستويات الفنية، مؤكدا حرص اللجنة المنظمة على توفير كل التسهيلات وأرقى معايير التنظيم من أجل تحقيق أفضل استضافة للوفود واللاعبين حتى تكون بطولة العالم “دي بي وورلد للبادل – دبي2022″ استثنائية وراسخة في الأذهان.

من جهته قال لويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي للبادل:” تشهد دبي الحدث الأكبر في العالم في لعبة البادل، نحن سعداء بإقامة البطولة هنا، حيث أن دبي كانت أول مدينة في المنطقة تتبنى هذه اللعبة وتدعمها وهي تستحق أن تنال شرف الاستضافة التي نتوقع أن تكون تاريخية لمحبي البادل واللاعبين وكل من يتابع أحداث البطولة حول العالم.”

وأكد كارارو أن لعبة البادل في مقدمة الرياضات التي تشهد نموا سريعا حول العالم وأن شعبيتها في تزايد مستمر يوما بعد آخر، مشيرا إلى أن دبي لعبت دورا مهما في انتشار اللعبة والترويج لها.

وأعربت نوف عمر لاعبة منتخبنا الوطني للسيدات عن شعورها بالفخر بالمشاركة في بطولة العالم لأول مرة في مشوارها الرياضي وعلى أرض الإمارات، مشيرة إلى أن المجموعة التي يتواجد فيها منتخبنا على غاية من الصعوبة ولكن الهدف هو كسب المزيد من الخبرة والاحتكاك بالمنتخبات العالمية الكبيرة.

وقالت الاسبانية جارثا سالاريثا أن الأسبوع سيكون حافلا في دبي بمواجهات قوية ومثيرة وأن منتخب بلادها المتصدر للتصنيف العالمي في فئتي السيدات والرجال وبطل النسخة الماضية جاء للحفاظ على لقبه وتأكيد تربعه على العرش العالمي في لعبة البادل.

COMMENTS