Homeمنوعات

فورسكاوت تكشف عن الأجهزة المتصلة الأكثر عرضة للخطر في شبكات الشركات خلال جيتكس 2022

فورسكاوت تكشف عن الأجهزة المتصلة الأكثر عرضة للخطر في شبكات الشركات خلال جيتكس 2022

كشفت فورسكاوت تكنولوجيز، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن السيبراني الآلي، عن نتائج دراساتها حول أكثر الأجهزة عرضة لخطر الهجمات الإلكترونية، خلال مشاركتها في فعاليات معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات، جيتكس 2022.

وتُعد أجهزة التخزين الشبكي الأكثر عرضة للمخاطر الأمنية، نظراً لنقاط ضعفها سهلة الاستغلال من جهة، والاتصال بشبكة الإنترنت من جهة أخرى، ما يشجع المجرمين السيبرانيين على استهدافها في إطار هجمات فيروسات الفدية وشبكات البوتات وتعدين العملات الرقمية، أو ببساطة تدمير البيانات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إيهاب معوض، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى فورسكاوت تكنولوجيز: “نسعى في فورسكاوت إلى تعزيز مستوى الوعي لدى الجهات الحكومية والاقتصادية وتعريفها بمكامن الضعف في شبكاتها بدقة، حيث أدى فريقنا البحثي عملاً مذهلاً في تحديد القطاعات النوعية التي يتم استهدافها باستمرار، والأجهزة المتصلة الأكثر عرضة للخطر، سواء على مستوى المنطقة أو العالم”.

ويضم قطاع التصنيع أعلى نسبة من الأجهزة الأكثر عرضة للخطر (11%)، بينما تضم المؤسسات الحكومية والمالية أعلى نسبة مجتمعة من الأجهزة عالية ومتوسطة الخطورة (43% لدى الجهات الحكومية و37% في المؤسسات المالية). وسجل قطاعا الرعاية الصحية والتجزئة الخطورة الأقل، حيث بلغت نسبة الأجهزة متوسطة أو عالية الخطورة 20% في قطاع الرعاية الصحية و18% في قطاع التجزئة.

COMMENTS