Homeمنوعات

«ذا ديلي ميل» تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها على مستوى العالم

«ذا ديلي ميل» تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها على مستوى العالم

أعلنت “ذا ديلي ميل” بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وبدعم من وزارة التربية والتعليم الإماراتية ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن تنظيم “ذا ديلي ميل الإمارات” احتفال مجاني بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس الحملة عالمياً يوم الخميس الموافق 28 أبريل 2022.

وشكل الاحتفال الذي تضمن مسيرة مجتمعية كبيرة، جزءًا من الأحداث التي تقام على مدار اليوم في المجتمعات والمدارس حول أنحاء العالم. وقد أقيم احتفال “ذا ديلي ميل” في أكثر من 80 دولة بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وأستراليا وجنوب أفريقيا وكندا.

حضر الحفل الذي أقيم أمس في نادي أبوظبي للكريكيت عدد من كبار الشخصيات وأكثر من 250 شخص، وقد تم توفير الطعام والماء لوجبة الإفطار قبل بدء الاحتفال في تمام الساعة7:30  مساءً.

وبهذه المناسبة قال الدكتور سيف سلطان الناصري، مدير الموارد البشرية في شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”: “يعكس دعم أدنوك لـ “ذا ديلي ميل” التزامنا نحو الاستثمار في المجتمعات والأفراد بدولة الإمارات، وتحسين نوعية الحياة ورفاهيتها. وبالتأكيد فإنّ هذه الفعالية المتميزة ستترك تأثيراً إيجابياً على نمط حياة الشباب وستساعد الأطفال من كافة الفئات العمرية على اتبّاع أسلوب حياة مفعم بالحيوية والنشاط يجعلهم أكثر لياقة وصحة وسعادة”.

وتعد “ذا ديلي ميل” مبادرة عالمية أسسها إيلين ويلي إم بي إي في المملكة المتحدة. ويشارك فيها يومياً أكثر من 3.1 مليون طفل حول العالم في أكثر من 14,000 مدرسة للقيام بالمشي أو الهرولة أو الجري لأكثر من 15 دقيقة خلال الوقت الذي يختاره معلميهم. ويشارك في الحركة بدولة الإمارات أكثر من 49,000 طالب في 129 مدرسة بانتظام.

وكشفت الدراسات في دولة الإمارات بأنّ أنشطة “ذا ديلي ميل” قد أسهمت في تحسين لياقة الطلاب بمتوسط 17.6% خلال الأسابيع الثمانية الأولى، كما أنّها تعزّز الصحة والعافية الإجمالية والقدرة على التركيز في الفصول الدراسية.

ومن جانبها قالت سعادة لبنى الشامسي، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع العمليات المدرسية – أبوظبي – في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، “نحن نضع أولوية كبيرة للعناية بصحة الأطفال إلى جانب تحسين جودة التعليم في دولة الإمارات. وتساعد البرامج مثل “ذا ديلي ميل” الطلاب على خوض تجارب أكاديمية أكثر إيجابية وإنتاجية في مدارسنا، ويعتبر ذلك بالغ أهمية لتميز نظامنا التعليمي”.

وأتاح الاحتفال الفرصة لجميع افراد العائلة لتجربة “ذا ديلي ميل” معاً، عبر المشي أو “الهرولة أو الجري” لمدة 15 دقيقة حول المضمار الدائري وفق السرعة التي يفضلها المشاركون. وحصل جميع المشاركين على وجبة إفطار مجانية قبل البدء في المشي، كما حصل الأطفال أيضاً على قميص “ذا ديلي ميل” مجاني.

وبالإضافة إلى وجبة الإفطار والمشي، استمتعت العائلات بلعبة القلاع المطاطية والجوائز الفورية والأنشطة الأخرى، والتي التزمت جميعها بالإرشادات الحكومية للحفاظ على السلامة والوقاية من كوفيد-19.

وقد أقيمت هذه الفعالية وجميع الأنشطة الرياضية في نادي أبوظبي للكريكيت، الذي يقدم بالتعاون مع العديد من شركائه مجموعة من الرياضات مثل كرة القدم، والجمباز وكرة الشبكة وتنس البادل والألعاب المائية وعدد من الرياضات الأخرى لجميع سكان أبوظبي للاستمتاع بها. ولقد شهد النادي تطوراً كبيراً خلال الفترة الماضية ليصبح الوجهة الرياضية المجتمعية الرائدة في أبوظبي.

COMMENTS