Homeمنوعات

«ميلتواتر» ومجموعة «بلاي ماغنوس» تعلنان عن الكأس الخيرية لبطولة ميلتواتر للشطرنج

«ميلتواتر» ومجموعة «بلاي ماغنوس» تعلنان عن الكأس الخيرية لبطولة ميلتواتر للشطرنج

نظمت ” ميلتواتر”، الشركة العالمية الرائدة في رصد وتحليل وسائل الإعلام، ومجموعة “بلاي ماغنوس”، الكأس الخيرية لبطولة ميلتواتر للشطرنج– وهي عبارة عن حملة لـ “اليونيسيف” تهدف إلى جمع التبرعات لدعم العائلات المتضررة بسبب الحرب في أوكرانيا.

تأتي المبادرة في إطار دعم الجهود الإنسانية لكل من ” ميلتواتر” ومجموعة “بلاي ماغنوس” لأولئك الموجودين داخل أوكرانيا أو الذين تم إجلاؤهم، حيث ستكون بطولة الكأس الخيرية بمثابة مبادرة لجمع التبرعات لصالح “اليونيسيف” ودعمها للأطفال والعائلات في مجالات الصحة، والتغذية، والصرف الصحي، وغيرها. وأفادت الأمم المتحدة أن ما يزيد على 2.8 مليون شخص قد أجبروا على الفرار من أوكرانيا كلاجئين منذ 24 فبراير، وأن ما لا يقل عن مليوني شخص قد نزحوا داخل البلاد.

وقال زبير تيمول، نائب رئيس شركة “ميلتواتر”: “نفخر بالتعاون مع مجموعة “بلاي ماغنوس” لتقديم الدعم لمنظمة اليونيسيف في جهودها الرامية إلى مساعدة العائلات التي لا تزال في أوكرانيا، وأولئك الذي أجبرتهم ظروف الحرب على الفرار من منازلهم. ونحن نؤمن بدور الرياضة والتكنولوجيا في فعل الخير، وأهمية التكاتف في اللحظات الصعبة لدعم الفئات الضعيفة.”

من جانبه، قال أندرياس ثوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بلاي ماغنوس”: “بصفتنا مؤسسة عالمية تخدم الملايين من عشاق الشطرنج حول العالم، يسعدنا أن نقوم بتنظيم بطولتنا المقبلة “الكأس الخيرية” لجمع التبرعات لصالح اليونيسيف بهدف دعم أنشطتها الإنسانية الحيوية في أوكرانيا وحولها.”

وضمت البطولة 16 استاذاً في لعبة الشطرنج يتنافسون فيما بينهم، بمن فيهم بطل العالم للشطرنج ماغنوس كارلسن، وبطلة العالم للشطرنج جو وينجون. وتمت تغطية البطولة من قبل chess24، وأتيحت على قنوات مجموعة “بلاي ماغنوس” بلغات متعددة، كما سيتم بث البطولة عبر قناة TV 2 في النرويج.

وتواصل “بطولة ميلتواتر للشطرنج”، وهي بطولة الشطرنج عبر الإنترنت الرائدة على مستوى العالم، تحطيمها للأرقام القياسية من حيث استقطاب اهتمام الصحافة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي. وبعد النجاح الأخير الذي حققته النسخة الأخيرة من البطولة، (Airthings Masters)، والتي حققت وصولاً محتملاً لـ 570 مليون مستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي، حققت الجولة ما يزيد على 1 مليار انطباع اعلامي محتمل وأكثر من 2500 مقالة تم نشرها حول العالم بأكثر من 10 لغات. ويأمل شركاء البطولة في توجيه هذا الزخم لدعم العمل الإنساني الذي تقوم به “اليونيسيف” لمساعدة العائلات الأوكرانية في هذا الوقت العصيب.

وتستفيد “اليونيسيف” من الأنشطة المقامة طوال هذه الفترة. ويمكن للمشاهدين الانضمام إلى الجولة في دعمهم للعمل الإنساني لمساعدة العائلات المتضررة من الحرب من خلال التبرع عبر الرابط: https://www.unicef.no/stott/privat/donasjon/chess-tournament

COMMENTS