Homeمنوعات

وقائع المؤتمر الصحفي لتفاصيل الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية

وقائع المؤتمر الصحفي لتفاصيل الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية

عقدت اللجنة المنظمة لنهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3  اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة سلّطت فيه الضوء على تفاصيل الجولة العالمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية يومي 17 و 18 ديسمبر 2021م، وتنظمها وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة كأحد مبادرات برنامج “جودة الحياة”.

وتحدث خلال المؤتمر كلٌ من رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السيد هماني نيانج، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي بحضور رئيس قسم فعاليات لعبة (3×3) في الاتحاد الدولي لكرة السلة السيد إيقانيسو سيرانيو.

وفي بداية المؤتمر قدّم رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة السيد هماني نيانج الشكر للمملكة العربية السعودية على استضافة نهائيات الجولة العالمية للأبطال للمرة الثانية، ولسمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على حسن الضيافة والدعم الكبير الذي تجده لعبة كرة السلة داخل المملكة وعلى المستوى العالمي من سموه.

وأضاف: إنها المرة الثالثة التي نتواجد فيها المملكة بعد استضافة الجولة ما قبل الأخيرة في عام 2019، ففي العام الماضي كان لدينا نهائي رائع توّج في نهايته فريق ريجا من لاتفيا والذي شارك سبعة من لاعبيه في أولمبياد طوكيو وحققوا مراكز متقدمة، كما أن التفاعل الرائع مع منافسات اللعبة فاق كل التوقعات ووصلت أرقام المشاهدة حول العالم إلى مستويات قياسية.

كما أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة بفريق جدة؛ كأول فريق سعودي يحقق بطولة جولة عالمية بعد فوزه بجولة براغ سبتمبر الماضي، معتبراً لعبة كرة السلة 3X3 وسيلة فعّالة لنشر كرة السلة في المجتمع.

من جانبه أوضح رئيس قسم فعاليات لعبة (3×3) في الاتحاد الدولي لكرة السلة السيد إيقانيسو سيرانيو بأن الفعاليات الرياضية العالمية عادت إلى طبيعتها بعد الجائحة، مشيراً إلى العودة مجدداً للعب في بيئة آمنة مع جميع اللاعبين من مختلف دول العالم وبحضور الجماهير، إلى جانب وجود فعاليات مصاحبة ستكون ممتعة للجماهير، مقدماً شكره للقائمين على هذا الحدث من المملكة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن نهائيات هذا العام ستكون الأقوى على الإطلاق بتواجد 16 لاعباً أولمبياً حاصلين على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، كما سيتم نقل فعاليات البطولة لأكثر من مائة دولة حول العالم.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة الدكتور غسان طاشكندي خلال حديثه في المؤتمر: “أن إسناد مهمة تنظيم الجولة العالمية من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى المملكة، هو تأكيد على نجاح بلادنا الغالية في استضافة البطولة العام الماضي والتي أقيمت في جدة في ظل الدعم غير المحدود من قيادتنا الرشيدة –حفظها الله- ومتابعة واهتمام سمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل”.

وأضاف طاشكندي: “إن إقامة هذا الحدث هو امتداد لنجاحات المملكة في استضافة أكبر البطولات العالمية في مختلف الرياضات والألعاب، والتي جاءت بعد توفيق الله ثم بالدعم الكبير الذي يجده القطاع الرياضي من قيادتنا، ونحن في اتحاد السلة سخرنا كافة إمكانياتنا الفنية والإدارية وسط متابعة سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لإنجاح هذه النهائيات العالمية كما هو معهود عن الرياضة السعودية”.

COMMENTS