Homeأخبار الخليج

التركيز على السعودية: معالي المهندس بدر عبدالله الدلامي، نائب وزير النقل السعودي وبطلة سباقات السيارات السعودية، ريما الجفالي يشاركان في الجلسات النقاشية لمنتدى قيادة الأعمال الآسيوي في إكسبو 2020 دبي في 14 ديسمبر

التركيز على السعودية: معالي المهندس بدر عبدالله الدلامي، نائب وزير النقل السعودي وبطلة سباقات السيارات السعودية، ريما الجفالي يشاركان في الجلسات النقاشية لمنتدى قيادة الأعمال الآسيوي في إكسبو 2020 دبي في 14 ديسمبر

ستكون المملكة العربية السعودية محط الاهتمام في النسخة الثالثة من جلسات منتدى قيادة الأعمال الآسيوي التي ستُعقد في جناح دبي العطاء في إكسبو 2020 دبي. وسيكون معالي المهندس بدر عبدالله الدلامي، نائب وزير النقل السعودي في مقدمة المتحدثين في سلسلة جلسات القيادة الشهرية، حيث سيسلط الضوء على الاستراتيجيات التي تتبناها الحكومة السعودية لتسريع النمو الاقتصادي، وعلى وجه الخصوص في قطاع النقل والمواصلات.

وفي جلسة أخرى، ستشارك بطلة السباقات السعودية وأيقونة تمكين المرأة في المملكة ريما الجفالي، رحلتها المذهلة والمستقبل المشرق لمشاركة المرأة في الرياضة في الدول العربية، وذلك خلال جلسة خاصة ضمن الجلسات النقاشية لمنتدى قيادة الأعمال الآسيوي، في إطار سلسلة القيادة الشهرية التي تقام في جناح دبي العطاء في إكسبو 2020 دبي. وكانت ريما قد تصدرت عناوين الصحف مؤخراً عندما تم الإعلان عنها كسفيرة للسباق من قبل منظمي سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 السعودي.

وسيتم تنظيم الاجتماع كجزء من النسخة الخامسة عشرة من سلسلة اجتماعات المنتدى، وذلك في 14 ديسمبر تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد في الإمارات ودبي العطاء، المنظمة الخيرية العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب الجلسة الملهمة لريما الجفالي، ستركز المناقشات على سبل إنشاء مجتمع يعتمد على التكنولوجيا، وتكون فيه الفرص متاحة للجميع، والتعامل مع الأزمات بشكل جماعي. وسيكون موضوع الجلسة النقاشية “دور الوباء كمحفز لمستقبل”، بمشاركة عدد من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، ومن بين هؤلاء ميلدا أكين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (D14.AI)، ونور النحاس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة (Nybl)، حيث سيقومان بتسليط الضوء على تجاربهما في قيادة مؤسساتهم خلال فترة التقلبات، وطرح الأفكار حول إمكانات الذكاء الاصطناعي للنمو الاقتصادي وتحقيق الأهداف في قطاع التعليم.

وسيكون الحدث الأبرز في اللقاء محادثة حصرية مع جوزيبي سابا، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في الإمارات العربية المتحدة، وسيقوم خلالها بطرح الرؤى ذات الصلة بسبل تحقيق النمو الشامل والمشاركة الأوسع من أجل الوصول إلى مستقبل مستدام, خاصة في مجال التعليم.

وتعمل سلسلة جلسات القيادة كمنصة مؤثرة للقادة للتحدث عن التحديات التي تواجههم، وتقديم الحلول المبتكرة للقضايا الاجتماعية والاقتصادية الضاغطة على مستوى العالم، بدعم من مجموعة مرموقة من الشركات التي تمتاز بثقلها الصناعي، بما في ذلك مجموعة “أديتيا بيرلا” الهندية التي تبلغ قيمتها 45 مليار دولار، وشركة “زاند” التي تعدّ أول بنك رقمي في العالم يقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات، وموانئ دبي العالمية في الإمارات و “اتصالات”، أسرع شبكة للهاتف المحمول في العالم.

وسيتم بث الحدث على المنصات الافتراضية لجمهور يبلغ 30 ألف شخص من خلال مدينة المنتدى، المنصة الافتراضية المتطورة، في حين يتوقع أن يحضر الجلسات الشخصية جمهور كبير يضم كبار قادة الصناعة من دول مجلس التعاون الخليجي ومناطق أخرى.

ويحظى المنتدى بالرعاية من قبل عدد من الشركاء، بمن فيهم: “سي إن بي سي أرابيا” (شريك البث) و “هندوستان تايمز” و “خليج تايمز” و “مسقط ديلي” والبيان  وعرب نيوز (الشركاء الإعلاميون)، ومنظمة اليونيسف واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية (الشركاء الاستراتيجيون).

COMMENTS