Homeمنوعات

عيادات Aviv Clinics تطلق برنامج تطوير الأداء الخاص للاعبي الجولف المحترفين والهواة تعزيزاً لمسيرتهم الرياضية

عيادات Aviv Clinics تطلق برنامج تطوير الأداء الخاص للاعبي الجولف المحترفين والهواة تعزيزاً لمسيرتهم الرياضية

أطلقت Aviv Clinics مؤخراً برنامج تطوير الأداء بلعبة الجولف، الذي يمتد على مدار ثلاثة أشهر، ويساعد لاعبي الجولف المحترفين والهواة على تحسين لياقتهم البدنية وقدراتهم الذهنية، وذلك من خلال تعزيز التركيز وتقوية الذاكرة وتحفيز الانتباه، فضلاً عن تسريع التعافي البدني.

ويُتاح لكل مشارك في البرنامج قضاء ثلاث ساعات يومياً تحت إشراف مجموعة من الخبراء المتخصصين في المجال الطبي ضمن العيادات، وذلك عبر استخدام العلاج بالأكسجين عالي الضغط بهدف مساعدتهم للوصول إلى أهدافهم، حيث يُركز البرنامج الذي يقدم جلساته العلاجية في مقر عيادات Aviv Clinics الرئيسي في دبي، على مجالين رئيسيين يشملان الفوائد المعرفية والبدنية في لعبة الجولف.

وتتضمن الفوائد المعرفية كل من تحسين التنسيق بين حركة اليد والعين والذي يؤثر إيجابياً على تحسين جودة الضرب والتوازن عند ملامسة عصا الجولف للكرة، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على الانتباه والتركيز بما يُمكن اللاعبين من قراءة صحيحة للملعب والمساحات الخضراء وتحديد مكان تمركز الكرة، فضلاً عن تحسين سرعة الاستجابة واتخاذ القرار المناسب لتسديد الضربات بدقة والتخطيط الصحيح، ورفع التركيز الذهني والقدرة على التحمل عند تنفيذ الضربات.

كما تشمل الفوائد البدنية تحسين جودة ضرب الكرة، وتسريع التعافي وتخفيف التعب الجسدي والألم، تحسين القوة والحركة والثبات، وإطالة المسيرة الرياضية الاحترافية، وتحسين جودة النوم.

ومن جانبه، قال مايك فراين، الرئيس التنفيذي لـعيادات Aviv Clinics: “أطلقنا برنامج تطوير الأداء بلعبة الجولف من Aviv من أجل مساعدة اللاعبين على تطوير أدائهم ولياقتهم وتعزيز مسيرتهم الرياضية. تم تطوير البرنامج تحت إشراف فريق العمل في Aviv والدكتور شاي إفراتي، رئيس المجلس الاستشاري العلمي والطبي لعيادات Aviv للعلاج بالأكسجين عالي الضغط، الذي يعمل على تجديد القدرات الذاتية للجسم ويعزز القدرة على التحمل ويحسن قوة الجسم ويقلل من الالتهابات المسببة للآلام”.

ويبين فراين أن دور برنامج تطوير الأداء بلعبة الجولف لا يقتصر على لاعبي الجولف المحترفين، وإنما يمكن أن يشارك فيه أيضاً اللاعبون الهواة الذين يتطلعون إلى تحسين أدائهم: “يعتبر التركيز الذهني والمحاكمة المنطقية من الأسس الرئيسية التي تقوم عليها لعبة الجولف، لذلك أردنا أن نوفر طريقة تساعد لاعبي الجولف مع تقدمهم بالسن، وانخفاض أدائهم، وفقدان قدرتهم على التركيز. صُمم برنامجنا ليكون أداة مبتكرة للمحافظة على اللياقة البدنية للاعبين من خلال تحفيز دورة التجديد البدني، ومنحهم فرصة لإطالة مسيرتهم الرياضية”.

وفي إطار برنامج Aviv الطبي الممتد على مدار 12 أسبوعاً، يتلقى لاعبو الجولف علاجاً بالأكسجين عالي الضغط وتدريباً ممنهجاً على تحفيز قوى الإدراك وتعزيز اللياقة البدنية، فضلاً عن توفير خطة غذائية متكاملة وتدريب موجه لتحسين الأداء في مجال لعبة الجولف. أثبت العلاج علمياً فعاليته في تحفيز قدرات الجسم على التجدد الطبيعي لخلاياه وأنسجته.

كما أشاد الدكتور “شاي إفراتي” بالبرنامج خلال مناقشة منهجية العلاج قائلاً: “عملنا على إنشاء برنامج فريد بعد عملية بحث معمقة امتدت على مدى عقد كامل من الزمن وسلسلة من الأبحاث الطبية، لنتوصل إلى أفضل الطرق التي تدعم اللاعبين وتساعدهم على متابعة مسيرتهم الرياضية وفق معايير مبتكرة من خلال تحفيز القوى الذهنية واللياقة البدنية. ونتطلع أن يلاقي برنامج تطوير الأداء إقبالاً واسعاً من المهتمين بلعبة الجولف”.

تنطلق بطولة AVIV دبي، التي تبلغ قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار أمريكي، برعاية Aviv Clinics شريك الرعاية الصحية، على ملعب النار في عقارات جميرا للجولف، خلال الفترة من 11 إلى 14 نوفمبر المقبل، حيث تسبق بطولة دي بي ورلد للجولف التي تعد ختام موسم الجولة الأوروبية للجولف “السباق إلى دبي” ضمن فعاليات “سلسلة رولكس”، على ملعب الأرض في ملاعب جميرا للجولف.

يسعى اللاعبون في هذين الحدثين وفي بطولة AVIV دبي إلى ضمان تأهيلهم ضمن بطولة دي بي ورلد، التي تبلغ قيمة جوائزها 9 ملايين دولار أمريكي، وتضم أفضل 50 لاعباً في “السباق إلى دبي”.

COMMENTS