Homeمنوعات

جمهورية بنما تنظم معرضاً افتراضياً دولياً في إطار إكسبو دبي 2020

جمهورية بنما تنظم معرضاً افتراضياً دولياً في إطار إكسبو دبي 2020

خلال هذه الفترة الحاسمة لإعادة تنشيط السياحة بعد الجائحة، تعمل بنما على تعزيز صورتها كوجهة رائدة للسياحة الترفيهية وسياحة الأعمال. و يتم تنفيذ جزء من هذه المهمة جنبًا إلى جنب مع الجهات الفاعلة الرئيسية في سلسلة التسويق، مثل مقدمي الخدمات السياحية ومنظمي الرحلات وتجار الجملة ووكالات السفر.

وللمساهمة في تحقيق هذا الهدف، ستقيم برومتور بنما معرضاً رقمياً بعنوان “اكتشف بنما” لتوفير منصة تجارية تتيح التواصل بين المشترين والبائعين. وسيقام المعرض في يومي 20 و21 من أكتوبر 2021، وسيحتوي على 20 كشك رقمي للعارضين المحليين، بما في ذلك صندوق الترويج السياحي برومتر بنما، ومن المتوقع أن يجتذب المعرض حوالي 350 وكالة سفر وتاجر جملة من عدة أسواق، منها الولايات المتحدة والأرجنتين والبرازيل وكوستا ريكا وكولومبيا والإمارات، والذين سيتمكنون عبر أجندة تجارية من التفاعل مع الموردين الرئيسيين لقطاع السياحة في بنما.

وستعرض بنما خلال المعرض الأنشطة السياحية التي ستحدد مسار القطاع في هذا العام والمستقبل، في إطار الخطة الرئيسية للسياحة المستدامة 2020-2025 (PMTS). وتعمل الخطة على إحياء استراتيجية “السياحة – الحفظ – البحث” من خلال  تسليط الضوء على الثروة الطبيعية والثقافية والتاريخية للبلد، مع التركيز على استدامة الوجهة عبر إجراء البحوث وحفظ التراث. وتتمحور الاستراتيجية الجديدة على ثلاثة أعمدة أساسية وهي التراث الثقافي (ثقافة متعددة الأوجه)، والتراث الأخضر (تنوع بيولوجي استثنائي)، والتراث الأزرق (عجائب المحيطات).

سيوفر المعرض فرصاً للتفاعل الحقيقي بين العارضين والمشترين في بيئة افتراضية تجسد أجواء المعارض الواقعية، وتتوفر فيها غرف خاصة للاجتماعات، ونوافذ للدردشة ولإرسال النصوص، ومنصات خاصة للعروض التقديمية والإلقاء الحي. وسيتمكن المشترون بمجرد التسجيل من الإطلاع على ملفات العارضين المشاركين، وستتاح لهم فرصة حجز المواعيد. وخلال المعرض، سيتمكن الزوار من التوجه إلى الكشكات الإفتراضية لمشاهدة الفيديوهات الترويجية، وتحميل الكتيبات والمواد الأخرى المتوفرة. كما وسيتمكن الزوار من مقابلة العارضين شخصياً خلال تجولهم عبر أروقة المنصة الإفتراضية.

والجدير بالذكر أن المعرض الرقمي سيقام في إطار إكسبو دبي 2020، أحد أهم المعارض التجارية الدولية والذي سيقام في دبي من 21 أكتوبر 2021 إلى 10 أبريل 2022، و الذي ستمتلك بنما جناحاً فيه.

قال السيد إدغار لاكر، الرئيس التنفيذي لشركة آفياريبس، الشركة المنظمة للمعرض الرقمي الخاص ببرمومتر بنما: “يسعدنا دعم بنما في تطوير هذا المشروع في مثل هذه اللحظة الحاسمة لإعادة تنشيط السياحة الدولية. نحن فخورون بوجود فرق محلية في الأسواق ذات الأولوية لبنما كوجهة سياحية للعطلات وتنظيم المعارض، ونسعى لتقديم الدعم اللازم في جميع المهام المتعلقة بحدث هائل كهذا بكل مهنية ودقة في التنفيذ.”

وقال السيد إيفان إسكيلدسن، وزير السياحة في بانما، بأن تواجد بنما في المحافل الدولية المهمة حيث تجتمع شريحتا تنظيم المعارض والعطلات، يوفر عدداً من الفرص للبلد لاستعراض الثروة الاستثنائية والتنوع في طبيعتها وثقافتها وتاريخها، والبينة التحتية العصرية في مدينة بنما المثالية لعقد الأحداث الرئيسية. وتستمر هذه الأنشطة كلها في وقت تركز فيه الحكومة الوطنية على تعزيز استراتيجية الإنعاش الإقتصادي مع إعادة تسيير الرحلات من أوروبا إلى بنما والعكس بالعكس.

وأيضاً قال السيد فيرناندو فونديفيلا، الرئيس التنفيذي والمدير العام لبرومتر بانما: “تستمر بانما في كونها وجهة بارزة في أمريكا اللاتينية للعطلات وسياحة الأعمال، ويسعدنا الالتقاء بجمهور دولي خلال اكسبو دبي 2020 لعرض ما تقدمه بانما من معالم سياحية مختلفة. مع افتتاح المعارض والمؤتمرات بسعة 25%، وافتتاح مركز المؤتمرات الجديد، وتنفيذ الخطة الرئيسية للسياحة المستدامة، لدينا الكثير لنشاركه ونحن مستعدون لاستقبال السياح.”

COMMENTS