Homeمنوعات

افتتاح «فنادق ماينور» مشروعَين جديدَين لها في البحرين

افتتاح «فنادق ماينور» مشروعَين جديدَين لها في البحرين

مجموعة فنادق ماينور، وهي مالكة سلسلة فنادق عالمية تتولى تشغيلها والاستثمار فيها، يسرّها الإعلانَ عن دخولها الاستراتيجي إلى البحرين مع فندقَين جديدين يحملان علامة أفاني وتيفولي. تفتخر المجموعة اليوم بامتلاكها محفظة مشاريع ضخمة تتضمن527 فندقاً ومنتجعاً في 54 بلداً في أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ومنطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية،وإفريقيا والمحيط الهندي.

سيتم افتتاح فندق أفاني بلاج الجزائر في البحرين وفندق تيفولي بلاج الجزائر في البحرين عام 2024 كجزء من مشروع بلاجالجزائر الترفيهي الجديد ومتعدّد الاستخدامات على الشاطئ من إدامة، وهي الذراع العقارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة،صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين. سيضمّ هذا المشروع الجديد منتجعات وفللاً وشققاً سكنية فضلاً عن مطاعم ومقاهٍ ومتاجرومكاتب ومرافق ترفيهية مميّزة.

يقع مشروع بلاج الجزائر على الساحل الجنوبي الغربي لمملكة البحرين ويفترش مساحة 1.3 مليون متر مربع مع شاطئ ممتدّعلى مسافة ثلاثة كيلومترات. تقع المنامة على بُعد 25 دقيقة بالسيارة من المشروع، فيما تقع حلبة البحرين الدولية للفورمولا 1 وحديقة دلمون المائية على مقربة منه.

سوف يتم تشييد فندقَي أفاني وتيفولي اللذين يضم كلّ منهما 110 غرفة، على طول البوليفارد الرئيسي لبلاج الجزائر علىالواجهة البحرية. وسيوفّر أفاني بلاج الجزائر مجموعةً من الغرف والأجنحة بالإضافة إلى مطعم يفتح أبوابه طيلة اليوم، وحجرةمؤن واستراحة قرب المسبح، إلى جانب مسبح في الهواء الطلق وصالة رياضية وغرفة لعقد الاجتماعات. علاوة على ذلك،ستضمّ مرافق تيفولي بلاج الجزائر غرفاً وأجنحة متميّزة، فضلاً عن مطعمَين، واستراحتين ومقهى، ومسبح في الهواء الطلق،وصالة رياضية، ومرافق سبا وعافية. بالإضافة إلى ذلك، سيتشارك الفندقان نادياً شاطئياً مميّزاً ضمن مشروع بلاج الجزائر.

وفي هذا الصدد، علّق وليام هاينيكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة ماينور الدولية ورئيسها التنفيذي قائلاً: يُعدّ دخول فنادقماينور إلى البحرين خطوةً استراتيجية هامة للمجموعة، إذ يعزّز محفظتنا في المنطقة ويساهم في توسيع حضور علامةأفاني وترسيخ إرث علامة تيفولي. لقد زرتُ البحرين بضع مرّات وقضيتُ أوقاتاً طيّبة فيها لاسيّما أنّني من عشاقالفورمولا 1. تتمتع البلاد بمقوّمات استثنائية من بنية تحتية وخدمات عالية الجودة، بالإضافة إلى قيادة رشيدة تصبو إلىبلوغ أعلى مستويات النجاح. يسرّني حقاً أنني زرت هذا البلد مجدداً، وقمت بجولة على مشروع بلاج الجزائر وموقعفندقَينا المستقبليَين أفاني وتيفولي خلال زيارتي هذه.”

وفي هذا الصدد، علّق ديليب راجاكارير، وهو الرئيس التنفيذي في مجموعة ماينور الدولية ومجموعة فنادق ماينور، قائلاً: يسعدنا الإعلان عن هذين الفندقَين الجديدَين التابعَين لمجموعة فنادق ماينور واللذَين سيحطّان رحالهما في البحرينوسيرسّخان مكانتنا في دول مجلس التعاون الخليجي. يعكس فندقا أفاني وتيفولي في البحرين التزامنا المستمر بمزاولةأعمالنا في الشرق الأوسط وتطوير هاتين العلامتين في المنطقة. إنه لشرف عظيم أن نعقد شراكة مع شركة إدامة التابعةلصندوق الثروة السيادي في البحرين، بهدف تشييد هذَين الفندقَين الأولَين في إطار مشروع بلاج الجزائر، ونتطلّع إلىشراكة تعود بالفائدة على الطرفَين في السنوات القادمة.”

في السياق نفسه، قال سعادة رئيس مجلس إدارة شركة إدامة، خالد الرميحي: “نرحّب بهذه الشراكة مع مجموعة ماينور لتطوير الفندقَينالجديدَين. ويُعتبر ذلك إنجازاً مهماً يُكمّل أهدافنا التنموية الأوسع نطاقاً لمشروع بلاج الجزائر. سيلعب الفندقان الجديدان دوراً رئيسياً في جذب السياحإلى الساحل الجنوبي الغربي للمملكة وسيقدّمان تجربة مميزة للمقيمين والزوار على حدّ سواء.”

ومن جهته قال أمين العريض، الرئيس التنفيذي لشركة إدامة: “يُعتبر مشروع بلاج الجزائر أحد أكثر المشاريع تميّزاً في محفظتنا، وسيحوّلشاطئ البحرين الشهير إلى وجهة عالمية المستوى. من المهم جداً التعاقد مع الشريك المناسب لتحقيق هذه الأهداف، ويسعدنا العمل يداً بيدٍ مع مجموعةفنادق ماينور لتحويل هذا المشروع إلى حقيقة.”

تضم مجموعة فنادق ماينور حالياً 29 فندقاً ومنتجعاً قيد التشغيل وفي طور الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط عبر علاماتها أنانتارا وأفاني وتيفولي وأوكس. وتخطّط لإطلاق العلامتَين الجديدتَين إن إتش كوليكشن وإن إتش هوتيلز في المنطقة.

COMMENTS