Homeمنوعات

«علي بابا» تقدّم مشبكاً سحابياً للإعلاميين خلال الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020

«علي بابا» تقدّم مشبكاً سحابياً للإعلاميين خلال الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020

مجموعة علي بابا، الشريك العالمي الأول للجنة الأولمبية الدولية، كشفت عن مشبك علي بابا السحابي، وهو مشبك رقمي مرتكز على التكنولوجيا السحابية، للإعلاميين والعاملين في البث خلال الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020. ويمكن ارتداء المشبك إمّا كشارة أو متصلاً بحبل قصير. وقد صُممت الأداة الرقمية القابلة للارتداء لتمكين الإعلاميين العاملين في مركز البث الدولي والمركز الإعلامي من التواصل مع بعضهم البعض وتبادل معلومات الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة آمنة وتفاعلية خلال الألعاب الأولمبية المقبلة بين 23 يوليو و8 أغسطس.

وقال كريس تونغ، رئيس شؤون التسويق في مجموعة علي بابا: “الألعاب الأولمبية حدث شيق يتيح للإعلاميين لقاء زملائهم العاملين في المجال ذاته. في هذه الألعاب الأولمبية غير المسبوقة، نودّ استخدام تقنيتنا لإضافة عناصر جديدة ومذهلة لتقليد المشبك الأولمبي في مركز البث الدولي والمركز الإعلامي والصحفي من خلال ربط الإعلاميين وتمكينهم من التفاعل الاجتماعي في ظل التباعد الآمن. وبوصفها شريكاً عالمياً للألعاب الأولمبية، تلتزم علي بابا بتحويل الألعاب في الحقبة الرقمية، بحيث تجعل التجربة أكثر سهولة وطموحاً وشاملة للمذيعين والمشجعين الرياضيين واللاعبين من كافة أنحاء العالم”.

وقال كريس كارول، مدير التفاعل الرقمي في اللجنة الأولمبية الدولية: “نتطلع اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى إشراك الناس من جميع أنحاء العالم من خلال نظامنا البيئي الرقمي وربطهم بروح طوكيو 2020 ، وأضاف كريس:” نحن سعداء بالعمل مع علي بابا التي تدعمنا في التحول الرقمي وتساعدنا في زيادة المشاركة الرقمية”.

ويمثل المشبك شارة رقمية متعددة الوظائف، ويتيح للمستخدمين لقاء وتحية بعضهم البعض، مضيفاً الأشخاص إلى “قائمة الأصدقاء”، وتبادل التحديثات اليومية حول الأنشطة، مثل حساب الخطوات وعدد الأصدقاء الجدد خلال اليوم. يمكن فعل ذلك بسهولة بالنقر سوياً على المشبك ضمن مسافة قريبة، مع مراعاة تدابير التباعد الاجتماعي.

تتضمن المشابك الرقمية تصميمات محددة للرياضات الـ 33 في برنامج طوكيو 2020، والتي يمكن فتحها من خلال قائمة مهام مرحة مثل تكوين صداقات جديدة. ولتفعيل المشبك، يحتاج المستخدمون ببساطة إلى تنزيل تطبيق المشبك السحابي وربطه مع الأداة القابلة للارتداء عبر خاصية البلوتوث. وسيتم منح المشبك السحابي خلال الألعاب الأولمبية كتذكار للإعلاميين العاملين في مركز البث الدولي والمركز الإعلامي والصحفي خلال الأولمبياد.

  

وباعتبارها الشريك الرسمي للخدمات السحابية لدى اللجنة الأولمبية الدولية، تقدم “علي بابا كلاود” بنية تحتية عالمية المستوى للحوسبة السحابية والخدمات السحابية لمساعدة الألعاب الأولمبية على رقمنة عملياتها لتكون أكثر فاعلية وتأثيراً وأمناً وإمتاعاً للمشجعين والمذيعين والرياضيين انطلاقاً من طوكيو 2020 وما بعدها.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت علي بابا كلاود وخدمات البث الأولمبية (OBS Cloud وهي عبارة عن حلّ مبتكر للبث يعمل كلياً على السحابة، للمساعدة في تحوّل قطاع الإعلام للحقبة الرقمية.

COMMENTS