الرئيسيةأخبار مصر والعالم

شركة «كونتيننتال» تصنف ضمن أكثر الشركات استدامة في العالم

شركة «كونتيننتال» تصنف ضمن أكثر الشركات استدامة في العالم

تم الاعتراف بشركة “كونتيننتال” من قبل مجلة “تايم” الأمريكية ومنصة البيانات والتقصي العالمية “ستاتيستا” كواحدة من أكثر 500 شركة استدامة في العالم لعام 2024. يستند هذا التقييم إلى منهجية خاصة تم تطويرها من قبل “تايم” و”ستاتيستا”، حيث قاموا بتقييم 5,000 شركة بناءً على استراتيجيتها وتقاريرها حول الاستدامة، بالإضافة إلى أكثر من 20 مؤشراً رئيسياً، بما في ذلك كثافة الانبعاثات، واستهلاك الطاقة، وحصة الطاقات المتجددة. حققت “كونتيننتال” تصنيفاً قدره 61.39 من أصل 100 نقطة محتملة، واحتلت المرتبة 265 في الترتيب العام. وفي فئة صناعة السيارات، كانت الشركة من بين أفضل 10 شركات. وقد تم تصنيف ثلاث شركات تصنيع إطارات فقط ضمن أكثر 500 شركة استدامة في العالم، حيث جاءت “كونتيننتال” في المرتبة الثانية.

وقال “خورخي ألميدا”، رئيس الاستدامة في “كونتيننتال للإطارات”: “نحن فخورون بأن جهودنا الكبيرة في مجال الاستدامة قد تم الاعتراف بها في التصنيفات المستقلة”، وأضاف: “نحن ملتزمون بتنفيذ حلول مستدامة عبر سلسلة القيمة بأكملها، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والأداء”.

تتميز إطارات كونتيننتال بتقنيات مبتكرة وحلول مستدامة على طول سلسلة القيمة

من شراء المواد المستدامة إلى التصميم والإنتاج، وصولاً إلى مرحلة الاستخدام وإعادة تدوير الإطارات عند نهاية عمرها الافتراضي. يبرز قطاع الإطارات في الشركة بأداء متميز في جميع المجالات التي تم تقييمها من قبل “تايم” و”ستاتيستا”. وتعمل جميع مصانع الإطارات التابعة لشركة “كونتيننتال” على إيجاد حلول فردية وعلى مستوى الشركة لتحقيق إنتاج محايد مناخياً بحلول عام 2040 على أقصى تقدير. هذا العام، اتخذت “كونتيننتال” خطوة مهمة نحو هذا الهدف في مصنعها للإطارات في “لوسادو”، البرتغال، حيث يمكن للشركة إنتاج الإطارات بشكل محايد مناخياً بفضل البخار الناتج عن غلاية تعمل بالكهرباء. يتم توليد البخار باستخدام الطاقة الشمسية المنتجة داخلياً والطاقة المتجددة من الشبكة.

وبفضل 160 مشروعاً لتوفير الطاقة، خفضت “كونتيننتال للإطارات” استهلاكها السنوي للطاقة بحوالي 150 جيجا وات في الساعة في عام 2023، وهو ما يعادل احتياج حوالي 12,500 منزل مستقل سنوياً، وذلك بفضل زيادة استخدام الطاقات المتجددة والعزل الحراري. بالإضافة إلى ذلك، تم تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 31,000 طن في عام 2023 فقط.

الطموح لعام 2050: إطارات مصنوعة بالكامل من مواد مستدامة

تعمل “كونتيننتال” بجد لتحقيق هدفها المتمثل في استخدام أكثر من 40% من المواد المتجددة والمعاد تدويرها في إطاراتها بحلول عام 2030، وأن تصبح محايدة كربونياً تماماً بحلول عام 2050. وبحلول عام 2050 على أبعد تقدير، يجب أن تكون إطارات “كونتيننتال” مصنوعة بالكامل من مواد مستدامة.

COMMENTS