الرئيسيةأخبار الخليج

«جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط» تحصل على تقدير العالمي لدورها في تمكين شبكات الوكلاء من خلال المعارف العملية والمهارات بالاعتماد على الابتكار

«جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط» تحصل على تقدير العالمي لدورها في تمكين شبكات الوكلاء من خلال المعارف العملية والمهارات بالاعتماد على الابتكار

كسبت ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ جائزتين راقيتين خلال حفل توزيع ’جوائز براندون هول العالمية للتميّز 2024‘ (2024 Brandon Hall Excellence Awards)، وذلك لقاء الجهود الجبّارة التي تبذلها على الصعيد الإقليمي في مجالَي التعليم والتنمية. وباعتبارها الشركة الوحيدة عالمياً في قطاع السيارات التي تحصل على 11 جائزة في 2024، فإن هذا في الشرق الأوسط تحديداً هو النجاح المتوالي على مدى ثلاث سنوات بهذه الجوائز، مما يشير إلى التزام الشركة بتعزيز مشارَكة المعارف بين الوكلاء والشبكات بمجملها.

تُعدّ ’مجموعة براندون هول‘ (Brandon Hall Group™) الشركة الوحيدة للتطوير المهني التي توفر البيانات والأبحاث والمعلومات المعمَّقة والشهادات للتنفيذيين المتعلِّمين وأصحاب المهارات وكذلك الأمر بالنسبة للمؤسَّسات. وعلى مدى ما يزيد عن 30 سنة، قامت المجموعة بتمكين وتصنيف والمصادَقة على عناصر التميّز بين الشركات والمؤسَّسات حول العالم، حيث تعمل على صياغة أفضل الممارَسات المعتمَدة والتي شملت أكثر من 10 ملايين موظَّف ومسؤول تنفيذي. ويجري تقييم الجهات المشارِكة فيما يُعرَف باسم ’جوائز الأكاديمية لإدارة رأس المال البشري‘ بواسطة لجنة من الأخصّائيين وكبار الخبراء المستقلِّين بهذا المجال وذلك وفقاً لمجموعة من المعايير:

  • التوافق مع احتياجات وبيئة الأعمال
  • تصميم وعملانية وتقديم البرنامج
  • التبنّي، التكامل، تجربة المستخدِم، الابتكار والإبداع
  • المستويات العامّة من الفعالية والأثر والمنافع القابلة للقياس

تعزيز النظام الإيكولوجي للتنقُّل

كجزء من الجهود الرامية لضمان التواصل، تبقى إدارة رأس المال البشري أولوية قصوى في مجمل عمليات ’جنرال موتورز‘. وإلى جانب شركائها، تابعت الشركة الاستثمار في تحسين سُبُل الوصول إلى الموارد الاعتمادية والمبادَرات الإدارية الأفضل بهدف دعم الشركاء. ونتيجة لهذا، تم منح ’جنرال موتورز‘ جائزة ذهبية ضمن فئة ’أفضل برنامج مصادَقة‘. ويتم عبر هذه الجائزة تقدير التميّز والابتكار في برامج المصادَقة المصمَّمة خصّيصاً لدعم تطوير الكفاءة و/أو المهارة المطلوبة في المؤسَّسة وضمن كامل الشبكة الإقليمية للوكلاء. ويقوم هذا البرنامج المبتكَر بهيكلة الطريقة التي يجري من خلالها تقديم ومحاكاة والحفاظ على المعارف، وبشكل أهم تطبيقها في مكان العمل عبر التركيز على تفعيل نقاط التعلُّم الرئيسية. وبفضل هذه التقنية الجديدة، أظهَرت نتائج المصادَقة تحقيق نمو ثلاثي الأرقام بنهاية السنة.

مواكَبة الابتكار الرقمي والتكامُل التقني

حصلت ’جنرال موتورز‘ أيضاً على الجائزة الذهبية عن فئة ’الاستخدام الأفضل للتعلُّم النقّال‘. فعبر تبنّيها نهجاً يقوم على التفكير المتقدِّم، ساهمت برامج التعلُّم المعزَّزة تقنياً لدى ’جنرال موتورز‘ بالارتقاء بمجال التعلُّم في مكان العمل، وذلك من خلال استعمال الأجهزة النقّالة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات المحمولة يداً لأجل توفير المحتوى التدريبي. ومع مرور الوقت، رفع هذا الأمر مستويات الوعي حول سُبُل التعلُّم النقّال بين أوساط 15 شبكة للوكلاء المحلِّيين، مما ساهم بتعزيز جهوزية القطاع لمستقبل مدفوع بالعناصر الرقمية. كما أدّى هذا للدفع نحو مزيد من التفاعل عبر التطبيق، مع وصول مستويات المعرفة إلى 80٪ في 2023 بعد اعتماد هذا البرنامج ضمن الشبكة.

الجدير ذكره أن شبكة ’جنرال موتورز‘ تبدأ مع الموظَّفين والوكلاء، وتمتدّ ضمن المجتمَع من خلال الشراكات العامّة. ويشمل هذا الأمر التدريبات المستمرّة حول المركبات الكهربائية والتي يتم تقديمها لصالح موفّري خدمات الاستجابة الأوّلية والثانوية مع السُلطات الإقليمية، والتي تُعنى بمتطلّبات البُنية التحتية والتشجيع على التعلُّم والمزيد من الفرص للشباب.

حول هذا الموضوع، أكّد ساجد صبيح، رئيس رعاية العملاء وخدمات ما بعد البيع لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘، قائلاً: “يُعتبَر التطوير المستمر للمهارات والمعارف بواسطة فريقنا والشركاء في كافة أنحاء منطقتنا هدفاً أساسياً لنا في ’جنرال موتورز‘. وهذا يزداد مع الحاجة التي يولّدها التحوّل الذي نشهده في مجالات التنقُّل الكهربائي والاتصالات، إضافة للتوقُّعات دائمة التطوّر لدى العملاء. وعبر مجموعة واسعة من الاستراتيجيات التعاونية، فإننا نحافظ على التزامنا بقيادة التبدّل في طريقة التفكير، وترسيخ عنصر الابتكار في شبكة مستدامة للمبيعات والخدمات، وكل هذا مدعوم بمعارفنا العالمية العميقة وأفضل الممارَسات التي نعتمدها واهتمامنا المطلَق بعملائنا.”

بدورها، قالت نجات فخري، المديرة العامّة للتدريب لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: “إن استلام هذه الجوائز للسنة الثالثة على التوالي هو دليل واضح على التزامنا بالابتكار المستمر في مجالَي التعليم والتطوير – وهذا أمر محوري لمهمّتنا الهادفة لتحويل المشهد العام لقطاع التنقُّل. فهذه الجوائز تكرّم وتصادق على جهودنا التي نسعى من خلالها لتزويد شركائنا من الوكلاء بالمهارات المطلوبة للمضي بقوّة والتميّز ضمن قطاع السيارات الذي يشهد تغيُّراً أساسياً. وبهذه المناسَبة، نودّ أن نعرب عن امتناننا إلى ’مجموعة براندون هول‘ وشريك التدريب لدينا ’جي بي للاستراتيجيات‘، ونحن نتطلّع للمضي قُدُماً ببرامجنا التدريبية وقيادة مستقبل قطاع السيارات من خلال التميّز.”

COMMENTS