الرئيسيةراليات

فريق WRT يحقق انتصارًا تاريخيًا مزدوجًا في مونزا بمشاركة البطل العماني أحمد الحارثي

فريق WRT يحقق انتصارًا تاريخيًا مزدوجًا في مونزا بمشاركة البطل العماني أحمد الحارثي

شهد السباق الرابع لتحدي سيارات جي. تي العالمي – كأس سباقات التحمل الأوروبية الذي أقيم على حلبة مونزا الإيطالية حدثًا تاريخيًا، حيث تمكنت سيارة من فئة Bronze Cup، غير المشاركة في فئة Pro، من تحقيق الفوز الشامل على جميع الفئات للمرة الأولى في تاريخ البطولة. وتميز هذا الانتصار بمشاركة البطل العماني أحمد الحارثي، إلى جانب زميليه في الفريق جينس كلينجمان (ألمانيا) وسام دي هان (بريطانيا)، خلف مقود السيارة #30 BMW M4 GT3 من فريق OQ by Oman Racing الذي يديره فريق WRT. بعد سباق حماسي استمر ثلاث ساعات، تمكن الثلاثي من التفوق على السيارة #32 BMW M4 GT3 بقيادة شيلدون فان دير ليند (جنوب إفريقيا)، دريس فانثور وتشارلز ويرتس (كلاهما من بلجيكا)، ليحققوا بذلك فوزًا مزدوجًا رائعًا لفريق WRT، إلى جانب فوزهم بفئة Pro Cup، مما عزز نقاط حاسمة في الترتيب العام للبطولة.

كان هذا الانتصار المزدوج مميزًا بشكل استثنائي، حيث تعرضت كلتا السيارتين لحوادث في بداية السباق، مما أدى إلى تأخرهما بفارق يقارب لفة كاملة خلال دقائق. ومع ذلك، بفضل استراتيجية ذكية ومحكمة، تمكنت الطواقم من استعادة مراكزها والتقدم إلى الصدارة. في اللفات الأخيرة، أظهر كلينجمان رباطة جأش ملحوظة تحت ضغط كبير من فانثور وسيارة فيراري التي كانت تحتل المركز الثالث، ليتمكن من تحقيق الفوز. من جهة أخرى، قدمت السيارة #46 BMW M4 GT3 بقيادة رافاييلي مارسييلو (سويسرا)، ماكسيم مارتن (بلجيكا)، وفالنتينو روسي (إيطاليا) أداءً قويًا، لتنهي السباق في المركز الخامس.

واجه فريق ROWE Racing خيبة أمل كبيرة يوم الأحد. خلال التصفيات، خرج فريق #98 BMW M4 GT3 من المنافسة بعد أن فقد السائق ماكسيم أوستن (هولندا) السيطرة على السيارة واصطدم بحواجز الإطارات، مما تسبب في أضرار جسيمة منعت الفريق من المشاركة في السباق. كان من المقرر أن ينضم إلى أوستن كل من ماركو ويتيمان (ألمانيا) وروبين فرينز (هولندا)، لكن الأضرار التي لحقت بالسيارة حالت دون مشاركتهم. على الجانب الآخر، قدمت السيارة #998 BMW M4 GT3 التي انطلقت من المركز العاشر أداءً قويًا لأكثر من ساعتين وكانت تتصدر السباق في بعض الفترات. ومع ذلك، بعد مشكلة أثناء تبديل الإطارات، اضطر السائق ماكس هيس (ألمانيا) إلى القيام بتوقف إضافي، مما أدى إلى تراجع الفريق بشكل كبير في الترتيب النهائي.

احتفل فريق Century Motorsport بتحقيق المركز الثاني المميز على منصة التتويج في فئة Bronze Cup مع السائقين جيك دينيس، دارين ليونغ، وتوبي ساوري (بريطانيا). كما شارك فريق BMW Italia Ceccato Racing في الحدث المحلي بالسيارة #15 BMW M4 GT3 وأنهى السباق في المركز التاسع في فئة Bronze Cup.

COMMENTS