الرئيسيةمنوعات

بدء العد التنازلي لسباق «لهيب العلا» الأكثر صعوبة على مستوى المنطقة

بدء العد التنازلي لسباق «لهيب العلا» الأكثر صعوبة على مستوى المنطقة

يزداد الحماس والترقّب بشكل كبير مع أقلّ من 7 أيام لانطلاق النسخة الثانية من سباق “لهيب العلا” في محافظة العلا يوم 24 أغسطس 2024، وهو السباق الأكثر صعوبة على مستوى المنطقة. ويَعِد هذا التحدي الشاقّ المشاركين بسباق جري لا يتكرر كثيراً وعلى بعد رحلة قصيرة بالطائرة من أبرز المدن الإقليمية.

تُعدّ العلا من المواقع التي يسهل الوصول إليها من أيّ مكان في المنطقة، حيث تقع على بعد ثلاث ساعات فقط من دبي على متن طيران “فلاي دبي” وأقلّ من ثلاث ساعات من الدوحة على متن الخطوط الجوية القطرية، فضلاً عن وجود رحلات جوية داخلية مباشرة تربط العلا بالرياض وجدّة والدمام. ويمكن كذلك للمسافرين من مختلف مدن المملكة الوصول إلى العلا برّاً، حيث تستغرق الرحلة بالسيارة ثلاث ساعات فقط من كلّ من المدينة المنوّرة وتبوك.

ويبرز سباق “لهيب العلا” من بين فعاليات تقويم “لحظات العلا” التي يجري تنظيمها على مدار العام، حيث يمنح المشاركين فرصة للتنافس وسط المناظر الطبيعية الخلابة، بدءاً من التضاريس الرملية المهيبة وتموّج الوديان وصولاً إلى الواحات الخضراء الغنية والأراضي الزراعية الخصبة. وسوف يتبارز المتسابقون على اختلاف مستويات لياقتهم البدنية وسط هذه المواقع الخلابة، لفرصة الفوز بجوائز نقدية بقيمة 176 ألف ريال سعودي (46,900 دولار أمريكي).

ولم يفت الأوان بعد للمشاركة في هذا التحدي، حيث ما زالت تذاكر سباقات “لهيب العلا” الأربعة متاحة لمسافات 5 كم (70 ريال سعودي) و10 كم (120 ريال سعودي) و21 كم (200 ريال سعودي) و42 كم (350 ريال سعودي). ويستقبل هذا الحدث الرياضي الاستثنائي المتسابقين من الرجال والنساء من كافة مستويات اللياقة البدنية، لتجربة تنافسية قلّ نظيرها على مستوى المنطقة.

وسوف تكون نقطة البداية للعدّائين المشاركين في سباقات الـ 5 و10 و21 كم في موقع الحِجر الأثري، أول موقع في المملكة العربية السعودية الذي يُدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو. أما أولئك الذين يتطلعون إلى تحدٍ أكبر يدفعهم إلى تخطّي حدود قدراتهماليومية عبر اختيار المسار الشاقّ بطول 42 كم، فسوف ينطلقون من قلب وادي عِشار بالقرب من قاعة “مرايا” الشهيرة، وهي قاعة الحفلات الموسيقية التي سجّلت أرقاماً قياسية بفضل تصميمها الخارجي المميز المغطّى بالمرايا بالكامل.

وتواصل العلا الارتقاء بفعالياتها الرياضية والتحديات التي تقدّمها لمحبّي المغامرات وتطويرها باستمرار، بما يسهم في ترسيخ مكانتها على الساحة العالمية كوجهة مثالية لتجارب لا تُنسى، بدءاً من استضافة العديد من الفعاليات الرياضية مثل “كأس العلا للهجن” وبطولة “كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمّل” وصولاً إلى فعالية ركوب الدراجات المرموقة مع “طواف العلا” وسباق “درب العلا” للجري ضمن تحديات الشتاء الساحر في العلا.

للمزيد من المعلومات حول سباق “لهيب العلا” وشراء التذاكر، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني experiencealula.com

COMMENTS