الرئيسيةمنوعات

بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة . . اختتام برنامج التدريب الصيفي السنوي الثامن عشر للطلبة الكويتيين في مجموعة الشايع بنجاح

بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة . . اختتام برنامج التدريب الصيفي السنوي الثامن عشر للطلبة الكويتيين في مجموعة الشايع بنجاح

تماشياً مع التزامها بدعم الشباب في جميع أنحاء المنطقة، كرّمت مجموعة الشايع بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت، نحو 56 طالب كويتي أكملوا بنجاح برنامج التدريب الصيفي الثامن عشر للطلبة الكويتيين في الشركة، وذلك خلال حفل أُقيم في برج الشايع حصل خلاله المتدربون على شهادات إتمام التدريب. 

وشهد البرنامج الذي استمر لمدة أربعة أسابيع من 30 يونيو إلى 25 يوليو، مشاركة الطلاب الشباب الذين تلقوا تدريباً في علامات تجارية شهيرة في مواقع مختلفة مثل ستاربكس، اتش آند ام، كيدزانيا، تك زون، ماك، أمريكان إيجل، كوليكشن أوف ستايل، بنكبري، فيكتوريا سيكريت، ذي تشيزكيك فاكتوري، ذي بودي شوب، كليرز، ديزني، هارفي نيكلز، ومونكي. 

وشارك المتدربون الكويتيون في رحلة تعليمية وتجريبية ممتعة تضمنت تدريباً مهنياً عملياً ورؤية مكثفة لجميع جوانب العمل في المحلات، بما في ذلك المبيعات والعروض وخدمة الزبائن والترويج وإدارة المخزون – ما شكل تدريباً مثالياً للراغبين بالعمل في قطاع تجارة البيع بالتجزئة.

وبهذه المناسبة تحدثت لين عبد الله محمد المجحم، إحدى المشاركات في البرنامج عن تجربتها، وقالت: “لقد كان قضاء فترة الصيف كمتدربة في ستاربكس تجربة لا تعوض، أتاحت لي الفرصة للعمل بشكل وثيق مع مختلف أعضاء الفريق الذين شاركوني خبراتهم ومعرفتهم بكل شفافية، الأمر الذي زوّدني بثقة كبيرة. كل ما قمتُ به شكل جزءًا من شيء أكبر، ولكنه لا يقل أهمية عن جميع المراحل المختلفة من العمل. شعرت بالانتماء منذ اليوم الأول، فلم يكن الزملاء الذين عملت معهم رائعين فحسب، وإنمّا حرص المشرفون على التواصل معي باستمرار ما ساهم في تعزيز علاقتنا“. 

وفي حديثه عن البرنامج، قال بشير مزرعاني – مدير إدارة الموارد البشرية الإقليمي في مجموعة الشايع: “في الشايع، نحن ملتزمون برعاية الشباب في إطار برامجنا التنموية المتكاملة، حيث نوفر لهم فرصاً ثمينة للانخراط في قطاع التجزئة النشط والحيوي. ومنذ عام 2007، لعبت شراكتنا مع الهيئة العامة للقوى العاملة دوراً أساسياً في توفير فرص التدريب التي تساهم في تأهيل قادة المستقبل. نتطلع إلى استمرار شراكتنا بهدف تنمية ثقافة عمل مزدهرة في القطاع الخاص، لا سيما في قطاع التجزئة، وإلهام جيل جديد من المحترفين الكويتيين. 

وفي هذا الإطار، ثمنت ألطاف السعيد، مراقبة التدريب الميداني بالهيئة العامة للقوى العاملة الشراكة مع مجموعة الشايع، وقالت: “نحن فخورون جداً بتعاوننا مع مجموعة الشايع التي وفرت لنا كل الدعم اللازم منذ بداية البرنامج بهدف تطوير الشباب الكويتي وصقل مهاراتهم العملية وتحضيرهم لسوق للعمل. إنه لأمر يدعو للسرور أن نلمس الأثر الواضح لتعاوننا هذا على هذه المجموعة المتميزة من الطلبة المشاركين والتغيير الملموس في شخصياتهم.”

تتعاون مجموعة الشايع سنوياً مع الهيئة العامة للقوى العاملة لتقديم برامج تدريبية في مجال التجزئة للطلاب المحليين. وتساهم هذه البرامج بإمداد طلاب التعليم الجامعي بالخبرات العملية، مما يعزز من مهارات وخبرات العاملين بمجال التجزئة في المستقبل. 

COMMENTS