الرئيسيةراليات

فريق تويوتا جازو للسباقات يفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي لاتفيا

فريق تويوتا جازو للسباقات يفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي لاتفيا

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات، للمرة الثانية على التوالي، الفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي لاتفيا الذي أقيم لأول مرة ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC للعام 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA. ونجح بطلا العالم كالي روفانبيرا ومساعده يونّي هالتونين في تحقيق المركز الأول على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 69، بينما حقق سيباستيان أوجييه ومساعده فنسان لانديه فوزاً مستحقاً بالمركز الثاني على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 17.

وفي هذه المناسبة، قال أكيو تويودا رئيس مجلس إدارة فريق تويوتا جازو للسباقات TGR: “تهانينا لكل من كالي ويونّي على فوزهما الثاني على التوالي. وكذلك أهنئ سيباستيان وفنسان على فوزهم بالمركز الثاني محققين بذلك فوزاً مزدوجاً رائعاً. في كل عام، كان فريق تويوتا جازو للسباقات يعود إلى موطنه، رالي فنلندا، متصدراً البطولة منذ عام 2021، إلا أننا لم نتمكن من تحقيق ذلك هذه المرة، وأشعر بأسف شديد تجاه جماهيرنا الفنلندية، وأتمنى أن يكونوا معنا لنستعيد المركز الأول مجدداً في رالي فنلندا القادم. على الرغم من ضيق الوقت المتبقي للتحضير، إلا أنني على يقين من أن الفريق سيكون جاهزاً لذلك، واّمل أن يتمكنوا من تصدر المنافسة على أرضنا في رالي اليابان. وسأكون أنا، موريزو، جنباً إلى جنب مع جميع المشجعين في انتظارهم هنا في اليابان”.

يمثل هذا الرالي الظهور الأول للاتفيا في بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، لتأخذ مكان رالي إستونيا، الدولة الجارة لها، الذي كان على جدول المنافسات في المواسم الأخيرة. وأقيم الرالي في مدينة ليبايا، أحد جولات بطولة أوروبا للراليات، على طرقات سريعة مكسوة بالحصى مشابهة لتلك الموجودة في إستونيا، مع تقديم تحدياتها الخاصة للسائقين الذين لم يشارك غالبيتهم في ذلك السباق من قبل.

 

ومع عودته إلى الطرقات السريعة التي اعتاد عليها منذ مستهل مسيرته، سيطر روفانبيرا ومساعده هالتونن على الرالي منذ المرحلة الافتتاحية التي أقيمت في الفترة المسائية. وتمكنا من الفوز بأحد عشر مرحلة، مسجلين أسرع زمن في مسيرتهم للمرة الـ 200، وسجلا مشاركتهما الـ 50 في أعلى مستوى من بطولة العالم للراليات بتحقيق فوزهم الرابع عشر.

من جهة أخرى، حقق أوجييه ولانديه عودة رائعة إلى المنافسات بعد اضطرارهما للغياب عن الجولة السابقة في بولندا، مما جعل هذا الرالي الأول لأوجييه على الطرقات السريعة المكسوة بالحصى في أوروبا منذ حوالي ثلاث سنوات. وبرع أوجييه كأفضل المتسابقين الجدد على الأراضي اللاتفية حيث احتل المركز الثالث، قبل أن يتمكن في النهاية من انتزاع المركز الثاني من منافسيه، محققاً بذلك فوزاً مزدوجاً للفريق.

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك “سباق الفورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت الشركة بتأسيس قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

ومن المقرر أن تقام الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في فنلندا خلال الفترة 1-4 أغسطس، والتي تعرف بأـنها أسرع مراحل البطولة، وتتميز بمساراتها الملساء المكسوة بالحصى، والقفزات الصعبة المتعددة، حيث يقع المقر الرئيسي لفريق تويوتا جازو للسباقات بالقرب من مركز الخدمات في يوفاسكولا.

ملاحظات السباق:

  • مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 69 (السائقان: كالي روفانبيرا يونّي هالتونين)
  • المركز: الأول
  • الزمن: ساعتان 31 دقيقة و47 ثانية و6 أجزاء من الثانية
  • مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 17 (سيباستيان أوجييه ومساعده فنسان لانديه)
    • المركز: الثاني
    • الزمن: ساعتان و32 دقيقة و26 ثانية و8 أجزاء من الثانية

COMMENTS