الرئيسيةمنوعات

بنتيجة 84-73: أستراليا تتفوق على صربيا في مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024

بنتيجة 84-73: أستراليا تتفوق على صربيا في مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024

تواصلت الأجواء الحماسية في الاتحاد أرينا اليوم الثلاثاء ضمن مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024 يوم الثلاثاء، حيث واجه المنتخب الصربي المصنف الرابع عالمياً نظيره الأسترالي المصنف خامسا في لقاء جماهيري تميز بقوة الأداء والمنافسة الحامية وانتهى بتفوق المنتخب الأسترالي بنتيجة 84 -73.

وأظهر العملاق الصربي نيكولا يوكيتش، مهاراته الاستثنائية مباراته الأولى في أبوظبي، حيث تألق بتسجيل 14 نقطة واستحوذ على الكرة 14 مرة. ويتطلع المنتخب الصربي لمواجهة تظيره الأمريكي في اليوم التالي.

كما تألق اللاعب الأسترالي باتي ميلز الذي أحرز 28 نقطة، وقدّم 5 تمريرات حاسمة ليختتم مشاركة فريقه في مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024 بشكلٍ يواكب استعدادات فريقه للاستحقاقات القادمة.

واستقطبت المباراة المميزة حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث تأتي بمثابة معسكر استعدادي قبل توجه الفريقين إلى فرنسا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. كما يسعى كلٌ من منتخب صربيا، وصيف بطولة كأس العالم لكرة السلة لعام 2023؛ والمنتخب الأسترالي، حامل لقب بطل كأس آسيا لكرة السلة لعام 2022 والحاصل على الميدالية البرونزية في طوكيو 2020، إلى تحقيق انتصارات أولمبية مميزة.

وقال برايان جورجيان مدرب منتخب أستراليا عقب الفوز:” تجربتنا في أبوظبي كانت ناجحة على المستويات كافة، وحققنا جميع أهدافنا من وراء هذه المشاركة. لقد كانت مباراتنا أمام المنتخب الأمريكي أشبه بالمباريات النهائية في ظل حضور جماهيري ملأ المدرجات. كما تألق المنتخب في مباراته الثانية أمام صربيا وحقّق فوزا مستحقا أمام جماهيرنا التي لعبت دورا مهما في تحفيز اللاعبين. سعداء بهاتين المبارتين ضد منتخبين رائدين على مستوى العالم، ونثق بأن استعداداتنا ستقودنا إلى تقديم أداء جيد في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.”

بدوره قال لاعب المنتخب الأسترالي باتي ميلز، بعد المبارة: “سعداء بخوضنا لمباريات ذات جودة عالية أمام منتخبي صربيا والولايات المتحدة، وهو ما يمثل محطة بالغة الأهمية ضمن استعدادتنا للمشاركة في الألعاب الأولمبية. قدمنا مباراة جيدة أمام المنتخب الأمريكي بالرغم من الخسارة، لكننا نجحنا في التعويض أمام منتخب صربيا المتخم بالنجوم.”

من جانبه قال أليكسي بوكوشيفسكي لاعب المنتخب الصربي: “نحرص على الخروج بأكبر المكاسب من هذه المباريات الاستعدادية. استمتعنا بالتجربة في أبوظبي؛ ونتطلع قدما لمواجهة المنتخب الأمريكي يوم الأربعاء. نحن حريصون على تقديم مباراة كبيرة في ختام مشاركتنا وسعداء بوجود لاعب كبير في فريقنا بحجم يوكيتش، أحد أفضل لاعبي العالم ما يشكل حافزا كبيرا لنا لتقديم الأفضل.

وللعام الثاني على التوالي، تستضيف العاصمة أبوظبي مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي، حيث يتضمن برنامج المنتخب الأمريكي مبارتين استعداديتين مع منتخب أستراليا، بطل آسيا لعام 2022 والحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، ومنتخب صربيا، وصيف كأس العالم لكرة السلة العام الماضي.

وتحتضن هذه الفعالية الرياضية المرموقة أفضل مواهب كرة السلة العالمية، وتساهم في ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة استثنائية لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية. وتتميز الإمارة بمرافق رياضية عالمية السمات، ومنها على سبيل المثال الاتحاد أرينا التي تستضيف مباراة صربيا والولايات المتحدة وسط حضور جماهيري كبير يوم الأربعاء عند الساعة الثامنة مساءً. ويتنافس أمهر اللاعبين العالميين في نهائي مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024.

COMMENTS