الرئيسيةراليات

سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة من أستون مارتن تفوز مجدداً في بطولة آي إم إس إيه

سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة من أستون مارتن تفوز مجدداً في بطولة آي إم إس إيه

سجلت سيارة فانتاج جي تي 3 من أستون مارتن فوزها الثاني على التوالي في بطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية،

سلسلة سباقات التحمل الأكثر شهرة في أمريكا الشمالية. وجاء الفوز بفضل الانتصار المميز الذي حققه فريق ذا هارت أوف ريسينج في سباق فئة جي تي دي، والذي أُقيم على حلبة كنيديان تايرز موتور سبورت (موسبورت).

وحقق ثنائي فريق هارت أوف ريسينج فوزاً ساحقاً بسيارة هارت أوف ريسينج رقم 27 على حلبة موسبرورت، وهما رومان دي أنجيلس (كندا)، بطل فئة جي تي دي لعام 2022 وخريج أكاديمية أستون مارتن ريسينج؛ وزميله سبينسر بامبيلي (أمريكا)، لتكون المرة الثانية التي يفوز فيها دي أنجيليس بسباق في مسقط رأسه خلال ثلاث سنوات. وتصدر الفريق معظم مراحل السباق متقدماً بفارق مريح على باقي المنافسين، حيث استطاع الحفاظ على مركزه حتى الإعلان عن رفع العلم الأصفر على كامل الحلبة، ليحقق فوزاً تاريخياً للفريق وعلامة أستون مارتن الرائدة في صناعة السيارات الرياضية، كما أن هذا الفوز هو الأول في فئة جي تي دي بسيارة فانتاج جي تي 3 من أستون مارتن.

ويأتي هذا الفوز بعد الانتصار الأول للسيارة الذي حققه كل من البريطاني روس جان وزميله الإسباني أليكس ريبيراس في فئة جي تي دي برو في الجولة السابقة، والتي أقيمت قبل ثلاثة أسابيع في واتكنز جلين. وأنهى سائق أستون مارتن روس جان برفقة زميله الألماني ماريو فارنباخر سباق فئة جي تي دي برو في المركز الخامس على حلبة موسبورت، ليقلص الفارق عن صدارة الفئة إلى 60 نقطة (يتم منح 350 نقطة للفائز)، مع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم الحالي.

وكان هذا الفوز هو الثالث عشر لسيارة أستون مارتن فانتاج في منافسات فئة جي تي ضمن بطولة آي إم إس إيه، كما أنه الفوز الثامن لفريق ذا هارت أوف ريسينج في فئة جي تي دي منذ دخوله منافسات بطولة آي إم إس إيه بسيارات أستون مارتن في عام 2020. وبالمجمل، قاد فريق ذا هارت أوف ريسينج سيارات أستون مارتن إلى منصات التتويج 26 مرة خلال أربع سنوات ونصف، بينما نجح فريق ماجنوس ريسينج، الشريك الآخر لأستون مارتن ريسينج، في اعتلاء منصات التتويج ثلاث مرات إضافية من خلال برنامج سباقات التحمل الحصري.

وفي بطولة العالم لسباقات التحمل، كان جميس وزميلاه ريبيراس ودانييل مانشينيلي (إيطاليا)، سائقي فريق ذا هارت أوف ريسينج، قريبين جداً من تحقيق فوز مزدوج للعلامة والفريق في سباق ساو باولو الذي يمتد لست ساعات، وذلك بعد أداء تنافسي قوي جعلهم أقرب من أي وقت مضى لتحقيق أول فوز لهم في السلسلة.

وبدأ جيمس السباق من المركز التاسع في فئة إل إم جي تي 3، وتمكن من التقدم إلى المركز الثالث بنهاية المرحلة الأولى المزدوجة، ثم سلم قيادة سيارة أستون مارتن إلى مانشينيلي، الذي تمكن من تحسين مركزه وأنهى مرحلته ثانياً. وعندما خرجت سيارة لامبورجيني المتصدرة من السباق، أصبحت المنافسة مباشرة بين سيارة بورشه رقم 92 وريبيراس، الذي كان يقود سيارة أستون مارتن رقم 27. ولكن بسبب الإعلان عن رفع العلم الأصفر على كامل الحلبة في وقت متأخر من السباق، لم يحظَ ريبيراس بالوقت الكافي لتحسين مركزه، وأنهى السباق ثانياً.

وقدم فريق داستيشن ريسينج أداءً قوياً كذلك بسيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 3، بعد أن بدأ سباق فئة إل إم جي تي 3 من المركز الرابع عشر. وتمكن الفريق من حصد النقاط بحلوله تاسعاً بفضل الأداء المميز من السائقين كليمنت ماتيو (فرنسا) وإروان باستارد (فرنسا)، وماركو سورينسن (الدنمارك)، الحائز على بطولة العالم لسباقات التحمل لثلاث مرات.

وتُقام الجولة التالية من بطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية 2024 على حلبة رود أمريكا في الولايات المتحدة يوم 4 أغسطس. فيما تعود بطولة العالم لسباقات التحمل في جولتها السادسة على حلبة سيركيت أوف ذا أميريكاس في الولايات المتحدة يوم 1 سبتمبر بعد انتهاء العطلة الصيفية.

COMMENTS