الرئيسيةمنوعات

باونس تستضيف جلساتٍ تعليمية وتدريبية بإدارة المنتخب الإسباني لرياضة جمباز الترامبولين

باونس تستضيف جلساتٍ تعليمية وتدريبية بإدارة المنتخب الإسباني لرياضة جمباز الترامبولين

كشفت باونس، حديقة الترامبولين والترفيه الرائدة في الشرق الأوسط، عن استضافة المنتخب الإسباني لرياضة الجمباز في مختلف فروعها في دولة الإمارات خلال شهر سبتمبر الجاري، لتمنح محبي النمط الحر وغيرهم من مختلف الأعمار فرصة مميزة لصقل مهاراتهم، من خلال دروس حصرية ومحدودة بإشراف نخبة من محترفي هذه الرياضة.

وتستضيف باونس المنتخب الإسباني بعد مشاركتهم في أولمبياد باريس في مواقعها المنتشرة في دبي وأبوظبي والشارقة حتى 19 من سبتمبر2024، حيث يتولى لاعبوا المنتخب برفقة المدرب الرئيسي إدارة جلساتٍ تعليمية تفاعلية تزخر بالترفيه موجهة لجميع أفراد المجتمع بدءاً من عمر 7 سنوات، وذلك بصرف النظر عن قدراتهم البدنية. وتمثل هذه الجلسات اختتاماً لجولة المنتخب الثنائية في الشرق الأوسط، والتي شهدت تقديمه لجلساتٍ مشابهة في فرع باونس في العاصمة القطرية الدوحة في وقت سابق من هذا الشهر.

وينضم إلى لاعبي المنتخب السبعة في إدارة الجلسات البطلين الأولمبيين والشريكين في الرياضة والحياة، نومي روميرو، الحائزة على الميدالية الذهبية في بطولة أوروبا للفرق 2022 والميدالية البرونزية في الفئة الفردية في بطولة أوروبا 2024، و ديفيد فيجا الحائز على الميدالية الفضيةفي بطولة العالم 2023 والميدالية البرونزية في بطولة أوروبا للفرق 2024. وأصبح الثنائي هذا العام أول لاعبَي جمباز حر من إسبانيا يتأهلان للمنافسة الأولمبية منذ ظهور هذه الرياضة لأول مرة في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في سيدني عام 2000.

وخلال الجلسات التعليمية، سيقوم المنتخب برفقة كل من روميرو وفيجا بمشاركة مهاراتهم وتعليمها واستعراضها أمام المشاركين من مختلف القدرات البدنية، مما يضمن تقديم جلساتٍ شاملة مفعمة بالحيوية تهدف إلى صقل مهارات المشاركين في النمط الحر وتحسينها. ويتولى كل مدرب الإشراف على أربعة مشاركين، وتتوفر الجلسات في جميع فروع باونس بدولة الإمارات. أما الراغبين بصقل مهاراتهم تحت إشراف نخبة من المدربين، فيمكنهم حجز أماكنهم من خلال الرابط https://bounce.ae/bounce-olympians/.

مشاركة طلاب المدارس في الجلسات التعليمية

سيقوم الفريق بتقديم جلساتٍ لطلاب المدارس في دبي وأبوظبي والشارقة بالإضافة إلى الجلسات التعليمية التفاعلية، كجزء من برنامج باونس المستمر لطلاب المدارس وفي إطار التزامها بالشمولية والمساهمة في المجتمع. ويستعرض المنتخب مهاراته عالمية المستوى يومياً في مواقع باونس المحددة، مما يوفر للزوار فرصة فريدة لمشاهدة وتجربة رياضة جمباز الترامبولين بمستوى عالمي. 

الارتقاء بمهارات وإمكانات باونس

خلال زيارة المنتخب، يحظى كل من أفراد المجتمع وفريق باونس من المدربين الدوليين بفرصة فريدة للتعلم والارتقاء بمهاراتهم المميزة. وتسهم ورشات العمل والجلسات التدريبية مع المنتخب الإسباني في مواكبة فريق باونس لأحدث التطورات في هذه الرياضة، واكتساب مهاراتٍ جديدة لتعليمها ومشاركتها مع سكان دولة الإمارات في المستقبل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دوران دافيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باونس الشرق الأوسط: “يسرنا الترحيب بالمنتخب الإسباني في باونس التي تمثل مساحة ترفيهية تتيح للجميع قضاء أجمل الأوقات بصرف النظر عن العمر أو القدرات البدنية. ويسعدنا منح أفراد المجتمع هذه الفرصة الاستثنائية للارتقاء بمهاراتهم من خلال جلساتنا التعليمية بإدارة نخبة من الرياضيين العالميين.

ويتمحور هدف باونس حول إلهام التطور من خلال الحركة والعلاقات الإنسانية بأسلوبٍ قائم على الشمولية، لا سيما وأنها مساحة ترفيهية للجميع تسهم في تحويل الأحلام الرياضية إلى واقعٍ ملموس. وفي إطار البرنامج المستمر للمدارس، نرحب بعشرات الآلاف من الطلاب سنوياً، ونشارك المجتمع تطلعه لمنح طلاب مدارس الإمارات الفرصة للاستفادة من خبرات ومهارات هؤلاء الرياضيين المرموقين، وتسليط الضوء على ما يمكن تحقيقه من حركات مميزة على الترامبولين”.

جمباز الترامبولين الأولمبي والإلهام الإسباني

سجلت رياضة جمباز الترامبولين أول مشاركة أولمبية في الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2000 في سيدني، إنما تعود أصول هذه الرياضة إلى أمريكا عام 1934، حين استوحى لاعب الجمباز جورج نيسن أول نموذج أوّلي للترامبولين من الحركات البهلوانية في السيرك. وفي عام 1964، أُقيمت أول بطولة عالمية للترامبولين، ليحقق بعدها هذا الابتكار انتشاراً واسعاً ويتم وضعه في الفناء الخلفي للعديد من المنازل كنشاطٍ رياضي ترفيهي. وفي عام 1999، تم إدراج جمباز الترامبولين تحت مظلة الاتحاد الدولي للجمباز، لتسجل أول ظهور لها في الألعاب الأولمبية عام 2000.

واستناداً إلى اللجنة الأولمبية الدولية، يتطلب جمباز الترامبولين مستويات عالية من الشجاعة والتنسيق والاتساق. ويمنح الحكام الدرجات بناءً على صعوبة الحركات والإتقان والوقت الذي يقضيه اللاعب في الهواء ومكان الهبوط، حيث يبدأ اللاعبون وينهون أداءهم وهم واقفون على أقدامهم، ويحصلون على نقاط إضافية للبقاء في منتصف الترامبولين. وتتطلب كل مجموعة حركات عشرة مهارات أساسية منها الثني والانحناء والقفزات البهلوانية، حيث يصل ارتفاع قفزات اللاعبين المحترفين إلى 7.6 متر في الهواء.

وتستمر جلسات باونس التعليمية الرئيسية مع المنتخب الإسباني لجمباز الترامبولين حتى تاريخ 19 سبتمبر في مواقع باونس في دبي وأبوظبي والشارقة. ويمكن للراغبين بالمشاركة مراجعة جدول المواعيد والاطلاع على توافر الحجوزات عبر الموقع الإلكتروني BOUNCE.ae.

COMMENTS