الرئيسيةمنوعات

ترفيه بلا حدود مع انطلاق فعاليات «صيف أسماك القرش» في عالم «أكوافنتشر» احتفاءً بالأنواع المحلية داخل دولة الإمارات

ترفيه بلا حدود مع انطلاق فعاليات «صيف أسماك القرش» في عالم «أكوافنتشر» احتفاءً بالأنواع المحلية داخل دولة الإمارات

يسُر عالم “أكوافنتشر” الإعلان عن انطلاق فعاليات “صيف أسماك القرش” خلال الفترة المُمتدة من الجمعة 12 يوليو حتى الإثنين 12 أغسطس، احتفاءً بأنواع أسماك القرش المحلية داخل دولة الإمارات. سيأخذ حوض “ذا لوست تشامبرز” المائي عُشاق أسماك القرش في رحلة استثنائية بين ربوع هذا العالم البحري الزاخر بالتجارب الترفيهية والتعليمية الأكثر تميُّزًا. أطلقت الوجهة الترفيهية أيضًا اثنين من البرامج البحرية الأكثر حداثة، بما في ذلك “إطعام أسماك الراي” و”مُستكشف الغوص الحر”، ليحظى الزوار بفرصة التفاعل مع هذه الحيوانات البحرية الرائعة عن كثب.

تستهدف فعاليات “صيف أسماك القرش” في عالم “أكوافنتشر” رفع مستوى الوعي حول هذه الكائنات البحرية المُميزة، وحث الزوار على حمايتها في البرية، والمساهمة في المبادرات التي تدعم الحفاظ على البيئة البحرية؛ فمُقابل مشاركة الزوار بحجز أي تجربة تفاعل مع الحيوانات البحرية، يُساهم “أتلانتس” دبي بدولار أمريكي واحد لصالح مُختلف المشاريع المحلية والدولية المعنية بالاستدامة والحفاظ على المحيط والبيئة كل عام. من المُرتقب الإعلان عن قائمة المشاريع التي ستتلقى الدعم من قِبل مشروع “أطلس” من “أتلانتس” ضمن مبادرة المساهمة بدولار أمريكي واحد لعام 2024-25 في وقت لاحق هذا الصيف.

البرامج البحرية الجديدة

إطعام أسماك الراي الزوار مدعوون للانضمام إلى فريق مُحترف من خبراء الأحياء المائية في “أتلانتس” دبي؛ حيث سيطعمون مجموعة متنوعة من أسماك الراي باليد في بحيرة “شارك لاجون” بحديقة “أكوافنتشر” المائية. استمتعوا بالوقوف في مياه يصل عمقها حتى مستوى الخصر لإطعام أسماك الراي وهي تتقافز في الماء عاليًا ضمن هذا البرنامج التعليمي التفاعلي الأكثر حماسًا. يُتاح حجز تجربة إطعام أسماك الراي بدءًا من الجمعة 12 يوليو، وستظل متاحة بعد انتهاء فعاليات “صيف أسماك القرش”.

  • العمر: 6 سنوات وما فوق بحد أدنى للطول 1.2 متر (الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و13 عامًا يجب أن يكونوا برفقة شخص بالغ)
  • المواعيد: يوميًا الساعة 1:00 ظهرًا، و2:00 ظهرًا، و3:00 عصرًا.
  •  الأسعار: تبدأ من 530 درهمًا إماراتيًا للفرد، و480 درهمًا إماراتيًا للأطفال، بما يشمل جلسة تعليمية موجزة، والدخول المجاني إلى حديقة “أكوافنتشر” المائية خلال اليوم نفسه، إلى جانب أسعار مخفضة خلال اليوم نفسه على رسوم الدخول إلى حوض “ذا لوست تشامبرز” المائي. يجب على الزوار إحضار ملابس السباحة الخاصة بهم.
  • يُتاح حجز تجربة إطعام أسماك الراي من خلال ساحة شراء التذاكر في مدينة “أكوافنتشر” المائية، أو عبر الاتصال على هاتف رقم: +971 4 426 0000.

مُستكشف الغوص الحر برنامج مُصمم خصيصًا لمُحترفي الغوص المعتمدين لاستكشاف العالم تحت الماء في بحيرة “أمبسادور لاجون”، التي تحتضن أكبر حوض مائي مفتوح داخل دولة الإمارات، تحت إشراف فريق الغوص المُحترف في “أتلانتس”. استمتعوا بممارسة مهارات الغوص الحر، والتقاط أروع الصور التذكارية، فضلًا عن السباحة مع 65,000 ألف من الحيوانات البحرية المتنوعة. يُتاح حجز البرنامج بدءًا من يوم السبت 20 يوليو، وسيظل متاحًا بعد انتهاء فعاليات “صيف أسماك القرش”.

  • التجربة مُتاحة فقط للزوار الحاصلين على شهادة غوص حر سارية من إحدى المؤسسات المُعترف بها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، اتحاد مدربي الغوص المحترفين.
  • العمر: 12 عامًا وما فوق.
  • المواعيد: يومي السبت والأحد، الساعة 7 صباحًا و8 صباحًا.
  •  الأسعار: تبدأ من 795 درهمًا إماراتيًا، وتشمل جلسة تعليمية موجزة، واستخدام معدات الغوص الحر، و60 دقيقة من الغوص في الماء، والمناشف وزجاجات المياه، والدخول المجاني خلال اليوم نفسه إلى حوض “ذا لوست تشامبرز” المائي. يجب على الزوار إحضار ملابس السباحة الخاصة بهم (يتم توفير بدلات الغوص المطلوبة).
  • يُتاح حجز تجربة مُستكشف الغوص الحر من خلال ساحة شراء التذاكر في مدينة “أكوافنتشر” المائية، أو عبر الاتصال على هاتف رقم: +971 4 426 0000.

الأنشطة المجانية ضمن فعاليات «صيف أسماك القرش»

على مدار فعاليات “صيف أسماك القرش”، سيستمتع زوار حوض “ذا لوست تشامبرز” بالعديد من الأنشطة المجانية، التي ستُقام يوميًا داخل الحوض المائي بدءًا من الجمعة 12 يوليو إلى الإثنين 12 أغسطس. تشمل هذه الأنشطة مسار استكشاف أسماك القرش من الساعة 10:00 صباحًا حتى 9:00 ليلًا؛ وهو عبارة عن مسار داخل الحوض المائي يجب على الزوار تتبعه للعثور على إجابات لمجموعة من أسئلة المعلومات العامة؛ إذ سيحظى المشاركون الذين يقدمون الإجابات الصحيحة بفرصة الفوز بإقامة فاخرة خلال عطلة نهاية الأسبوع بمنتجع “أتلانتس” النخلة للتعرف أكثر على أسماك القرش. هذا بالإضافة إلى محطات التعلُّم عن أسماك القرش من الساعة 10:00 صباحًا حتى 9:00 ليلًا؛ مع جولة تعليمية حافلة بالحقائق الشيقة حول أسماك القرش بصحبة خبراء الأحياء البحرية المحترفين في “أتلانتس”، وفعاليات الرسم على الوجه والفنون والحرف اليدوية التي تحتفي بأسماك القرش في الساعة 11:00 صباحًا و5:00 مساءً، وتجربة إطعام صغار أسماك القرش والراي مع جلسة تعليمية مُتخصصة في تمام الساعة 2:00 عصرًا؛ ولعبة “بينجو” بطابع أسماك القرش في الساعة 3:00 عصرًا، وعرض مسرحي مائي حول أسماك القرش يُقدمه الغواصون المحترفون في “أتلانتس” في الساعة 3:45 عصرًا؛ ومسابقات أسئلة المعلومات العامة حول أسماك القرش؛ لاختبار المعرفة الواسعة للزوار في الساعة 5:00 مساءً.

يمكن للزوار أيضًا الترحيب بتميمة القرش الودودة التي ستجوب أنحاء حوض “ذا لوست تشامبرز” المائي يوميًا في الساعة 10:00 صباحًا و 1:30 ظهرًا، و 6:00 مساءً.

تجارب أسماك القرش

بالإضافة إلى الأنشطة المجانية، تتوافر مجموعة متنوعة من البرامج التي يمكن للزوار حجزها للتعرف عن كثب على أنواع أسماك القرش المحلية في دولة الإمارات. يُمكن للغواصين المبتدئين حجز تجربة اكتشاف الغوص للاستمتاع بجولة مميزة في الحوض المائي بين آلاف الحيوانات البحرية بما في ذلك مُختلف أنواع أسماك القرش، أما من يرغبون في السباحة على السطح، فيمكنهم حجز تجربة الغطس مع أسماك القرش ورؤية العالم البحري النابض بأبهى صور الحياة تحت الماء. تتضمن البرامج الأخرى المتاحة للحجز مُستكشف الغوص، والغوص مع الكائنات المفترسة، و”أكواتريك إكستريم”، ورحلة سفاري مع أسماك القرش، والغوص السطحي الُمطلق، وجولة حكايات أسماك القرش، وبرنامج خبراء أسماك القرش.

COMMENTS