Homeأخبار مصر والعالم

BMW M3 سيدان الجديدة

BMW M3 سيدان الجديدة

BMW M3 سيدان الجديدة: تجسيد لروح سباقات السيارات الحقيقية

تُعد BMW M3 سيدان الجديدة رمزًا للأداء الديناميكي والخفة والتصميم الأنيق. في جيلها السادس، تُواصل هذه السيارة الرياضية المميزة إرثها العريق الممتد على مدى 40 عامًا، وتُقدم تجربة قيادة استثنائية تُحاكي إحساس سيارات السباق بامتياز.

تتمتع BMW M3 الجديدة بمحرك ثلاث ليترات مكون من ست اسطوانات متتالية عالي الدوران بتقنية M TwinPower Turbo. في جميع إصداراته مع عزم دوران كبير وسلس يشبه النماذج عالية الأداء من BMW M GmbH.

تم تطوير المحرك في BMW M3 Competition سيدان الجديدة مع M xDrive ليولد قوة إضافية قدرها 20 حصانًا، ليصل إلى 530 حصانًا عند 6,250 دورة في الدقيقة. يستدعي المحرك، الذي يُستخدم أيضًا كأساس لوحدة الطاقة في BMW M4 GT3، ذروته من العزم البالغ 650 نيوتن متر بين 2,750 و 5,730 دورة في الدقيقة. النتيجة هي توصيل قوة أكثر شراسة واستدامة تضيف طبقة أخرى من القوة لتجربة الأداء – خصوصًا عندما يستكشف السائق حدود الديناميكية للسيارة – متيحًا أرقام تسارع مثيرة للإعجاب.

تتسارع BMW M3 Competition سيدان الجديدة مع M xDrive من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية. وتنعكس زيادة الأداء في طراز الدفع الرباعي في أوقات تسارع من 0 إلى 200 كم/ساعة أسرع بـ 0.5 ثانية في كل حالة. تسجل السيدان الآن زمنًا قدره 11.8 ثانية. السرعة القصوى 250 كم/ساعة محدودة إلكترونيًا؛ ولكن إذا تم تحديد حزمة M Driver الاختيارية، فإن هذه السرعة ترتفع إلى 290 كم/ساعة، مما يسمح للسائق باستخدام الإمكانات الكاملة للمحركات القوية.

أحجام عجلات محددة حسب المحور، عجلات مصنوعة من سبائك خفيفة جديدة.

تشمل المواصفات القياسية لBMW M3 Competition  سيدان مع M xDrive عجلات مصنوعة من سبائك خفيفة Jet Black  بتصميم مزدوج الأضلاع (19 بوصة في المحور الأمامي و 20 بوصة في المحور الخلفي). بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة عجلات M خفيفة جديدة مصنوعة من سبائك خفيفة بأحجام 19 بوصة و 20 بوصة إلى قائمة المعدات الاختيارية الواسعة. هذه العجلات مصنوعة الآن لأول مرة بتشطيبات فضية، حيث تضمن الأسطح اللامعة مظهرًا رياضيًا وأنيقًا في نفس الوقت.

مجموعة واسعة من نظم المساعدة

تضع سيارة BMW M3 سيدان الجديدة معايير جديدة في فئتها مع مجموعة واسعة من نظم القيادة الأوتوماتيكية. لضمان تجربة ديناميكية تتناسب مع متطلبات القيادة والسيارة الرياضية عالية الأداء، يمكن تعديل معايير ضبط نظم مساعدة السائق باستخدام زر M Mode على الكونسول المركزي. على سبيل المثال، في إعداد TRACK الاختياري المصمم للاستخدام في حلبات السباق، يتم تعطيل جميع نظم الراحة والمساعدة مؤقتًا.

مصابيح أمامية جديدة مصممة بتفاصيل آسرة.

تضفي المصابيح الأمامية LED المصممة حديثًا، والتي تجمع بين الضوء المنخفض والعالي في وحدة واحدة، لمسات جديدة على الواجهة الأمامية لـ BMW M3 الجديدة. تحتوي كل وحدة على وحدتين LED أنيقتين بشكل سهمي وترتيب عمودي تعملان كأضواء جانبية/أضواء نهارية ومؤشرات انعطاف. تتوفر مصابيح M Shadowline ذات اللمسات الداخلية الداكنة للسيارات المزودة بمصابيح LED الأمامية المتكيفة. ويتميز شعار الطراز على غطاء الصندوق الخلفي لنماذج Competition بإطار أنيق فضي اللون.

عجلات قيادة جديدة وتشطيبات داخلية فاخرة داخلية للمقصورة الرياضية الخاصة بـ M

تضيف عجلات القيادة الجديدة ووحدات التحكم، بالإضافة إلى المواد المتطورة للغاية للوحة العدادات وعناصر التزيين الداخلية، لمسة حصرية داخل المقصورة الرياضية الخاصة بطرازات M  ويساهم أيضًا في تجربة القيادة الديناميكية عجلة قيادة جديدة من الجلد بثلاثة أضلاع مع أزرار متعددة الوظائف وعلامة مركزية حمراء في موقع الساعة 12. وتحتوي الآن على حافة مسطحة وقضبان معدلة بدقة.

وتوفر المواد عالية الجودة والمصنعة بدقة وميزات التصميم الخاصة بطرازات M في الداخل أجواءً ومتميزة مع لمسة رياضية. وتأتي عناصر التزيين الداخلي في لوحة العدادات، لوحة التحكم وغطاء حامل الأكواب الآن كمعيار في Dark Graphite matt.

تشتمل الآن حزمة M Carbon Fiber الإضافية على عناصر لعجلة القيادة ومفاتيح نقل السرعات لنماذج Competition.  ويحتوي الخيار الاختياري لحزمة العدادات Sensatec الآن على هيكل محسّن بشكل أكبر.

وتقدم المقاعد الرياضية القياسية من M مجموعة من الخيارات التعديل الكهربائية لتسهيل الحصول على وضع الجلوس المثالي خلف عجلة القيادة. وكبديل لتنجيد الجلد Merino القياسي، تتوفر تنجيدات Merino بالكامل، وتنجيدات BMW Individual Merino  مع ميزات موسعة، وتنجيدات BMW Individual Merino بالكامل – كل واحدة بأربعة ألوان للاختيار. توفر المقاعد الاختيارية، والمضبوطة كهربائيًا بالكامل أيضًا، M Carbon bucket  اتصالًا مثاليًا يشبه السباقات بين السائق والسيارة. وتمزج بين وظيفة السباقات والصناعة الفاخرة والراحة الممتازة خلال المسافات الطويلة. ويتيح استخدام ألياف الكربون (CFRP)  في الجهة الخلفية للمقاعد الأمامية تقليل في الوزن بمقدار 9.6 كيلوغرامات مقارنة بالمقاعد الرياضية القياسية.

شاشة BMW المنحنية ونظام تشغيل BMW 8.5 الجديد

تستقبل النسخة الجديدة من BMW M3 سيدان أيضًا الجيل الأحدث من نظام العرض والتحكم/التشغيل، BMW iDrive، المستند إلى نظام تشغيل BMW 8.5، في مقصورة تتميز بجاذبية رياضية متطورة. ويتضمن أيضًا في قائمة الخيارات شاشة عرض رأسية من BMW، التي تعرض المعلومات ذات الصلة بالقيادة – بما في ذلك مؤشر RPM متعدد الألوان، وأضواء التبديل وM View –  على الزجاج الأمامي، مرة أخرى بأسلوب خاص بـ M.

مظهر مميز وأداء قوي مع حزمة M Carbon الخارجية، وحزمة M Race Track وBMW M Performance.

تضيف حزمة M Carbon الخارجية الخاصة بكل من السيارات عالية الأداء الجديدة دقة مخصصة لجاذبيتها الخارجية. مع إدخالات لمآخذ الهواء الأمامية العريضة وموزع خلفي بتصميم استثنائي لكل طراز، بالإضافة إلى أغطية المرايا الخارجية وجناح خلفي مصنوع من CFRP لسيارة BMW M3 سيدان، تضيف حزمة M Carbon الخارجية أيضًا حدة بصرية جديدة لشخصية السباقات. كما تساهم حزمة  M Race Trackمكابح M Carbon السيراميكية، ومقاعد M Carbon bucket للسائق والراكب الأمامي وعناصر داخلية من ألياف الكربون، في تخفيض الوزن بما يصل إلى 25 كيلوغرامًا.

BMW الفئة الثالثة سيدان الجديدة.

لما يقرب من 50 عامًا، تمثل فئة  BMW M3 seriesجوهر علامة MBW. تجسد متعة القيادة الرياضية في فئة السيارات المتوسطة الفاخرة وقد قدمت مساهمات مهمة مرارًا وتكرارًا في التصميم، وديناميكيات القيادة، والابتكارات التكنولوجية ضمن هذه الفئة، عبر سبعة أجيال من الطرازات حتى الآن. لقد أثبتت شخصية الجيل الحالي من BMW M3 series أيضًا مثالًا على التقدم المستمر في العمل.

تصاميم خارجية وداخلية وتجهيزات ثورية بأجواء أنيقة

أكثر من أي وقت مضى، تعرف الأناقة الرياضية والحداثة تصميم BMW M3 series سيدان الجديدة. في الجيل الحالي من الطراز، يتم التعبير عن شخصيتها الموجهة لمتعة القيادة في خطوط واضحة وأسطح منحوتة بسخاء. ويمنح التصميم الراقي لشبك BMW والمصابيح الأمامية المستديرة المزدوجة – وكلاهما ميزات علامة مميزة – الواجهة الأمامية مظهرًا لا يُخطئ. تعزز المآزر الأمامية والخلفية اللافتة للنظر ملامح السيارة الديناميكية، والتي يمكن أن يتم إبرازها أكثر بتحديد حزمة M الرياضية أو حزمة M الرياضية Pro الاختيارية.

تحديثات وتصاميم جديدة تعزز الأناقة الرياضية للمظهر الخارجي.

يتضمن نطاق الألوان الخارجية المتاحة BMW M3 series سيدان الجديدة لونين مطفأين وسبعة تشطيبات طلاء معدني. تشمل الإضافات الجديدة إلى النطاق Arctic Race Blue metallic وFire Red metallic.

كما يرحب اختيار العجلات الخفيفة المصنوعة من سبائك خفيفة بمظاهر جديدة جذابة. السيارات المجهزة بحزمة M الرياضية ستكون متاحة بعجلات M خفيفة جديدة مصنوعة من سبائك خفيفة بحجم 19 بوصة بتصميم مزدوج الأضلاع، مما يمنح المظهر الجانبي للسيارة مظهرًا أكثر ديناميكية. يمكن للعملاء طلب هذه العجلات بتشطيب Jet Black أو إصدار بلونين. في الوقت نفسه، يشمل نطاق BMW Individual أيضًا عجلات خفيفة جديدة بحجم 19 بوصة بتصميم Y-spoke وتشطيب بلونين. جميع العجلات الخفيفة الجديدة مزودة بإطارات مختلطة الحجم.

مقصورة تقدمية مع عجلات قيادة جلدية رياضية جديدة. تحكم رقمي في الحرارة وإضاءة اختيارية. لمسات حصرية مع  CraftedClarity.

تم تقديم ميزات جديدة متقدمة في الداخل للمقصورة. تساعد هذه الميزات على منح المقصورة مظهرًا أنيقاً ومجردًا. تضيف عجلات القيادة المصممة حديثًا مزيدًا من الشدة لتجربة القيادة. تشتمل حزمة M الرياضية على عجلة قيادة جديدة من الجلد مع ثلاثة أضلاع، حافة مسطحة وعلامة مركزية مميزة في موقع الساعة 12. ويبرز الطابع التقدمي الفاخر للسيارات أيضًا المواد عالية الجودة وعناصر التزيين الداخلي الجديدة. تحتوي لوحة العداداتLuxury الاختيارية في Sensatec على هيكل سطح محسّن بشكل أكبر وخياطة داخلية فاخرة بلون متباين.

يتضمن إدخال أحدث جيل من BMW iDrive مع QuickSelect المستند إلى نظام تشغيل BMW 8.5 في BMW M3 series سيدان الجديدة أيضًا تشغيلًا محسّنًا لوظائف التهوية والتحكم في المناخ. ويتيح مفهوم التشغيل الموجه بشكل كامل نحو التحكم باللمس واللغة الطبيعية تقليلًا إضافيًا في عدد الأزرار والضوابط الفيزيائية في المقصورة. تسمح عناصر التحكم الجديدة لتعديلات فتحات التهوية في مركز لوحة العدادات وعلى جانب السائق والراكب الأمامي في المقصورة بضبط كثافة واتجاه تدفق الهواء باستخدام حركات الدوران والإمالة.

وتشمل إضاءة المقصورة الآن إضاءة مدمجة في الزخارف حول فتحات التهوية المركزية كمعيار. يمكن ضبطها للألوان والسطوع وفقًا للتفضيلات الشخصية، حيث يمكن للمستخدمين اختيار من بين تسعة عوالم لونية.

يسمح استخدام مواد عالية الجودة بشكل كبير أيضًا بإضافة لمسات مميزة في مناطق أخرى من الداخل لتعزيز طابعها الفاخر الحديث. على سبيل المثال، يمكن للعملاء الآن تحديد تطبيقات الزجاج CraftedClarity – وهي إضافة جديدة لقائمة الخيارات. تضفي هذه التطبيقات على ذراع اختيار التروس، ومتحكم BMW iDrive وزر Start/Stop طابعًا مميزًا، سواء من الناحية المرئية أو من حيث الشعور باللمس.

مظهر مستقل مع ميزات تصميم خاصة بـ M.

تُظهر ميزات التصميم الخاصة بـ M، المصممة لتلبية المتطلبات التقنية من حيث الديناميكية الهوائية وتدفق الهواء التبريدي، بوضوح قدرات الأداء لهذه السيارات الرياضية المميزة. تشمل هذه الميزات مآخذ الهواء الكبيرة في المئزر الأمامي، بالإضافة إلى أغطية المرايا الخارجية M في Black high-gloss والمئزر الخلفي مع ناشر الهواء المبرز بشكل بارز. يحمل طراز BMW M3 سيدان 40i xDrive   أيضًا جناحًا خلفيًا بلون الجسم. ويضيف الشبك بتصميمه، عجلات M خفيفة مصنوعة من سبائك خفيفة مقاس 18 بوصة وتقليم أنابيب العادم شبه المنحرف لمزيد من المظهر المستقل لهذه الرباعية الرياضية المتقدمة. وتتوفر أيضًا مع خيار حزمة M الرياضية Pro.

نظام تشغيل BMW 8.5 الجديد والخدمات الرقمية المبتكرة.

يتم تركيب أحدث إصدار من نظام العرض والتحكم/التشغيل BMW iDrive مع QuickSelect في النسخة الجديدة من BMW M3 series سيدان، مما يتيح التحكم في وظائف السيارة بديهة ويوفر الوصول إلى الخدمات الرقمية. يعتمد الآن على نظام تشغيل BMW 8.5 ويتميز بشاشة رئيسية جديدة وتقنية الوصول السريع QuickSelect، مما يوفر بنية قائمة محسنة تأخذ إشاراتها من أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية. يعمل بالتعاون مع شاشة BMW المنحنية ومساعد BMW الشخصي الذكي، يوجه نظام iDrive الجديد بشكل أكبر نحو التشغيل باستخدام التحكم باللمس واللغة الطبيعية.

COMMENTS