Homeمنوعات

فريق الطهاة الموهوبين في ريتز كارلتون الدوحة يتألق في تحدي الطهاة في قطر لعام 2024

فريق الطهاة الموهوبين في ريتز كارلتون الدوحة يتألق في تحدي الطهاة في قطر لعام 2024

يشتهر فندق ريتز كارلتون الدوحة منذ زمنٍ طويل بأنه وجهة متميزة لتجارب تناول الطعام، وقد ساهم حصول فريق الطهاة على مجموعة من الجوائز خلال الجولة السابعة من عرض الشركات الذي يقيمه اتحاد الطهاة المحترفين القطري في تعزيز مكانته وشهرته في إعداد أطباق مُبتكرة ومدهشة.

في شهر أبريل من هذا العام، تمكن طهاتنا من ترسيخ شهرتهم وسمعتهم في فن الطهي بعد الإشادة الكبيرة بجهودهم المتميزة وتمكنهم من حصد الجوائز في ظل المنافسة الشرسة خلال المسابقة. وكجزء أساسي من الجولة، يعتبر حدث تحدي الطهاة في قطر لعام 2024 من المحافل التنافسية لاستعراض مهارات وقدرات الطهاة المحترفين من جميع أنحاء العالم، مع التركيز بشكلٍ خاص على سلامة الغذاء، وتقليل الهدر، والاستدامة. 

وقد حصد فندق ريتز كارلتون الدوحة أربع جوائز منفصلة، حيث تألق الشيف المتميز علاء هيثم القسيس بحصوله على لقب ‘أفضل شيف حلويات لعام 2024’، بالإضافة إلى تكريمه بالميدالية الذهبية لفئة ‘الطهي الحي للحلويات الحديثة وأفضل شيف في الفئة’، واستحقاقه الميدالية الفضية عن ‘شاي ما بعد الظهيرة’، بينما نال طبق ‘الحلويات الآسيوية’ الميدالية البرونزية. كما حقق الشيف بول أونيبي الميدالية الفضية عن طبق لحم الضأن المميز للطهي الحي’ و’الصندوق الأسود للطهي الحي’. 

كما شهدت المسابقة فوز الشيف معاذ نصر الله نصر الله بالميدالية الذهبية في فئة ‘المزات العربية وأفضل شيف في الفئة’، ومنافسة الشيف زيفانيا فيغا فيليستا في فئة التحفة الفنية للحلويات’، حيث تألقا في مجالاتهما المختارة. كما حصلت الشيف إميلدا سيلفيا على الميدالية الفضية في فعالية ‘الأرز المقلي المميز للطهي الحي’، بينما أثبت الشيف محمد جمالول مهاراته في مسابقة ‘نحت الثلج الفردي’، حيث حصل على الميدالية البرونزية عن استحقاقٍ وجدارة.

وفي هذه المناسبة، أشاد المدير العام كارلو جافاخيا بما قدمه الفريق وما حققه من إنجازات قائلاً: “أشعر بالسعادة الغامرة لنجاح فريق الطهاة بتحقيق هذا الكم الكبير من الجوائز وهو أمر لا أجده مستغربًا، فنحن نسعى دائمًا، في فندق ريتز كارلتون الدوحة، إلى تحقيق أفضل النتائج واعتماد أعلى المعايير، حيث نتمتع بشهرة منذ زمنٍ طويل باعتبارنا وجهة متكاملة لتجارب تناول الطعام. نمتلك في جعبتنا مجموعة طهاة متميزة من أصحاب المهارات العالية والإتقان والتفاني الكبير حيث تتجسد المعرفة والشغف والموهبة في كل لحظة من لحظات الطهي. كما أشعر بالسعادة لأننا تمكنا من إظهار هذه الإمكانيات خارج نطاق فندقنا في بيئة تنافسية صعبة كهذه. حقًا، نشعر جميعًا بالفخر.”

باعتباره عمود من أعمدة التميز لأكثر من عقدين، حصل ريتز كارلتون الدوحة على العديد من الجوائز في هذا المجال، والتي تُعد بمثابة إقرار بسمعته الشهيرة وخدماته المتميزة، حيث تأتي هذه الجوائز الأخيرة لتعزز من مكانته المرموقة في قطاع الضيافة وتركيزه على السعي الدائم لتحقيق الأفضل في ظل تشجيع المواهب الشابة لرسم طريق ناجح؛ حيث يتمتع الفندق بمكانة لا مثيل لها في قلب حياة الطهي والتذوق في قطر.

COMMENTS